قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسيرة الرياض الجديدة ساهمت بتميزه وتفرده المكاني وتصاميمه التي توحي بأنه منتجع عالمي
فندق مداريم كراون بلمساته الراقية وأصالة تصاميمه منتجع تتجلى ملامحه لمن ينشد الراحة والهدوء
نشر في الرياض يوم 25 - 06 - 2012

للراحة مكان عنوان تتجلى ملامحه عندما تتوجه ناشدا للراحة في فندق مداريم كراون بالرياض الذي يتميز بتفرده المكاني وبتصاميمه التي توحي للزائر أنه قد وصل أحد المنتجعات العالمية ، كما أن الزائر يدرك بنفسه أن ما يميز الفندق ليس أنه فندق من فئة خمس نجوم، فحسب بل في لمساته الراقية حيث يوجد في كل ركن من أركانه لمسة وأصالة في التصاميم وتناغمها مع الاحتياجات التي ينشدها الزائر فيكتنفه جو من الهدوء .
الرياض" قامت بإعداد هذا التقرير من خلال جولة سريعة في هذا الفندق:
فندق أومنتجع
في فندق مداريم كروان فقط ستجد أن كافة الكوادر العاملة فيه سخروا للاهتمام بك ويميزهم باللباقة في تعاملهم مع والاحترام لجوك وطابعك الخاص.
كل ركن في هذا العالم الفندقي المتكامل يدعوكم ولو لزيارة واحدة للاستمتاع والترفيه والاسترخاء في عالم خاص يجمع بين الاسترخاء والنشاط الرياضي والراحة والاستجمام التي ستجدونها بين أروقته المختلفة ، وكأن كل ركن وكل زاوية من فندق مداريم كراون تقول لكم أهلاً وسهلاً بكم في عالم من الهدوء والراحة والاستجمام .
ويدرك الزائر لفندق مداريم كراون أنه ليس مجرد فندق، بل يعد صرحاً عامراً يتسم بالفخامة الفندقية ويتميز بالخدمات ويتوشح بالحدائق ذات المساحات الشاسعة. لقد أضاف الفندق إلى السياحة في مدينة الرياض بعداً آخر بعيداً عن النمطية في الخدمات الفندقية، حيث تم إنشاؤه وفق أحدث مواصفات ومقاييس الجودة العالمية للصناعة الفندقية.
للراحة مكان
يلمس الزائر كلما أتى إلى فندق مداريم كراون تلك اللمسات الراقية في شتى أركانه، فلمسات الفخامة وأصالة التصميم المتناغمة في شتى أركانه سواء في اللوبي أو الغرف والأجنحة أو في مطاعمه وقاعاته المتنوعة التي تلبي احتياجات الزوار لتشعرهم بجو من المتعة الحقيقية، ولقد حرصت إدارة الفندق على أن تكون دائماً عوناً للجميع في نجاح أعمالهم ومناسباتهم بتقديم المكان المناسب والخدمة الراقية لهم في جو من الخصوصية والفخامة وتكامل الخدمة، ولقد وضعت إدارة الفندق نصب عينيها توفير أفضل الخدمات تحقيقاً لرغبات نزلاء الفندق، بأحدث الوسائل التي توفر لهم الراحة التامة على مدى أوقات إقامتهم ، وتولي إدارة الفندق اهتماماً كبيراً لزوار الفندق، وتقديم كل ما يوفر لهم إقامة ملؤها البهجة والاستمتاع من خلال أروقة الفندق وأقسامه الرحبة وأجهزة الترويح المتوافرة فيه بأحدث ما وصلت إليه التقنية الحديثة في عالم اليوم.
مطاعم عالمية
تعتبر المطاعم العصب الرئيسي في الفنادق المتميزة ، من هذا المنطلق تم إعداد مطاعم فندق مداريم كراون وفق أرقى المطاعم العالمية. حيث يضم الفندق بين جنباته العديد من المطاعم المتميزة وما يميزها مطعم البيت الهندي، مطعم السي فود، مطعم الحديقة .
وتقدم هذه المطاعم بمجملها بوفيهات مفتوحة على الإفطار والغداء والعشاء، إضافة إلى تقديم الطلبات في الغرف واللوبي، ويقوم على هذه المطاعم أمهر الطباخين يقدمون من خلالها الموائد الشرقية والغربية، وأهمها مطعم البيت الهندي بالفندق الذي يعد من مطاعم الدرجة الأولى في منطقة الرياض. وقد استوحيت فكرة تصميم هذا المطعم من التصميم الهندي للمطاعم العالمية المتميزة. ويتسع مطعم البيت الهندي لأكثر من 100 ضيف وفي شهر رمضان القادم بإذن الله طرح الفندق مفاجأة للصائمين (فطورك على كيفك).
قاعات الاجتماعات
لا يخلو فندق مداريم كراون وعلى مدار العام من الاجتماعات التي تعقدها المؤسسات والشركات والجهات العلمية بين وقت وآخر، ولعل أهمها ملتقى المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الذي عقد بالفندق لعدة سنوات .
ويتوفر في الفندق أكثر من خمس قاعات هي قاعة منيرة، قاعة سلمان، قاعة يارا، قاعة ذيب ، قاعة البزنس سنتر ، قاعة طويق، والخيمة الملكية ، إضافة لقاعات جديدة يجري العمل على إحداثها الآن وهي مخصصة للاجتماعات وتتسع كل قاعة لمئات الأشخاص مزودة بكافة الاحتياجات التي تتطلبها أعمال الاجتماعات.
قاعة الاحتفالات
وقد جهزت قاعات الاحتفالات بالفندق بكل ما يحتاجه مقيمو احتفالاتهم هناك ، ومن أهم هذه القاعات قاعة مداريم ، وهذه القاعة جهزت بكل وسائل الراحة لمناسبات الأفراح والمناسبات السعيدة، وهي تتسع لأكثر من 500 شخص، ومزودة بأحدث أنواع الإضاءة والصوتيات، وتتميز بمسبح جانبي ومزودة بمواقف خاصة بها، مع وجود مصعد بانوراما خاص بالعروس يأخذها من مكان تجهيزها عبر الممر الذي يفصل الحضور لمكان الكوشة.
ويشارك الفندق في العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تقام على مدار العام كمهرجان الصيف ومهرجانات الأعياد وغيرها التي تقام في مدينة الرياض وترعاها أمانة مدينة الرياض ، ويتم من خلالها تقديم العديد من العروض البهلوانية المتنوعة والألعاب الهوائية وتقديم البوفيهات المتنوعة إلى جانب العديد من البرامج العائلية المتنوعة، ورصد آلاف الجوائز والهدايا القيمة لمثل هذا المناسبات.
ويحظى الفندق بإقبال كبير من الزوار للاستمتاع بما يقدمه من فعاليات، إلى جانب الجو المناخي الجميل والأماكن المناسبة لقضاء أجمل الأوقات خصوصاً الجلسات القريبة من البحيرات والمسابح والحدائق الجميلة المتنوعة.
وتتوفر في الفندق العديد من الخدمات والمطاعم المتنوعة والجميلة، وهذا مايجعل الجميع يقبل على الفعاليات التي يقيمها فندق مداريم كراون كل عام.
فندق المشاهير
عدد من السفراء والدبلوماسيين يلبون في كل عام دعوة فندق مداريم كراون على مائدة الإفطار التي تقام على شرفهم ، فقد دأب فندق مداريم كراون على إقامته خلال شهر رمضان المبارك من كل عام حفل إفطار يدعو إليه عدداً من السفراء والدبلوماسيين الذين يلبون الدعوة الموجهة لهم ، ويحضر الحفل عدد من الإعلاميين والفنانين الذين يلتقون ليسجلوا انطباعاتهم الرمضانية في جو بهيج داخل حدائق فندق مداريم كراون وتبقى ذكريات لاتنسى .
تواجد الدبلوماسيين والسفراء والمشاهير ليس بجديد على فندق مداريم كراون فقد سبق أن قام السفير الهندي لدى المملكة السيد فاروق أحمد بافتتاح المطعم سيتار الهندي في وقت سابق وقد حضر حفل الافتتاح عدد من منسوبي السفارة الهندية بالرياض وعدد من رجال الأعمال من الجنسيتين السعودية والهندية، وقد أبدى السفير الهندي إعجابه بما شاهده من تصاميم رائعة في المطعم والمطاعم الأخرى بالفندق التي تقدم بمجملها بوفيهات مفتوحة على الإفطار والغداء والعشاء إضافة للإفطار والسحور الرمضاني التي يشرف على إعدادها أمهر الطباخين العرب والأجانب يقدمون من خلالها مختلف الموائد الشرقية والغربية.
مداريم ورمضان
في شهر رمضان المبارك من كل عام يستقبل فندق مداريم كراون حوالي 40.000 طيلة ايام شهر رمضان المبارك ويتم تجهيز الجلسات على المسابح وجلسات مطعم سيتار، ويكون هناك بوفيه يومي من الفطور والسحور ضمن أجواء رمضانية ساحرة تنتظر الإخوة الصائمين، ويتم تجهيز صالة خاصة للألعاب لإضافة جو من التسلية للأطفال ، ويقام مهرجان طيلة الشهر الكريم ، في جو بهيج من الفعاليات في جلسات متنوعة وجو جميل وأماكن مناسبة لقضاء أجمل الأوقات خصوصاً في الجلسات القريبة من البحيرات والمسابح والحدائق الجميلة ، ويتم في كل ليلة توزيع عشرات الجوائز على الزوار وفي نهاية رمضان يقام حفلاً مميزاً يكرم فيه الرعاة المساهمون والسحب على الجائزة الكبرى وهي سيارة يقدمها الفندق .
بعد ذلك يقوم الفندق بالاستعداد لموسم العيد واستقباله بالعديد من الفعاليات الجميلة التي تبهج الحضور وخصوصا الأطفال مع عروض مميزة على الغرف والاجنحة وكافة المرافق من مطاعم ونادٍ رياضي وصحي.
برنامج العرسان
وبعد انتهاء الموسم الرمضاني يفاجئ الفندق زواره وعملاءه ب “برنامج العرسان" ويدخل ضمن فعاليات مهرجان صيف الرياض الذي يقام كل عام ، ويشهد إقبالاً كبيراً لما يقدمه من عروض متميزة.
وهذا البرنامج الذي يقدمه فندق مداريم كروان يطلق عروضا خاصة و هدايا مجانية للعرسان طيلة أيام عيدي الفطر والأضحى المباركين ، وتشمل العروض الخاصة للعرسان، على الإقامة المجانية، وذبائح مجانية على بوفيه العرسان ، وتورتة 5 ادوار هدية للعروسين.
كما يقدم الفندق خدمات الصبابات و الصبابين و الزهور و الشمعدانات بالإضافة إلى الزفة داخل المصعد البانورامى و الممر المضاء بالليزر مع تجهيزات الدى جى .
وقد قامت إدارة الفندق خلال العام الماضي بإطلاق العديد من الفعاليات والمهرجانات المتنوعة التي أسهمت في الترويح عن نزلاء الفندق وأرضت كافة فئات وشرائح المجتمع، وهناك العديد من الأفكار التي تنوي الإدارة تنفيذها لأول مرة.
تكريم مداريم كراون
الجهود الكبيرة التي يبذلها منسوبو فندق مداريم كراون استحقوا عليها التكريم من عدة جهات حكومية وخاصة وفد كلية السياحة والاثار بجامعة الملك سعود في وقت سابق بتكريم إدارة فندق مداريم كراون على هامش مشاركتها في ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والاثار ، وقام عميد الكلية الدكتور سعيد بن فايز السعيد بتقديم درع شكر وتكريم لفندق مداريم كراون ويأتي هذا التكريم كتقدير وشكر للفندق على جهوده الدائمة في مجال تدريب طلاب الكلية على اساليب الفندقة الحديثة ودعمه المستمر في رفع مستوى تأهيل الطلاب السعوديين و خبراتهم ما يحقق لهم التميز والمنافسة في سوق العمل.
كما قام إمام الحرم المكي معالي الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد بتكريم إدارة الفندق على حسن وفادتهم للمشاركين في حفل تدشين البوابة الالكترونية لمركز تفسير الدراسات القرآنية في فندق مداريم كراون .
ولا يفوتنا في نهاية هذا التقرير أن ننوه أنه قريباً سيتم البدء بتدشين أبراج مداريم كراون الجديدة وستشرق في سماء العاصمة بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.