بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن عبدالله: حكومة خادم الحرمين لن تدخر جهداً في تحقيق آمال وتطلعات المسلمين
سموه وصل الجابون في زيارة رسمية تهدف لتعزيز العلاقات
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2012

وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية امس إلى جمهورية الجابون في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وكان في استقبال سموه في مطار ليوان بان بالعاصمة ليبرفيل رئيس الوزراء الجابوني ريموند ندونغ سيما ، ووزير الداخلية جان فرانسوا ، ووزير الخارجية دومينيك سيما ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجابون عدنان عبدالرحمن المنديل ، وعدد من المسؤولين، وأعضاء السفارة. وكان سمو نائب وزير الخارجية قد اختتم في وقت سابق امس زيارة رسمية إلى جمهورية تنزانيا المتحدة. وكان في وداع سموه بمطار جوليس كامبراجي نيريري الدولي بدار السلام وزير خارجية جمهورية تنزانيا برنارد ممبي ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تنزانيا هاني بن عبدالله مؤمنة ، وعدد من المسؤولين وأعضاء السفارة.
الأمير عبدالعزيز في زيارته السفارة السعودية في تنزانيا (واس)
وكان الأمير عبدالعزيز بن عبدالله قد التقى بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في دار السلام بتنزانيا ، ضمن فعاليات زيارته لتنزانيا نخبة من علماء المسلمين ورجال الإعلام والأعمال. وقال سموه في كلمة له لدى حضوره امس الفعاليات الإسلامية في تنزانيا الذي أقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين: تشرفت اليوم بلقاء فخامة رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة ،ونقلت لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وناقشت معه العديد من الموضوعات الثنائية التي تهم البلدين الصديقين ، وسبل تطويرها، وكان لقاء مثمرا ، يعبّر عن عمق العلاقات بين البلدين ، وتفهم وجهات النظر في القضايا التي تهم الجانبين وخاصة في مجالات التنمية والاستثمار وتنشيط التجارة بين البلدين. وأضاف سمو نائب وزير الخارجية: "إن الحديث مع فخامة الرئيس التنزاني تناول كذلك القضايا التي تهم المسلمين في العالم إسلامي والعمل المشترك لإيضاح مبادئ الدين الإسلامي القويم ، وقال سموه "استجابة لما طرحه الحاضرون: سوف أنقل آمالكم وتطلعاتكم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، وحكومته الرشيدة التي لن تدخر جهدا في تحقيق آمال وتطلعات المسلمين في تنزانيا وغيرها من البلاد الإسلامية". وكان الحفل المعد للمناسبة قد بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم. ثم ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تنزانيا هاني بن عبدالله مؤمنة كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الخارجية ، ورفع خالص العزاء والمواساة إلى حكومة وشعب المملكة في وفاة فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -. وقال السفير مؤمنة: لكم منا العهد أن نكون مخلصين في عملنا واضعين نصب أعيننا تقوى الله ، ثم توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالإخلاص في العمل في خدمه الإسلام والمسلمين ورعاية مصالح الوطن والمواطن. وعبّر عن سعادة الحضور الذين يمثلون شرائح إسلامية وإعلامية ورجال أعمال مسلمين وعرب في تنزانيا بلقاء سمو نائب وزير الخارجية . ثم ألقى مدير مركز ذي النورين الخيري الشيخ سعيد عبري كلمة وصف فيها هذا اللقاء بالتاريخي الذي أسعد قلوب التنزانيين خصوصا المسلمين منهم . وقال : إن الجميع يتطلع إلى لقاء أهل بلاد الحرمين الشريفين ، ومهبط الوحي ، فلهم في قلوب الجميع كل الحب والتقدير والإكرام . وشكر الشيخ عبري الجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها المملكة العربية السعودية لخدمة المسلمين في كل مكان من أرجاء المعمورة ، خصوصا في تنزانيا ، متطلعا إلى المزيد من التعاون البناء لخدمة المشروعات الإسلامية.
كما قام سمو نائب وزير الخارجية امس ضمن زيارته الرسمية لجمهورية تنزانيا المتحدة بزيارة إلى المتحف الوطني بالعاصمة دار السلام . وقد تجول سموه في المتحف ، واستمع إلى شرح من مدير عام المتحف جاكسون كيهيو عن أقسام المتحف التي تحكي وتوثق تاريخ جمهورية تنزانيا المتحدة منذ القدم وحتى اليوم . وأبدى سمو نائب وزير الخارجية إعجابه بالمتحف ومقتنياته وبتاريخ تنزانيا العريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.