أمير المدينة يستقبل رئيس بعثة الحج العمانية    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    بدء تداول أسهم مياهنا في "تاسي"    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس    إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    موارد وتنمية الشرقية.. تنفذ مبادرة "نسك" لاستقبال ضيوف الرحمن    فصل التوأم الفلبيني "أكيزا وعائشة" بنجاح    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    أمير المدينة يستقبل مدير الجامعة الإسلامية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    «رعاية الطفولة»: دربنا آلاف الأمهات.. والآباء في تزايد    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    إيجارات خارجة عن السيطرة !    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    حماية حقوق المؤلف    انطلاقة مشرقة لتعليم عسكري احترافي.. الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع الوطني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس المنطقة الشرقية يوصي برفع بلدية حفر الباطن إلى أمانة
برئاسة الأمير محمد بن فهد
نشر في الرياض يوم 22 - 11 - 2011

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة عقد مجلس المنطقة الشرقية جلسته التاسعة لدور الانعقاد الخامس ظهر أمس يوم الاثنين في قاعة اجتماعات المجلس بمبنى ديوان الإمارة بالدمام وذلك بحضور أعضاء المجلس.
تشكيل فريق للتأكد من توافر اشتراطات السلامة بالمدارس الحكومية والأهلية
حيث رفع سموه باسمه وباسم أعضاء المجلس وأهالي المنطقة التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود على الثقة الملكية الكريمة بمناسبة تعيين سموه ولياً للعهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية.
أوضح ذلك أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور سلطان بن ماجد السبيعي مبيناً انه بعد ذلك اذن سموه الكريم باستعراض جدول أعمال الجلسة حيث استمع المجلس إلى توصيات اللجنة السياحية التي تضمنت الطلب من غرفة الشرقية حصر المشاريع السياحية المتعثرة بالمنطقة بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، والعمل على تحديد أسباب تعثر تلك المشاريع والحلول المقترحة لإنهائها وكذلك الطلب من غرفة الشرقية تزويد اللجنة بتقرير ورشة العمل الخاصة بسياسة التسعيرة، وتزويد اللجنة بمؤشر لحالة رضا مستثمري قطاع الإيواء السياحي عن سياسة الأسعار وكذلك الزوار بالإضافة إلى الطلب من أمانة المنطقة الشرقية دراسة كيفية تفعيل مناطق الألعاب والأنشطة المختلفة على الكورنيش والواجهات البحرية، بحيث تنسجم مع طبيعة تلك المواقع كذلك التأكيد على ألامانة بفتح المجال للقطاع الخاص لاستثمار مناطق الخدمات المختلفة في الكورنيش والواجهات البحرية وإفادة المجلس بما يتم كما تضمن تقرير اللجنة التوصية بالإسراع بتشكيل لجنة التنمية السياحية بمحافظة النعيرية، وفق منظومة التنمية السياحية.
وأضاف د. السبيعي أن المجلس استعرض تقرير اللجنة التعليمية الثقافية الاجتماعية المتضمن استكمال دراسة التوصية المتعلقة بوضع ضم المكتبات العامة التابعة لفرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة والكتابة لوزارة الثقافة والإعلام لتحسين الوضع القائم للمكتبات العامه وتقديم الدعم لها للاستفادة منها بشكل أفضل والمساهمة في تفعيلها لخدمه أبناء المجتمع كما اطلع المجلس على التقرير المقدم عن التعليم الأهلي والعوائق التي تواجه مستثمري قطاع التعليم كما وافق المجلس على إيجاد دار رعاية اجتماعية بمحافظة حفر الباطن لتخدم أهالي المحافظة والمراكز المجاورة .
واستعرض المجلس كذلك تقرير لجنة الزراعة وحماية البيئة المتضمن تقرير عن (بحيرة الأصفر) التابعة لمحافظة الاحساء وقد أكد المجلس على المحافظة عليها وعدم ردمها او جزء منها وتأييد الدراسة المقدمه من أمانة محافظة الاحساء ودعمها لكونها ستسهم بشكل كبير وفاعل في الحد من الأضرار البيئية في البحيرة وطلب تقارير دوريه عن البحيرة ليتم متابعتها من قبل المجلس .
وأضاف د. السبيعي أن المجلس أطلع على مطالب المواطنين المتعلقة بوضع الخدمات البلدية والطرق والمياه وقد أكد المجلس على أهمية متابعة تنفيذ المشاريع من قبل الجهات التابعة لها لانجازها في أوقاتها المحددة كما وافق المجلس على التوصية برفع بلدية محافظة حفر الباطن إلى أمانة كما اطلع المجلس على التقرير المقدم عن مراكز الخدمة الشاملة وأيد المجلس ذلك على أن يتم دراستها من قبل لجنة التنمية والتطوير في غرفة الشرقية بالمنطقة والرفع بما يتم التوصل إليه لمجلس المنطقة .
واطلع المجلس على تقرير اللجنة الصحية المتضمن أن اللجنة اطلعت على مطالب المواطنين المنشورة في الصحافة المحلية بشان الخدمات الصحية بالمنطقة حيث أكد المجلس على الإسراع في إنهاء تنفيذ مشروع مستشفى الخبر الحكومي كذلك مشروع المستشفى الجامعي بمحافظة الاحساء .
وفي نهاية الاجتماع أكد سموه على ضرورة متابعة انهاء المشاريع التنموية بالمنطقة والوقوف على أسباب تأخيرها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لذلك كما أكد سموه على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من قبل الأجهزة الحكومية لتحقيق الإغراض التي أنشئت من اجلها .
وقد أوضح أمين عام مجلس المنطقة بان سموه في نهاية الاجتماع وجه بالتأكيد على أهمية توافر اشتراطات السلامة بالمدارس الحكومية والأهلية بنين وبنات هذا وقد أمر سموه تشكيل لجنة من الجهات المعنية بالمنطقة للكشف عن المدارس ورفع تقرير بذلك لسموه.
كما وجه سموه مسؤولي الجهات الحكومية بالعمل على التواصل مع المواطنين والعمل على إنهاء مطالبهم، وأكد سموه على أهمية التنسيق مابين الأجهزة الحكومية بما يخدم الصالح العام، كما شكر سموه الجميع على حضورهم وتفاعلهم لخدمة المنطقة وأبنائها سائلا العلي القدير أن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.