«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يكتسح البطولات وهجر والربيع يحضران على استحياء
اتحاد الاسكواش تطوير مستمر من أجل الارتقاء باللعبة
نشر في الرياض يوم 18 - 09 - 2011

واصل الاتحاد السعودي للعبة الاسكواش تحقيق النتائج الإيجابية على مستوى المشاركات الخارجية في ضل ضعف الموارد المالية، وكالعادة نظم الاتحاد العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية، مع القيام بالعديد من الإصلاحات الإدارية بهدف تحسين مستوى أنشطة ونتائج اللعبة، وفي هذا التقرير نستعرض ما قدمه اتحاد الاسكواش خلال الموسم الرياضي المنصرم:
*الهلال يواصل سيطرته وحضور لهجر والربيع:
أقام اتحاد الاسكواش 11 بطولة تمهيدية في المناطق التي يوجد بها أندية ممارسة للعبة، حيث تقام البطولات في ثلاث مناطق هي الرياض والجوف، الغربية والجنوبية، الشرقية والاحساء، بحيث تقام على الفئات الثلاث ناشئين وشباب ودرجة أولى، ومن ثم يتأهل الأبطال للمنافسة على بطولة المملكة التي تنظم من خلال 13 بطولة في مختلف الدرجات، ففاز الهلال بتسع بطولات وبطولتين لهجر ومثلهما للربيع، كما فاز الهلال ببطولتين لفرق للناشئين والشباب فيما فاز هجر ببطولة الدرجة الأولى، وعلى المستوى الفردي فاز بالبطولات اللاعبون عبدالعزيز القحطاني ثلاث بطولات ونايف أبورقه بطولتين وبطولة لكلاً من أحمد وعبدالله أبورقه وجميع اللاعبين الأربعة من نادي الهلال، وفاز طارق شاهين من الربيع وطاهر البطيان من هجر ببطولة واحدة لكلٍ منهما.
* المشاركات الخارجية:
- ثاني الخليج وثالث العرب
شارك المنتخب السعودي للإسكواش في بطولة الخليج السابعة عشر تحت 19 و15سنة وبطولة الخليج السادسة عشر للشباب والناشئين تحت 19 و15سنة بالبحرين وبطولة الخليج السابعة عشر للعمومي وتحت 17سنة وحقق فيها المركز الثاني في الفردي والفرق وشارك في البطولة العربية الثانية والعشرون للعمومي وتحت 17سنة و13سنة التي أقيمت نظمها اتحاد الاسكواش بالرياض وحقق المنتخب المركز الثالث.
البتال: نحن نجتهد والإعلام يحبطنا
- المشاركة في بطولة آسيا بالصين
كما شارك المنتخب السعودي للإسكواش في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت بقوانزو بالصين خلال شهر ذي الحجة الماضي ووصف عبدالعزيز البتال أمين عام الإتحاد السعودي للإسكواش رئيس بعثة المنتخب للبطولة بأن مشاركة المنتخب كانت ايجابية واستفاد منها فنياً بالاحتكاك بفرق عالمية وسينعكس ذلك بمشيئة الله على مشاركات المنتخب القادمة.
* بطولة العالم في الدمام :
نظم اتحاد الاسكواش بطولة العالم للعبة وذلك في مدينة الدمام، ونجح الاتحاد في تنظيم البطولة التي شارك بها الكثير من نجوم اللعبة من مختلف قارات العالم.
*نجاح إداري في الخارج :
اختير عبدالعزيز بن سيف البتال أمين عام الإتحاد السعودي للإسكواش رئيساً للجنة التنظيمية للإسكواش بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد انتقال مقرها للرياض وهذا نجاح يحسب لاتحاد الاسكواش.
البتال يسلم كأس إحدى البطولات
كما سجل الاتحاد السعودي للإسكواش حضوره الخارجي عندما شارك ممثلاً بنائب رئيس الإتحاد عبدالعزيز بن صالح الحميدان في اجتماعات الإتحاد الدولي للإسكواش التي عقدت بالهند واجتماعات الإتحاد الآسيوي التي عقدت بماليزيا وذلك بصفة الإتحاد السعودي للإسكواش عضواً بالإتحادين الآسيوي والدولي للإسكواش.
* هيكلة إدارية جديدة :
في إطار خطواته التطويرية التي يسعى إليها الإتحاد السعودي للإسكواش أقر مجلس الإدارة إعادة تشكيل اللجان العاملة بالإتحاد حيث تم إسناد رئاسة لجنة التدريب والمنتخبات لعضو مجلس الإدارة سامر بن أحمد الخطيب فيما تم إسناد رئاسة اللجنة الفنية للمسابقات والحكام لعضو مجلس الإدارة عبدالله بن محمد المهنا.
*دعم الأندية والحكام:
واصل الإتحاد السعودي للإسكواش دعمه للأندية بتقديم الحوافز المالية والعينية للأندية المشاركة في بطولاته وللأندية المتفوقة كذلك سعى الاتحاد إلى دعم الأندية وإقامة مراكز تدريب الناشئين باستقدام مدربين أكفاء للإشراف على تدريبات الأندية والمراكز، وبهدف تطوير حكامه والارتقاء بمستواهم الفني فقد أقام الاتحاد دورة صقل للحكام على هامش بطولة العالم التي أقيمت بالدمام كما أقام دورة للحكام للمستجدين حاضر فيها الحكم وليد الطبش.
*البتال: نجتهد وفق إمكانياتنا والإعلام يغيب نشاطنا:
يرى الأستاذ عبدالعزيز البتال أمين عام اتحاد الاسكواش أن اللعبة تعاني من ضعف المتابعة الإعلامية كغيرها من الألعاب التي تعاني من تجاهل الإعلام وتركيزه على كرة القدم بشكل كبير مع بعض الألعاب الجماعية الأُخرى، واستدرك قائلاً: "مع ذلك فإننا نعمل على تطوير اللعبة والعمل على انتشارها رغم ضعف الموارد المالية وعدم وجود رعاه يساهمون في تطوير اللعبة وترغيب الأندية في إدراجها ضمن أنشطتهم".
شكر خاص:
ختاماً نشكر لاتحاد الاسكواش تعاونه المميز مع "الرياض" ونخص بالذكر أمينه العام عبدالعزيز البتال والمنسق الإعلامي للعبة الزميل محمد العويس اللذان مدا الرياض بالمعلومات بأريحية تامة وتعامل ينم عن إدارة مميزة في اتحاد الاسكواش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.