السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(إسرائيل) ستُمنى بهزيمة دبلوماسية في الأمم المتحدة
برقية «سرية» من السفير الإسرائيلي لدى المنظمة الدولية:
نشر في الرياض يوم 29 - 08 - 2011

أكد سفير الكيان الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون بروساور على عدم وجود احتمال لدى (إسرائيل) لبلورة كتلة مهمة من الدول لكي تعارض الاعتراف بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل فيما يتوقع أن يؤكد تقرير في الكنيست أن دولة الاحتلال ليست جاهزة لمواجهة أحداث الشهر المقبل.
وأفادت صحيفة "هآرتس" أمس أن بروساور، وهو أحد أهم الدبلوماسيين الإسرائيليين وتولى في الماضي منصب مدير عام وزارة الخارجية، بعث برقية سرية بهذا المعنى إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبوع الماضي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قولها إنه يميل إلى عدم المشاركة في افتتاح أعمال الجمعية العامة الشهر المقبل وأن يمثل إسرائيل مكانه رئيس الكيان شمعون بيريس.
وتضمنت برقية بروساور التي جاءت تحت عنوان "تقرير من خط الجبهة في الأمم المتحدة" تقديرات "متشائمة للغاية" حيال قدرة إسرائيل على التأثير بشكل كبير على نتائج التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقالت الصحيفة إنه على رغم أن بروساور لم يكتب ذلك بشكل صريح في برقيته إلا أنه بالإمكان أن يُفهم منها أن (إسرائيل) على وشك أن تُمنى بهزيمة دبلوماسية.
وكتب أنه "أكثر ما يمكن تحقيقه هو (بلورة) مجموعة من الدول التي ستمتنع أو تتغيب عن التصويت" وأنه يعتمد في تقديره هذا على أكثر من 60 اجتماعا عقده مع سفراء العديد من الدول في الأمم المتحدة خلال الأسابيع الماضية.
وشدد السفير على أن "دولا قليلة فقط ستصوت ضد المسعى الفلسطيني".
وقالت "هآرتس" إن التقديرات في وزارة الخارجية الإسرائيلية تشير إلى أن ما بين 130 إلى 140 دولة ستؤيد المسعى الفلسطيني لنيل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية وأن علامة الاستفهام الكبيرة هي حول تصويت دول الاتحاد الأوروبي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع في وزارة الخارجية وضالع في الجهود الإسرائيلية لإحباط المسعى الفلسطيني قوله إنه حتى الآن هناك 5 دول غربية فقط التي وعدت بالتصويت ضد المسعى وهي الولايات المتحدة وألمانيا وايطاليا وهولندا وتشيكيا بينما "غالبية الدول الغربية لم تكن مستعدة للتواجد في القاعة والتصويت ضد الدولة الفلسطينية".
وأضاف المصدر نفسه أن الدول الأوروبية الأربع قد تغير موقفها وذلك وفقا لصيغة مشروع القرار الذي سيطرحه الفلسطينيون وأنه في حال كانت الصيغة معتدلة وتحدثت عن احتمالات العودة إلى طاولة المفاوضات بعد التصويت في الأمم المتحدة فإن هذه الدولة قد تمتنع عن التصويت ولا تصوت ضد المسعى.
ولا تزال إسرائيل تقوم بحملتها الدولية وإيفاد وزراء إلى دول لإقناع قادتها بمعارضة المسعى الفلسطيني لكن "هآرتس" قالت إن "نتنياهو استسلم على ما يبدو" وأنه لا يتوقع أن يشارك في افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة وإيفاد بيريس مكانه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.