رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ تحدد ال 22 من شوال لبدء انطلاقته
مليون ومائة ألف ريال قيمة الجوائز ..والفعاليات تستمر أسبوعين
نشر في الرياض يوم 01 - 07 - 2011

اعتمدت اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يوم ال 22 من شهر شوال من هذا العام 1432ه، موعداً لانطلاق فعاليات سوق عكاظ في دورته الجديدة.
وكانت اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ اعتمدت خلال اجتماعها السابق خمس لجان مقترحة للإشراف على برامج سوق عكاظ لعام 1432 ه، تمثلت في اللجنة الثقافية ومهمتها الإشراف على البرامج الثقافية، ولجنة جوائز سوق عكاظ، ولجنة برنامج جادة عكاظ، ولجنة فعاليات برنامج الكتاب، ولجنة برنامج عكاظ المستقبل.
وخلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الإشرافية أخيراً لمتابعة آخر التطورات في سوق عكاظ، اطلع أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اطلع على التصور المقترح لتنظيم فعالياته لعام 1432 ه، إذ تضمنت الفعاليات الثقافية محاضرات وندوات على مدى ثلاثة أيام تشرف عليها اللجنة الثقافية في سوق عكاظ، وبرنامج فعاليات جادة سوق عكاظ والمتضمن لمجموعة من الفعاليات التي تحاكي سوق عكاظ التاريخي ونماذج من الأنشطة الاجتماعية والثقافية المقامة فيه آنذاك، ويستمر هذا البرنامج عشرة أيام تعده وتشرف عليه هيئة السياحة والآثار.
وبحسب ما أعلنه القائمون على سوق عكاظ، فإن برنامج هذا العام حدد في خمسة مجالات هي البرنامج الثقافي، برنامج الجوائز، برنامج جادة عكاظ، برنامج عكاظ المستقبل، وبرنامج معرض الكتاب الإليكتروني والكتاب، وهو ما وافقت على تنظيمه اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، وتشارك فيه دور النشر المتخصصة في نشر الكتاب الاليكتروني، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات ذات العلاقة بالمحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وتشرف على هذا البرنامج وزارة الثقافة والإعلام.
ويتضمن البرنامج الثقافي مجموعة من المحاضرات والندوات الشعرية لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة إلى أن برنامج الجوائز هذا العام الذي يحوي جائزة شاعر عكاظ، جائزة شاعر شباب عكاظ، جائزة لوحة وقصيدة، جائزة الخط العربي، جائزة التصوير الضوئي، جائزة الإبداع والتميز، وجائزة الفلكلور الشعبي، أضيفت إليها جائزة جديدة تشرف عليها وزارة التعليم العالي تحت مسمى جائزة عكاظ للإبداع وقيمتها مائتا ألف ريال، لتصل بذلك جوائز عكاظ إلى ثماني جوائز قيمتها مليون ومائة ألف ريال.
كما اطلعت اللجنة على المخطط الجديد لجادة سوق عكاظ، حيث ستشارك كل من وزارة التعليم العالي، وزارة التربية والتعليم، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وهيئة السياحة والآثار بمواقع ثابتة في السوق، إلى جانب اطلاع اللجنة على المراحل التي وصلت إليها خيمة عكاظ والتي تحتوي على قاعة كبيرة تتسع لأكثر من ثلاثة آلاف مقعد وعدد من القاعات الصغيرة ومكاتب إدارية وخدمات مساندة.
وفي ذات السياق وافقت اللجنة على تشكيل لجان لتحكيم الجوائز والإشراف على فعاليات السوق، كما وافقت على التصور المقدم عن مسرحية زهير بن أبي سلمى وتتضمن خمسة عروض خلال فترة الفعاليات. الجدير بالذكر، أن اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ حددت يوم الاثنين الثالث من شعبان موعداً أخيراً لاستقبال المشاركات في فعاليات سوق عكاظ، شريطة الالتزام بالشروط المخصصة للمشاركة، وسيشرف على تقييم المشاركات عضو اللجنة التنظيمية للجائزة، إلى جانب ثلاثة متخصصين في مجال الخط العربي وثلاثة آخرين في مجال التصوير الضوئي، وتبدأ اللجنة التحكيمية أعمالها بعد اكتمال وصول جميع المشاركات وفرزها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.