النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدفعة السابعة لجامعة «العلوم الصحية».. السبت المقبل
تضم 230 خريجاً.. وتمثل الدفعة الأولى لكلية الطب بمدينة الملك فهد الطبية
نشر في الرياض يوم 22 - 05 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني السبت المقبل في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
ونوه مدير الجامعة والمدير العام التنفيذي للشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي بتشريف سمو الأمير متعب والذي يؤكد حرص ورغبة سموه على مشاركة خريجي الجامعة فرحه النجاح والانجاز، مشيراً إلى أن رعايته تأتي في سياق الدعم المتواصل لهذه الجامعة الفتية في عمرها والكبيرة بانجازاتها.
وهنأ د. القناوي التهنئة للخريجين وحثهم على استشعار قيمة الوطن، والعمل بإخلاص وتفانٍ لخدمته تأكيدًا لشرف الانتماء، والسعي بجد إلى مواصلة تطوير وتحديث معلوماتهم، وبما يسهم في تقديم رعاية صحية وعلاجية متقدمة لمراجعيهم.
د. بندر القناوي
ولفت القناوي إلى أن هذه الدفعة تضم 230 خريجا من مختلف التخصصات الطبية والصحية، منهم 61 ممن حصلوا على زمالة التخصص الدقيق وشهادة الاختصاص السعودية العربية، و 23 حصلوا على شهادة الماجستير في تخصصات المعلوماتية الصحية، إدارة الأنظمة والجودة الصحية، الوبائيات والإحصاء الحيوي، التعليم الطبي، الأخلاقيات الحيوية، 112 حصلوا على بكالوريوس الطب والجراحة، 23 حصلوا على بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية.
وقال إن هذه الدفعة من خريجي الجامعة تشمل خريجي كلية الطب بمدينة الملك فهد الطبية، والتي سبق وان قرار مجلس التعليم العالي المتوج بموافقة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على ربطها بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ودمجها أكاديمياً في كلية الطب القائمة حالياً في الجامعة، وستحمل شهادات تخرجهم اسم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ، مما سيكسب الشهادة التي يحصل عليها خريج الكلية المرجعية الأكاديمية لجامعة تتمتع بعضوية مجلس التعليم العالي، والاعتراف العالمي لعدد من الهيئات المحلية والعالمية المعنية بالتخصصات الطبية والعلوم الصحية، وسينعكس إيجابا على فرصهم المستقبلية لإكمال دراساتهم العليا سواء داخل المملكة أو خارجها، ومما يعزز من فرص التطوير والرفع بمستوى التعليم والتدريب الطبي في المملكة، وذلك من خلال فتح المزيد من قنوات التعاون والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والأكاديمية ممثلة في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والمؤسسات الصحية ممثلة في مدينة الملك الطبية بمستشفياتها ومراكزها المتخصصة.
وأضاف أن خريجي الجامعة لهذا العام تضم الدفعة الأولى من كلية العلوم الطبية التطبيقية التي تشمل تخصصات خدمات الطوارئ الطبية، والعلاج التنفسي وهي من البرامج الأولى والرائدة على مستوى الكليات الصحية على مستوى المنطقة، بالإضافة تخصص علوم المختبرات الطبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.