ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو ومواطنو شقراء يثمّنون رعاية الأمير محمد بن سلمان لمشروع الاسكان الخيري
المجمع يضم (199) وحدة سكنية تستوعب (1393) شخصاً بتكلفة (76) مليون ريال
نشر في الرياض يوم 26 - 04 - 2011

ثمن الأمين العام لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري الدكتور عبدالعزيز بن احمد المسعود جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري جهود سموه في مجال الإسكان الاجتماعي في العديد من محافظات منطقة الرياض ومنها بناء المجمع التاسع في محافظة شقراء والذي يضم (199) وحدة سكنية تستوعب ما يقارب من 1393 شخصا بتكلفة تقدر ب ( 76 ) مليونا تقريباً على أرض تصل مساحتها إلى 400.000م2، كما رحب الدكتور المسعود بقيام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية بوضع حجر الأساس له وسط احتفال سيقام ظهر الخميس القادم 24/5/1432بمقر نادي الوشم بشقراء.
وقال الدكتور المسعود في حديثه ل «الرياض» ان بناء هذا المجمع المتكامل بخدماته ومرافقه هو في إطار الخطة التوسعية للجمعية بتوجيه من سمو رئيس الجمعية الأمير سلمان وسمو نائب رئيس الجمعية الأمير محمد بن سلمان لبناء اكبر عدد ممكن من المجمعات بما يواكب ويستوعب طموحات وأحلام آلاف المنتظرين من الفقراء في العديد من محافظات منطقة الرياض. واضاف الدكتور المسعود ان رعاية سمو الأمير محمد لهذا المشروع يؤكد ان هذا الشاب الأمير من ذاك الأمير المحب لاعمال الخير وان سموه يسير على خطى والده الشهم الهمام الذي كرس جل وقته لمثل هذه الاعمال الخيرية.
د.المسعود: بناء المجمع يأتي ضمن خطة توسع الجمعية بتوجيه من سمو الأمير سلمان وسمو نائبه
من جهته قال عبدالله بن محمد القاسم محافظ حريملاء ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وتفضله بالموافقة على هذه الزيارة رغم مشاغله لهو دليل على حرصه على عمل الخير والمساعدة في كل ما يخدم المحتاجين والفقراء في أي مكان، حيث يتفضل من خلالها بوضع حجر الأساس لمشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري، فلا غرابة في ذلك، حيث إن سموه قد تربى على يد والده سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حيث نشأ نشأة صالحة تعلم فيها ما ينفعه في دينه ودنياه فسيدي الأمير سلمان مدرسة بل جامعة كل من تخرج منها أصبح عضوا نافعاً محباً لدينه ومليكه ووطنه ومحبا للخير والعطاء، ونرى ذلك جميعاً في أبناء سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ما يتصفون به من مكارم الأخلاق وحب الخير والمساعدة فيما يخدم دينهم ومليكهم ووطنهم.. إن تكبد سموه مشقة الطريق وتخصيص وقت من وقته لهذه الزيارة لهو دليل على حب سموه الكريم للمواطنين وإطلاعه عن كثب، حيث إن سموه هو المسؤول في مشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري وبصفتي أحد أبناء محافظة شقراء فقد استبشرت وفرحت مثلي مثل عموم أهالي المحافظة بزيارة سموه لما لسموه من مكانه عالية في قلوب الجميع فأهلا ومرحبا به في هذه المناسبة الغالية.. أما الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العبدالكريم فقال: إن من نعم الله في هذه البلاد الطاهرة أن أوجد من رجالها من يتسابق إلى بذل الغالي والنفيس يدا بيد مع حكومتهم الرشيدة وولاة أمرهم الذين يدعمونهم لمثل هذه المشاريع، مشاريع الخير والنماء ومنهامشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري في محافظة شقراء والذي يضع حجر أساسه سمو الأمير محمد بن سلمان نيابة عن والده أمير منطقة الرياض فشكراً للأمير سلمان على هذه الرعاية الكريمة وأهلا بسمو الأمير محمد بن سلمان في زيارته الميمونة في عاصمة اقليم الوشم شقراء.
أهالي شقراء: المشروع يبين صور التكافل الاجتماعي وسيظل من المشاريع التي تشرف بها المحافظة
من جهته قال محمد بن عبدالله المانع مدير تعليم شقراء السابق: إن رعاية سموه في هذا اليوم المبارك هي رعاية لكافة أبناء المحافظة وهو من الايام الذي اجتمعت فيه بوادر وأجمل صور الخير، وهم كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا في عمل الخير ومشاريعه الخيرية ومنها مشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري الذي سيؤوي اخوة لنا محتاجين للعيش قي سكن مريح يكيفهم طلب السؤال. فأهلا بسموه ونحن نلتقيه في محافظتنا التي تبادله الحب والتقدير والاحترام.
من جهته قال المشائخ عبدالعزيز وعبدالرحمن وعبدالكريم البراهيم الفاضل إن وضع حجر الأساس لمشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري في محافظة شقراء ماهو إلا دليل صادقا وتجسيدا قائما واهتما بالغا بمشاريع الخير ومايكفل سبل الحياة الكريمة لأبناء وطننا الغالي الذين ضربوا لنا أروع الأمثلة لصور التكافل الاجتماعي وصور التكاتف والتعاون بين أبناء هذا الوطن الطاهر والظاهر لنا في مشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري الذي عم العديد من محافظات منطقة الرياض.
محمد بن عبدالله المانع
من جهته قال سامي عبدالرحمن البواردي احد مسئولي شركة محمد وعبدالرحمن السعد البواردي: مما لاشك فيه ان رعاية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لهذا المشروع والمتمثلة بحضور ورعاية الأمير محمد بن سلمان لهذا المشروع ووضع حجر أساسه في محافظة شقراء إنما هو امتداد لنجاح هذا المشروع في العديد من محافظات المنطقة وهو ضمن خطة شاملة لجمعية الأمير سلمان للاسكان الخيري ليعم كافة محافظات المنطقة مقدرين لسموه اهتمامه ورعايته لهذا المشروع ... وعن الزيارة قال المهندس عبدالرحمن بن عبدالله البواردي: لم نعرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وتتبلور شخصيته حينما دخل إلى معترك الحياة العملية إلا من خلال العمل الخيري الانساني ، فجمعية الأمير سلمان للاسكان الخيري وجمعية تحفيظ القرآن الكريم خير شاهد على جهوده، وهاتان الجهتان بداية لمشوار العطاء اللا محدود، وأي فخر وشرف للإنسان أن يُعرف للمجتمع من خلال ذلك، ولاغرو فهو شبل (سلمان الخير). ومن عرف (أمير الخير سلمان) حق المعرفة يعرف أنه لن ينجب إلا (أمراء خير) ولا يستغرب من نجابة أبنائه وبروزهم في عملهم وتخصصهم، وفي حبهم لأعمال البر والتنافس فيه... إن الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وأبناءه هم مفهوم كامل من العطاء والبذل الانساني والخيري يتحرك في كل الاتجاهات بل إنهم أضحوا نبراساً يحتذى بهم وقدوة خير لكل من في قلبه جذوة من حب الخير، فهنيئا لنا بهم وبأمثالهم من ولاة أمرنا ومن قيادتنا ومن شعبنا، فمن يبذل الخير لايعدم جوازيه. فسلمان الخير في شقرء حاضر بيننا بتشريف نجله المحبوب الأمير محمد بن سلمان كأنني أراه في شقرء حاضر بيننا بتشريف نجله لنا فأهلاً به في شقراء النماء بدلالته في مشروع الاسكان الخيري.. في هذه المناسبة وهو يستهل زيارته بتدشينه ودعمه مادياً بالمال ومعنوياً بالقدوة الحسنة، فيتقاطر البررة ومحبو الخير في دعمهم ومساندتهم لمشاريع الخير. أيها الأمير يستقبلك الأيتام والأرامل والمعوزوون وذوو الحاجات والمساكين، وأكف الضراعة تلهج بالدعاء لكم ولمن ساهم في هذا العمل الجليل من أبناء ورجالات شقراء الأوفياء أصحاب البذل المستمر، يدعون لمن وفر لهم سبل الراحة والعيش الكريم في مسكن مستقر يكفيهم عن سؤال الناس، فأهلا بسمو الأمير محمد بن سلمان وهو يشرفنا في يوم الخير ويوم الوفاء في شقراء.
عبدالله بن محمد القاسم
أما رئيس المجلس البلدي في محافظة شقراء سامي بن عبدالله الشويمي فقد قال إن احتضان محافظة شقراء لمشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري، إنما هو من المشاريع الخيرية التي تشرف بها محافظتنا وسيظل واحدا من أجل المشاريع التي تشرف بها شقراء، كيف لا وهو يحمل اسم أمير منطقتنا المحبوب سلمان بن عبدالعزيز الذي يولي شقراء جل اهتمامه ورعايته وهنا نثمن للأمير محمد بن سلمان هذا الحضور الكريم.
أما رئيس بلدية محافظة شقراء المهندس محمد بن حمد الزيد فقال: إن رعاية الأمير محمد بن سلمان لهذا المشروع، إنما هي تتويج لهذا المشروع الكبير الذي انتشر في محافظات منطقة الرياض بدعم ورعاية من أمير المنطقة الذي احتسب الأجر والثواب في أعظم الاعمال إلى الله مضيفا المهندس الزيد أن هذا المشروع سيكون واحدا من المعالم والأحياء النموذجية في محافظة شقراء وستشمل مرافقه كافة خدمات البلدية الحيوية التي سينعم بها سكانه سائلا له لمن قام عليه بالتوفيق والقبول.
د. عبدالعزيز بن أحمد المسعود
عبدالعزيز وعبدالرحمن البراهيم الفاضل
سامي بن عبدالله الشويمي
م. محمد بن حمد الزيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.