ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. الربيعة يدشن حملة وزارة الصحة للاحتفاء بعودة الملك إلى أرض الوطن
إصدارات إعلامية للتعريف بالمشاريع الصحية
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 2011

يدشن وزير الصحة د. عبدالله الربيعة صباح غد الخميس بمكتب معاليه بديوان الوزارة الحملة التي تنظمها الوزارة للاحتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح، وذلك تحت شعار (سلامات)، حيث تشمل تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات تستهدف التعريف بالإنجازات الصحية التي تحققت في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكذلك تقديم خدمات صحية لجميع المواطنين مثل برنامج الفحص الطبي المبكر مثل قياس المؤشرات الحيوية الصحية للسكري والضغط ومعرفة كتلة الجسم (BMI) في الأماكن العامة كالمراكز التسوق الكبرى والحدائق والمدارس كذلك توزيع بروشورات ومطويات توعوية صحية كذلك قيام منسوبي وزارة الصحة بالتبرع بالدم وتستمر مدة الاحتفائية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم اللاحق لوصول خادم الحرمين الشريفين.
وقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة مدير عام الإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني أن وزير الصحة ووكلاء الوزارة ومدراء عموم الشؤون الصحية ومدراء المستشفيات سيقومون بزيارة للمرضى المنومين في المستشفيات والمرضى في منازلهم والذين استفادوا من خدمات برنامج الطب المنزلي لنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين لهؤلاء المرضى المنومين وأمنياته لهم بالشفاء العاجل وتسليمهم رسالة خطية بفحوى رسالة الملك كما سيتم إرسالها لجميع المرضى الذين يتلقون العلاج خارج المملكة العربية السعودية.
فرق طبية تتمركز في الأسواق التجارية والمطارات وعدد من المؤسسات العامة
وأشار مرغلاني الى أن الوزارة ستسير فرقا طبية لتتمركز في الأسواق التجارية الكبرى والمطارات وبعض المؤسسات العامة الكبيرة بما في ذلك المؤسسات الإعلامية ومقار الغرف التجارية والصناعية بحيث يتم تفعيل برنامج الفحص الطبي المبكر مثل قياس المؤشرات الحيوية الصحية للسكري والضغط ومعرفة كتلة الجسم (BMI).
وأضاف مرغلاني أن هناك أيضاً فرقا طبية ستزور المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بكافة مناطق المملكة لقياس المؤشرات الحيوية الصحية والتعرف على الجوانب الوقائية وصحة الفم والأسنان والتغذية بالإضافة إلى توزيع مطبوعات ومطويات توعوية.
لافتاً أن الوزارة ستقوم بتنفيذ إصدارات إعلامية متعددة للتعريف بالمشاريع الصحية التي تم تشغيلها في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمشاريع الصحية الجاري تنفيذها والمشاريع الصحية المعتمدة والجاري طرحها أو ترسيتها كذلك إصدارات إعلامية للتعريف بالبرامج الخدمية الصحية التي تنفذها الوزارة مثل برنامج علاقات المرضى الذي يعتبر حلقة الوصل بين الوزارة والمرضى لحل مشاكلهم وتسهيل عملية حصولهم على الخدمة الصحية المناسبة وبرنامج المراجعة السريرية الذي يهدف إلى رفع فعالية المنشآت الصحية لتقديم الخدمة الطبية بالأسلوب المناسب والوقت المناسب وبرنامج اعتماد المنشآت الصحية الذي يهدف إلى التأكد من تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى في جميع المنشآت الصحية وبرنامج الطب المنزلي الذي يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية (العلاجية والوقائية والتأهيلية والتوعوية) للمرضى في منازلهم بواسطة فريق طبي تم تأهيله لهذا الغرض كذلك برنامج إدارة الأسرة الذي يهدف إلى الاستخدام الأمثل للأسرة وزيارة جراحات اليوم الواحد، بالإضافة إلى إصدار عدد خاص من نشرة الصحة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين يتضمن تقريرا عن أبرز الانجازات الصحية مدعمة بالصور الفوتوغرافية المتنوعة التي تم تشغيلها في عهده حفظه الله والمشاريع الجاري تنفيذها حالياً، مشيراً الى أن مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية سيقوم بإستضافة عدد من الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية عبر الهاتف المجاني للمركز (8002494444) للإجابة على استفسارات المواطنين حول المشاكل الصحية التي تواجههم وتستمر فعالياتها لمدة 3 أيام من اليوم التالي لوصول خادم الحرمين الشريفين إضافة إلى وضع ملصقات تهنئة بسلامة عودة الملك أمام كل مستشفى وديوان الوزارة والمديريات الصحية مع عبارة حملة وزارة الصحة (سلامات).
تجدر الإشارة الى أن الوزارة قامت بتمديد وقت الزيارة للمرضى المنومين في جميع مرافق ومستشفيات وزارة الصحة من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً ولمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - إلى أرض الوطن، وذلك احتفالاً بعودته سالماً معافى، حيث جرت العادة على تمديد وقت الزيارة أثناء مواسم الأعياد والمناسبات الوطنية وعلى اعتبار أن هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً بمثابة عيد للوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.