معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصفحة الصحية عيادة طبية تلبي حاجة القراء وتقدم لهم المعلومة الموثقة!
يتناوب على إعدادها أساتذة أكاديميون واستشاريون متخصصون
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 2011

تتوالى إنجازات جريدة الرياض فبعد ان احتفلنا كأفضل صحيفة عربية لعام 2010م. وبحضور سمو امير منطقة الرياض الامير سلمان بن عبدالعزيز ها نحن اليوم نحتفل باحدى الصفحات المتخصصة والتي تأتي ضمن باقة متنوعة ومتعددة تقدمها الرياض للقارئ لتلبي حاجاته وتجعله دائما على تواصل مستمر مع الجديد في هذا العالم.
مشوار الرياض حافل بالانجازات وأسبقيتها في اعتلاء المراكز الأول بات اليوم حافزا للعاملين فيها ليواصلوا المسير ويقدموا الجديد.
صفحة عيادة الرياض تضيف اليوم انجازا جديدا وتتصدر المركز الاول خليجيا لتحصل على جائزة الصفحة الصحية ضمن فروع جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي في دورتها الثانية 2010م – 2011م.
بدأت الصفحة الطبية كفكرة تبلورت لتكون واقعا يتلمس حاجة القراء ويقدم لهم المعلومة الطبية الصادقة والنصيحة الموثقة من قبل متخصصين كل في مجاله.
اختارت الرياض البعد عن النمطية والتقليد لتبدع في تكليف عدد من المتخصصين من الأساتذة الجامعيين والأطباء الاستشاريين ليكونوا مسؤولين مسؤولية كاملة عن المعلومة الصحية الطبية المنشورة وليقدموا خلاصة تعليمهم وخبراتهم العملية والدراسية للمجتمع بأسلوب وقالب صحفي يتناسب مع القراء بعيدا عن المصطلحات الطبية العلمية المتخصصة.
بدأنا بست صفحات تطورت اليوم الى تسع صفحات خلافا للتغطيات الخاصة والمؤتمرات المتواصلة والأيام العالمية والحملات المتخصصة.
لقد اختارت الرياض أن تكون كما هي طبيعتها متجددة فكانت عيادة الرياض كذلك متجددة من حيث الشكل والمضمون لذا يحرص الجميع على عدم تكرار المعلومة والموضوع المنشور فكل صباح يطلع القارئ على الجديد. كذلك دأبت الصفحة على التجديد في كتابها حيث تراجع باستمرار وتقيم الإنتاج الصحفي وتستقطب أساتذة واستشاريين جددا وفي مجالات مختلفة فبعد أن كان هنالك ستة كتّاب بالإضافة إلى ما يعده الزملاء في مستشفى الملك فيصل التخصصي أصبح اليوم لدينا ثلاثة عشر كاتبا من تخصصات مختلفة يتناوبون على الكتابة ويتسابقون على إرضاء القراء.
عبدالرحمن المنصور
مرت عيادة الرياض بالعديد من المراحل يستطيع القارئ المتابع ادراكها فتغير اخراجها باستمرار وتنوع كتابها والذين نقدم لهم الشكر والتقدير على جهودهم وعطائهم المميز وهم د. عبدالعزيز السدحان / د.ياسر البحيري / اد. جابر القحطاني / د.عثمان العمر
د.خالد النمر/ اد.احمد سالم باهمام / د.خالد النمر / د.خالد المنيع / د.ابراهيم الخضير
د.كمال حنش / د. رشود الشقراوي / د.عبدالله العتيبي / د.عبدالله السدحان / د.محمد القويز / د.محمد الطفيل / د.شروق الفواز / د. د.وليد الحزيم / د.سلمان بن سعيد / د.محمد الطفيل / د.حسين يماني / د.فهد الربيعة / د.ابراهيم الضعيان/ د.محمد عدار
ان من ابرز أهداف الصفحة الطبية ايصال المعلومة الطبية الحديثة والموثقة بين يدي القارئ الكريم، التواصل مع القارئ للاجابة عن جميع الاستفسارات الطبية بواسطة كوادر وكفاءات طبية وأكاديمية بمستوى عال، كذلك مكنت صدور الجريدة بشكل عام والصفحة الطبية بشكل خاص على موقعها الالكتروني من شمولية الفائدة مع جميع أقطار العالم العربي ووفرت الوقت والجهد والمال على كل مريض يريد أن يصل الى أحدث ما توصل اليه الطب في جميع التخصصات أو أن يجد حلا لمشكلته الصحية بأسرع وأيسر الطرق وبمعلومات طبية موثقة.
مرت الصفحة الطبية مثلها مثل بقية صفحات الجريدة بمراحل كانت خلالها تواكب الجديد في تقنية المعلومات الى أن استقرت على وضعها الحالي. تحتوي الصفحة الطبية على ثلاثة اجزاء رئيسية:
• الموضوع القصير وينشر يوميا وباختصار أحدث ما توصل اليه العلم من الاكتشافات الطبية على مستوى العالم سواء من ناحية الادوية. التقنيات العلاجية والجراحية للامراض المتعددة، النصائح الطبية المبنية على دراسات وتقارير طبية حديثة والاخبار الطبية المتجددة بشكل عام.
• الموضوع الرئيس حيث يتم التطرق الى أكثر الامراض والمشاكل الطبية والنفسية التي تهم القارئ وفيها يناقش الطبيب الكاتب أعراض المرض، أسبابه، طرق الوقاية، وطرق العلاج ويكون هذا الجزء مدعوما بصور توضيحية مع مراعاة أن يكون الموضوع متوافقا مع جميع شرائح المجتمع من الناحية الثقافية والعلمية ليتسنى للجميع الاستفادة من الموضوع بمن فيهم الاطباء.
• الجزء الثالث والاخير ويحتل العمود الايسر من الصفحة: ويحوي الاجابة عن استفسارات السادة القراء التي تم تلقيها عن طريق عنوان ايميل الطبيب الكاتب والمدون جوار اسمه في اعلى الصفحة او عن طريق الاسئلة الواردة الى الصفحة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بها.
اليوم توفر الصفحة الطبية دقة المعلومة في جميع التخصصات ومنها طب الاطفال وحديثي الولادة ، تخصص النساء والولادة ، طب العيون ، الامراض الجلدية وجراحة الليزر ، الطب النفسي ، أمراض القلب والدورة الدموية ، جراحة العظام والمفاصل ، جراحة المسالك البولية ، طب الأعشاب ، الأدوية والسموم. كما يتم التعاون مع أحد أكبر المستشفيات بالمعايير العالمية في الخدمة العلاجية والابحاث الطبية وهو مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض، حيث يساهم الاخير من خلال كوادره الطبية في نشر الثقافة الصحية من خلال الصفحة الطبية بجريدة الرياض.
من الناحية التحريرية تمر الصفحة بعد اعدادها من الكاتب بعدة مراحل قبل خروجها بالشكل النهائي، حيث تخضع الى التدقيق الاملائي والصحفي ، وتنسيق المعلومات الأكثر أهمية للقارئ بشكل واضح وارفاق الصور التي تخدم المعلومة الى ان يتم اصدار الصفحة بالقالب الذي يجمع بين دقة المعلومة وجودة الإخراج.
ختاما نبارك لأنفسنا بهذا الانجاز الذي كانت وراءه جهود كبيرة تجتمع في نهايتها لتقدم للقارئ المعلومة الموثقة ومن مصدر موثوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.