سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفغانستان : بدء الانتخابات البرلمانية على وقع النار
17 قتيلاً بينهم ثلاثة أطالسة
نشر في الرياض يوم 19 - 09 - 2010

­اعلن وزير الداخلية الافغاني باسم الله محمدي ان 14 شخصا بينهم 11 مدنيا وثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا السبت في هجمات للمتمردين تزامنت مع إجراء الانتخابات التشريعية في افغانستان.
وقال محمدي في مؤتمر صحافي عقده في كابول "قتل ثلاثة عناصر من الشرطة واصيب 13 آخرون، كما قتل 11 مدنيا واصيب 45 آخرون" السبت خلال الانتخابات.
وكانت الحصيلة السابقة التي وضعتها فرانس برس استنادا الى معلومات رسمية اشارت الى سقوط 11 مدنيا.
كما قتل ثلاثة جنود من القوات الدولية المنتشرة في افغانستان السبت ما يرفع الى 512 عدد قتلى القوات الدولية في هذا البلد منذ مطلع العام الحالي.
وقتل جندي لم يكشف عن جنسيته في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في جنوب البلاد بحسب ما اعلنت القوة الدولية لارساء الامن في افغانستان (ايساف) في بيان من دون تقديم تفاصيل اضافية.
ثم اعلنت قيادة الاطلسي مقتل جندي ثان في الجنوب ايضا إلا انها اوضحت انه قتل في حادث "لا علاقة له بالمعارك" وهو تعبير يستخدم في حال الانتحار او الوفاة العرضية.
ولاحقا، اعلن مقتل جندي ثالث في هجوم للمتمردين في شرق البلاد.
وأعلن مسؤولون في وقت سابق أن المواطنين الأفغان يتحدون الهجمات التي تقع بين الحين والآخر بالقنابل في انحاء البلاد ليدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي انطلقت امس السبت.
واعلنت حالة التأهب بين صفوف قوات الامن بعدما توعدت طالبان مرارا بعرقلة الانتخابات.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع زاهر عظيمي للصحفيين انه بعد مرر ثلاث ساعات من فتح مراكز الاقتراع للتصويت، لم ترد أي تقارير عن اي اختراق امني كبير.
واضاف ان ضابط استخبارات اصيب عندما كان يحاول ابطال مفعول عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق غربي كابول. وادى التفجير الى تأخير التصويت في المنطقة لمدة ساعة .
وقالت شرطة اقليم خوست، شرقي البلاد، ان انفجار قنبلة اصاب احد العاملين بلجنة الانتخابات المستقلة في مركز للاقتراع باحدى مدارس خوست العاصمة، حيث زرعت القنبلة داخل المركز.
وقالت الشرطة الأفغانية إن صاروخا استهدف مقر إذاعة وتلفزيون أفغانستان في كابول في وقت مبكر من صباح امس، قبيل ساعات من فتح مراكز الاقتراع للانتخابات البرلمانية.
وأعلنت حركة طالبان في موقعها الالكتروني المسؤولية عن العشرات من الهجمات وقالت انها فرضت اغلاق المئات من مراكز الاقتراع.
وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المستقلة نور محمد نور ان تقارير من اقاليم البلاد البالغ عددها 34 اشارت الى ان اكثر من 90 % من مراكز الاقتراع البالغ عددها ستة آلاف فتحت ابوابها في الموعد المحدد لها ودون وقوع حوادث.
يخوض تلك الانتخابات أكثر من 2500 مرشح، يتنافسون على 249 مقعدا في مجلس النواب (ويلسي جيرجا)، بينهم نحو 400 امرأة.
يتوقع أن تظهر النتائج الأولية أوائل الشهر المقبل ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية قرب نهاية تشرين أول/أكتوبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.