وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل الإمارة يرعى حفل تكريم 2000 حافظ في المسجد الحرام
نيابة عن أمير منطقة مكة
نشر في الرياض يوم 02 - 00 - 2010

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري مساء أمس الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، وذلك بالمسجد الحرام.
وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية نواف بن عبدالمطلب آل غالب كلمة رحب فيها بوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة وشكره على رعايته هذا الحفل نيابة عن سمو أمير منطقة مكة المكرمة والذي يتم فيه تكريم أهل القرآن الكريم في بيت الله الحرام، وقال:" إن من نعم الله على هذه البلاد أن هيأ لها قيادة رشيدة تعنى بكتاب الله وتتخذه دستورا ومنهاجا في شؤون حياتها تتميز به عن سائر بلدان العالم وان من حسنات هذه الدولة العناية بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم ودعمها.
وأوضح أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة أول جمعية بالمملكة فهي أسست منذ 50 عاما واستمرت في أداء رسالتها على أحسن وجه ووفق خطط وسياسات متبعة والأخذ بكافة السبل الحديثة مشيرا الى أن عدد الحافظين لكامل القرآن الكريم من طلاب الجمعية لهذا العام بلغ 952 حافظا وحافظة والحافظون والحافظات 15 جزءا منه 1082 حافظا وحافظة فيما بلغ عدد حلقات التحفيظ بالجمعية 2669 حلقة وبلغ عدد طلاب طالبات الجمعية أكثر من 74 ألف طالب وطالبة.
وأكد أن دور الجمعية لا يقتصر على التدريس في الحلقات المنتشرة في المسجد الحرام ومساجد مكة المكرمة بل يمتد إلى جميع القطاعات والمرافق الحكومية الراغبة في افتتاح حلقات التحفيظ كالسجون والدفاع المدني وشرطة العاصمة المقدسة وقوة الطواريء وقد بلغ عدد الملتحقين بحلقات التحفيظ في سجون مكة المكرمة أكثر من 1369 نزيلا. وقد بلغ عدد الذين حفظوا كامل القرآن هذا العام 4 نزلاء والذين حفظوا 5 أجزاء فأكثر 63 نزيلا وقد بلغ عدد المستفيدين من النزلاء من المكرمة الملكية بتخفيض نصف مدة المحكومية لكل نزيل يحفظ القرآن الكريم منذ تطبيق هذه المكرمة حتى هذا العام 275 مستفيدا. بعد ذلك ألقى مدير إدارة المساجد والأوقاف بمكة المكرمة بكر محمد مير كلمة الوزارة نوه فيها بدعم الدولة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في كافة مناطق المملكة حرصها على انتشارها وكذلك الاهتمام بتشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله الكريم وإقامة المسابقات القرآنية الدولية والمحلية وإنشاء مجمع لطباعة المصحف الشريف إثر ذلك استمع الحضور إلى نماذج من تلاوة عدد من الطلاب الفائزين.
عقب ذلك قام وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة بتوزيع الجوائز على الفائزين من الطلاب وتكريم الداعمين للجمعية والمدرسين المكرمين من مدرسي الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.