سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



درا موجة تطرح أجهزة جارمن الملاحية الفريدة
وسيلة العائلة السعودية للسياحة بأمان
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2010

لم يكن السفر في السابق امرا سهلا كما هو الحال في الوقت الحاضر من توفر وسائل أمان وراحة تجعل العائلة تفكر بتعدد الوجهات في الموسم الواحد بل والسفر احيانا بنقطين مختلفتين، والالتقاء بنقطة محددة مسبقا كما لم تكن الوجهة التي يحددها الشخص على دراية ومعرفة بكل الشوارع والنقاط المهمة والمناطق السياحية التي لا يعرفها إلا ابن المنطقة ويعرف خباياها والطرائق المختصرة التي تؤدي إليها، ومهما تعددت الاساليب من صديق ذهب للمكان نفسه وأحب ان يعيد التجربة مع صديق له، أو عائلة تعودت على منطقة معينة من دون غيرها ولا تستطيع استكشاف اماكن أخرى خشية الاستغلال والضياع، ولكن الامر اختلف بعد هذا التقدم المثير في أنظمة الملاحة الشخصية، وانظمة تحديد المواقع GPS الذي صنف على أنه الاختراع الاكثر فائدة للبشرية في القرن العشرين المنصرم.
ومن هنا واكبت عدة شركات هذا التطور الكبير بإدخال التقنية ودمجها مع أساليب الترفيه العائلية، كالميديا، وانظمة اللمس، والخرائط التفصيلية لدول العالم، بل تعدى الامر إلى أن تقوم الأجهزة مقام الدليل السياحي المتكامل، من دون الحاجة لدليل سياحي بشري قد يسبب بعض المشاكل للأسر السعودية المحافظة، ورغبة من الاسرة في التحكم بوقتها من دون رقيب او قيود.
إن اجهزة تحديد المواقع جارمن نوفي كانت بمثابة الطفرة والنقلة النوعية في طرح منتجات الملاحة الشخصية في السوق العالمي، فساهمت في ازدياد السياح والسفر للخارج والداخل بكل ثقة وامان، فهي الوسيلة الوحيدة التي لا يستغني عنها رب الاسرة التي تخطط لرحلتها بشكل منظم، ويعرف كيف يستفيد من كل لحظة من لحظات إجازته.
وبعد طول انتظار اطلقت شركة جارمن العالمية الخرائط التفصيلية لبعض دول الشرق الاوسط التي انتظرها العديد من هواة الملاحة والسفر فكانت خريطة لبنان هي باكورة التعاون المثمر مع شركات نظم المعلومات الجغرافية وشركات الملاحة كما ظهرت تفاصيل جديدة للأردن، ومصر، والمغرب، للذهاب للمناطق السياحية بكل أمان واطمئنان ومن دون الحاجة إلى سؤال أحد، والتعرض لمن يستغلون السائح لاغراض مالية، والأكثر من ذلك ايضا يمكن للسائح حفظ الاماكن التي قام بزيارتها والعودة إليها متى شاء، وكيفما شاء، وفي أي وقت، كان كما يمكنه المشاركة مع اصدقائه وتكوين قاعدة بيانات خاصة لكل شخص يمكنه الرجوع اليها وارسال احداثيات الموقع عن طريق الجوال أو عرضها عن طريق برنامج القوقل ايرث.
يمكن لأجهزة النوفي ايضا البحث عن اقرب المعالم السياحية التي تجذب السياح، واقرب محطات الوقود، والمطاعم، واختيار التصنيف الذكي كالمطاعم الآسيوية، والامريكية، والايطالية، كما يمكن للاجهزة ايضا البحث عن اقرب فندق او شقق مفروشة، والتوجيه الآلي لأقصر الطرق، واسرع وقت مع القدرة على عرض المباني ثلاثية الابعاد، وتوفير الوقود عن طريق ميزة ايكورووت الفريدة من جارمن لحساب كمية البنزين المقدرة، وكمية الاستهلاك الحقيقي للوقود، كما يمكن للمستخدم ايضا تخصيص نقاط احداثيات حصل عليها من الانترنت لمناطق معروفة، والتنبيه قبل وصول الموقع بمسافة يحددها مسبقا، والعيش في جو من المغامرة بثقة، والوصول بدقة للهدف من دون خوف من الضياع وباقل التكاليف.
لم تقتصر شركة جارمن على تطوير أجهزة النوفي بإضافة كثير من الميزات المبهرة، بل عمدت إلى تغطية مناطق شاسعة من العالم بالخرائط التفصيلية، فمن يرغب بشراء جهاز يحتوي على خريطة اوربا كاملة وبسعر مناسب، سيجدها في متناول يده، كما وفرت ايضا خريطة لامريكا الشمالية، وكندا، واعطت الحرية الكاملة لوكلائها في العالم بطرح الخرائط الخاصة بكل دولة، وهو ما ساهم بانتشار اجهزة جارمن وذاع صيتها في مختلف بقاع الارض.
فإذا كان الشخص يرغب في الحفاظ على خصوصية عائلته من اول نزوله أرض المطار حتى صعوده إليها مرة اخرى فعليه اقتناء جهاز جارمن الذي يمنحه القدرة على توفير الوقت، والجه،د والمال، في سبيل رحلة ممتعة خالية من المشكلات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.