حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدائري الثاني يرسم خارطة الاستثمار العقاري للرياض
ملاك الأراضي التجارية يترقبون التنظيم الجديد لارتفاعات المباني.. وطريق الأمير سلمان البداية..
نشر في الرياض يوم 20 - 03 - 2010

رسم الدائري الجديد لمدينة الرياض خارطة طريق تحدد ملامح النمو العقاري في العاصمة، وأهم التوجهات المستقبلية المتوقعة، مع ترقب الإعلان عن الارتفاع الجديد للطرق خلال اجتماع مجلس المنطقة.
وباشرت إدارة النقل والطرق بمنطقة الرياض تنفيذ الدائري الجديد مع قرب إكمال طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي يبدأ من تقاطع طريق العمارية بطريق الرياض القصيم السريع متجها شرقا مخترقا مطار الملك خالد الدولي.
ويبدأ مسار الطريق الدائري الثاني من طريق صلبوخ شمالاً المتقاطع مع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز حتى يرتبط مع طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح، ويستمر شرقاً حتى يقطع طريق خريص، متجهاً شرقاً من خلال شارع الحرس الوطني بجوار خشم العان حتى يقاطع طريق الخرج القديم (حي طيبة)، ثم يتجه غرباً حتى يتقاطع مع طريق الحائر وينحرف باتجاه الشمال الغربي حتى يتقاطع مع طريق ديراب ويكمل مساره باتجاه الغرب حتى يلتقي بطريق جدة السريع.
وينتظر أن يسهم الطريق في فك الاختناقات المرورية على الدائري الأول، ورفع تداول الأراضي التجارية الواقعة عليه، إضافة إلى تسريع نمو الأحياء السكنية المؤدية إليها أو الخارجة منها، وتحل أحياء جنوبي الرياض وغربه المرتبة الأولى في سرعة النمو التي سيخلقها الطريق الجديد، على اعتبار أن الأحياء الواقعة ضمن هاتين المنطقتين تستحوذ على النسبة الأكبر من الكثافة السكانية.
من الناحية الشرقية باشرت وزارة النقل تنفيذ الضلع الشرقي الخارجي من طريق خريص وحتى تقاطعه مع طريق الخرج، ويتوقع البدء قريباً في تحسين طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح من طريق خريص وحتى طريق الدمام السريع.
ويبعد الدائري الثاني مسافة حوالي 8 كيلو مترات عن الطريق الدائري القائم حالياً وتأتي أهمية هذا المشروع الحيوي بحجز حيز مسار الطريق الدائري الثاني قبل وصول الامتداد العمراني له، والحد من تكاليف نزع الملكيات التي قد تعترض مساره وتحقيق الخطط الإستراتيجية للمدينة.
من جهة أخرى اعترف يحيى الجريفاني؛ احد أبرز مسوقي المنتجات العقارية في الرياض، أن هناك إحجاماً من قبل عدد من ملاك الأراضي التجارية عن البيع أو البناء أو حتى الاستثمار، مشيراً إلى أن هؤلاء لا يزالون بانتظار التنظيم الجديد للارتفاع في الطريق الجديدة، وكذلك في طرق الدائري الثاني الذي بدأ بطريق الأمير سلمان.
طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز بداية لمسار الطريق الدائري الثاني في الرياض
وطالب الجريفاني بضرورة تقنين تلك الارتفاعات وإعلانها أمام المستثمرين والملاك، محذراً في الوقت من عواقب تكرار تجمع الأبراج في طريق واحد كما هم الحال في طريق الملك فهد بالرياض. وتشهد العاصمة عدداً من المشاريع التجارية التي تهدف إلى فك الاختناقات عن طريق الملك فهد، ويأتي مشروع البوابة الاقتصادية كأحد أهم المشاريع التي توطن مدناً مكتبية مكتملة الخدمات، تضم فنادق عالمية ومقاهي ومساحة خضراء تستحوذ على أكثر من مساحة الأرض المخصصة للبناء.
ويقوم عدد من الجهات ذات العلاقة بدراسة تحديد مسار طريق دائري ثالث للرياض، لدراسة مساره بحيث تكتمل بذلك شبكة الطرق الدائرية وفق الخطة التنفيذية لشبكة الطرق بمدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.