نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهواوي: المدونة قامت بأيد سعودية وفوزها يعتبر فوزاً لكل سعودي
بعد فوز عالم التقنية بجائزة أفضل مدونة عربية متخصصة
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 2009

فازت مدونة عالم التقنية من المملكة بالمركز الأول في فرع المدونات المتخصصة من مسابقة أرابيسك التي أقيمت مؤخرا وتم الإعلان عن نتائجها، وبدأت هذه المسابقة بفكرة للمدون محمد الساحلي وتطورت حتى أصبح لها لجنة تحكيم مستقلة، وفي ظل النجاح الذي شهدته الدورة الأولى من هذه المسابقة ينتظر أن تقام سنويا لاختيار أفضل المدونات المكتوبة بالعربية. ويسعى المنظمون إلى تحقيق جملة من الأهداف كتنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، وتشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، و قد ركزت في دورتها الأولى على المدونات المتخصصة وحددت لها جائزتين (جائزة أفضل مدونة متخصصة وجائزة ثاني أفضل مدونة متخصصة)، مقابل جائزة واحدة للمدونات العامة (جائزة أفضل مدونة شخصية).
شارك بالمسابقة أكثر من 1000 مدونة انتهت المرحلة الثانية بترشيح 20 مدونة 10 مدونات شخصية و10 مدونات متخصصة من بينها مدونة عالم التقنية، بدأت المرحلة الأخيرة بنظام تصويت الجمهور، وعلى عكس جميع المسابقات الأخرى المشابهة، انفردت المسابقة بنظام فريد لتصويت الجمهور على المدونات. فعلى عكس ما جرت عليه العادة من إتاحة فرصة وحيدة للجمهور للتصويت لصالح مدونة واحدة لا غير في كل تصنيف، سمح للجمهور بالتصويت على أي عدد من المدونات يشاء، سواء بتقييم إيجابي (+1) أو تقييم سلبي (-1) ، بحيث لا يجد الشخص نفسه في مأزق التصويت على مدونة واحدة لا غير، وتجاهل المدونات الأخرى حتى وإن كانت متقاربة في المستوى. وفر هذا النظام مرونة أكبر للراغبين في التصويت، وأعطي لكل مدونة فرصا متساوية للفوز، ما دامت تستحق ذلك بحسب ما يرى المنضمون.
وقد فازت مدونة عالم التقنية بالمركز الأول في المدونات المتخصصة، ويعتز سعود الهواوي صاحب المدونة بأن المدونة قامت بأيد سعودية اخذ من وقتها وجهدها الكثير، ويعتبر أن الفوز هو فوز لكل سعودي لأنها مسابقة على مستوى الوطن العربي، وحول المدونة يضيف الهواوي بأن عدد زوارها منذ انطلاقتها وصل إلى أكثر من 650 ألف زائر ، حيث تأتي السعودية في المرتبة الأولى من حيث زوار المدونة ومن ثم مصر وأخيرا الإمارات العربية المتحدة.
وعن المعايير التي على أساسها يتم التقييم والفوز بالمسابقة يوضح الهواوي أن هناك معايير كثيرة لعل أهمها جودة المحتوى وتصميم المدونة والمحافظة على جودة اللغة العربية.وحول السبب في اختياره قالب أو نمط التدوين في تصميم موقعه يقول أن هناك مدونات قليله انتهجت مجال التدوين الجماعي المتخصص كالمجال التقني , لذلك وجدنا أن التدوين أفضل بكثير في طرح الأخبار والمقالات والدروس، و يرجع الهواوي الذي يعد أحد الأعضاء الفاعلين في مجتمع تقنية المعلومات الشبابي في مدينة الرياض السبب في النشاط الملحوظ و الاهتمام بين أوساط الشباب بأمور التقنية إلى أن استخدامات التقنية بدأت تتسع في المجتمع, لذلك أصبح الاهتمام بالمجال التقني يأخذ حيزا كبيرا من وقت الناس , فحتى أولائك الذين ليس لهم علاقة بعالم التقنية او ليسوا من المتخصصين إلا أنك تجدهم يستخدمون التقنية في عدة أمور مثل التواصل والرسائل الفورية والشبكات الاجتماعية , لذلك المجال التقني كان ولازال يعتبر مجال خصب ومهم لجميع أطياف المجتمع.
وأوضح الهواوي بأنه سوف يتم خلال أيام قليله طرح الشكل الجديد للموقع بالإضافة لتطوير وتحسين المحتوى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.