السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(أرامكو) تشارك بمقطورتي السياقة الآمنة ومعرض الزيت في « حسانا فلة»
العرضة السعودية تواصل حضورها
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2009

تشارك شركة أرامكو السعودية في مهرجان صيف الأحساء 2009 "حسانا فلة"، الذي تنظمه بلدية الأحساء خلف مقرها في مخطط عين نجم، بجناح يضم عدداً من وسائل التوعية، إضافة إلى مقطورتين تضمان"معرض الزيت المتنقل" ومقطورة السياقة الآمنة .
وأوضح مدير المهرجان بدر الشهاب أن إدارة المهرجان تعرض مقطورة معرض الزيت المتنقل،وهي مقطورة حديثة الإنشاء، وتشارك لأول مرة من خلال هذا المهرجان.
بدوره أوضح مشرف المقطورتين محمد علي القحطاني أن المقطورتين لأول مرة يتم عرضهما خارج مدينة الظهران في مهرجان "حسانا فلة "وستنتقل خلال الأسبوع المقبل إلى العاصمة الرياض.
وبين أن القاطرة الأولى تمثل معرض الزيت المتنقل ، يمر الزائر خلالها بثلاث مراحل أولها يتعرف على تاريخ اكتشاف النفط في المملكة والاتفاقيات التي وقعها الملك عبدالعزيز ويكون هذا العرض مدعماً بالصور التاريخية ، وفي المرحلة الثانية يشاهد مراحل استخراج النفط وفرزه عن الزيت وطرق أرامكو الجديدة لاكتشاف النفط والحفر لاستخراجه ، والثالثة مراحل تصدير النفط ، وآخر المحطات هي آفاق وتطلعات شركة أرامكو للمستقبل ، والتعريف بمركز مراقبة حركة الزيت، وخطوط الأنابيب التي تربط شرق المملكة بغربها ومصافي الزيت وناقلاته العملاقة وانتهاء بالتعريف بمستقبله وأثره على رفاهية الناس وعناية أرامكو السعودية بالبيئة والمحافظة عليها ، وبين القحطاني أن الوقت الذي يستغرقه الزائر داخل القاطرة هو 25 دقيقة.
وفيما يتعلق بمقطورة السياقة الآمنة، بين القحطاني أنها مبادرة تعليمية إلكترونية جديدة تهدف إلى تنمية السياقة الوقائية، وهذه المقطورة عبارة عن محطة تعليمية وتدريبية يختبر من خلالها السائق معلوماته ومعرفته ومهاراته في السياقة الوقائية لافتاً إلى أن هذه المقطورة تعد واحدة من مبادرات أرامكو السعودية، ضمن إستراتيجية السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، ولفت إلى ان المقطورة تضم 6 شاشات لاختبار السائقين و 6 سيارات تحاكي الواقع ، ليحصل بعدها السائق على تقرير كامل على طريقة قيادته للسيارة والأخطاء التي ارتكبها خلال القيادة كما يتم توزيع العديد من البروشورات التي تتضمن عبارات في السلامة المرورية ، كما توزع على السائقين هدايا تذكارية مقدمة من شركة أرامكو .
وبين القحطاني أن مقطورة السياقة الآمنة استقبلت خلال الثلاثة أيام الماضية 750 زائرا بمعدل 250 زائرا يومياً ، وأبدى عدد من الزوارإعجابهم الشديد بما رأوه في المقطورة من تقنيات حديثة تحاكي الواقع ، ويعيش معها السائق كافة الظروف المناخية والطبيعية الموجودة في الطبيعة يستطيع من خلالها تقييم نفسه ومدى قردته على القيادة الآمنة .
من جهة أخرى، تواصل العرضة السعودية بمشاركة مجموعة من الفرق، كل ليلية تأدية بعض الوصلات الفلكلورية الشعبية، كما تواصل خيمة الطفل تقديم المسابقات المتنوعة والألعاب وبصور يومية وتجد تفاعلاً كبيراً من قبل أطفال المهرجان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.