ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثانوية الأولى للبنات في بيشة تحقق جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز
نشر في الرياض يوم 25 - 04 - 2009

عبرت معالي نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الاستاذة نورة بنت عبدالله الفايز عن تهنئتها لمدير إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة بيشة جلوي بن محمد بن عامر ال كركمان على حصول إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة بيشة ممثلة في الثانوية الأولى على جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز للعام 2008 / 2009م ( فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة) .
وذكرت في خطاب لمدير التربية والتعليم تقديرها لجميع الجهود المتميزة التي أثمرت لحصول الإدارة على هذه الجائزة مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والسداد .
وكانت إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة بيشة ممثلة في الثانوية الأولى حققت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للعام( 2008- 2009 م) عن فئة المدرسة والإدارة
حيث أعلن موقع جائزة الشيخ حمدان بن راشد على الشبكة الدولية ( الانترنت ) نتائج الجائزة للأداء التعليمي المتميز و الذي سجل فيه التعليم بمحافظة بيشة ( بنات ) إنجازاً وطنياً على مستوى الخليج العربي .
مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة بيشة جلوي بن محمد آل كركمان قال إن هذا الانجاز تم بتضافر جهود الجميع ويسجل لوزارة التربية والتعليم بالمملكة.
وقالت مديرة المدرسة الأستاذة هياء بنت محمد البرقي والعضو في جمعية الإدارة السعودية عقب إعلان نتائج الجائزة: نحمد الله على تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق والذي حققته الثانوية الأولى للبنات بتعليم البنات ببيشة اثر فوزها بمسابقة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ( فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة ) لدورتها الحادية عشرة لدول مجلس التعاون الخليجي حيث أعلنت النتائج في موقع الجائزة، ويسرنا وبهذه المناسبة أن نتقدم بالشكر لراعي التميز والإبداع الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ونهدي هذا الفوز إلى وطننا الحبيب و معالي الوزير صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وإلى الأستاذ جلوي آل كركمان مدير التربية و التعليم ( بنات ) الذي وقف خلف هذا الانجاز، ولجميع القائمين على التعليم بوطننا الحبيب، مشيرة إلى أن المدرسة استقبلت وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة لتقييمها بعد أن تم ترشيحها للفوز في الدورة الحادية عشرة وقد تضمنت الزيارة جولة على مرافق المدرسة وحضور حصص دراسية ولقاءات مع الطالبات والمعلمات.
وأضافت أنه تم ترشيح مدرستنا لمنافسات جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها الحادية عشرة ( فئة المدرسة المتميزة والإدارة المدرسية المتميزة) وتهدف الجائزة إلى إبراز أهمية قطاع التعليم بشقيه العام والخاص ودورهما الأساسي في المجتمع وتدعيم مكانتهما كل الوسائل اللازمة داخل الدولة، ومن ذلك الارتقاء بمستويات الأداء والإبداع والإجادة في مجال التربية والتعليم. و تشجيع روح المبادرة والابتكار والتميز في جميع المجالات العلمية والأدبية، والإسهام في توفير بيئة وظروف تربوية وتعليمية حديثة ومتطورة ومشجعة للابتكار والريادة والتميز. و تكريم كافة الفئات والجهات ذات العلاقة بقطاع التربية والتعليم من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات متميزة .
نقاط التميز
وعن أبرز نقاط التميز التي من أجلها حصلت المدرسة على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء المتميز قالت البرقي، أولى هذه النقاط وضوح الرؤيا وطموحها ومناسبتها لواقع مدرستنا ومناسبة برامجنا ومشاريعنا لخدمة تلك الرؤيا ومن ثم اهتمامنا الجاد والمستمر لخلق شخصيات متكاملة آمنه فكرياً ونفسياً لخدمة دينها ووطنها و اهتمامنا بخلق وبناء الشخصيات الواعدة للمجتمع من خلال التدريب المستمر للطالبات وتقديم أفضل البرامج والمشاريع التربوية وأضافت: تميزت المدرسة بتوطين التدريب داخل المدرسة من خلال تكوين نواة تدريبية معتمدة من مهمتها تنفيذ برامج الإنماء المهني حيث تتلقى العاملات من الهيئة الإدارية والتعليمية البرامج التدريبية بشكل أسبوعي كما أوجدت المدرسة البيئة التعليمية والتربوية الجاذبة .
وقالت تميزنا بتوقعاتنا الطموحة والعالية عن أنفسنا وعن طالبتنا حتى أصبحت الطالبة هي التي تخطط وتدبر وتنفذ وعن طريق التواصل مع جميع الشركاء وتفعيل دورهم في تنفيذ مشاريع وبرامج المدرسة وتفعيلها، حيث اعتمدنا تنفيذ برنامج جسور التواصل حتى وصلنا إلى شراكة فعالة مع جميع الشركاء فأصبح ولي الأمر أكثر تجاوباً وتفاعلاً مع القضايا التربوية وأصبحت المؤسسات الخارجية داعماً مباشراً لتنفيذ خططنا .
وتميزنا أيضاً بإطلاقنا لشعار لا لهدر الوقت وترجمناه إلى سلوك وممارسات فوضعنا الآليات الدقيقة المطبقة للمحافظة على الوقت حيث لم يعد هناك وقت فراغ أثناء الفراغ وسُخرت أوقات الفراغ لاستهداف العاملات والمتعلمات بما هو نافع بآليات وخطط منظمة مسبقاً وسرنا خلف قيادي ناجح طموح الذي لم يتوانَ عن توفير كل جديد في ميدان التربية والتعليم من تقنيات ووسائل تعليم وتجهيزات حديثة.
كما اهتممنا بطرائق التدريس ومواكبة الحديث منها وتوفير كافة الإمكانيات من تدريب العاملات إلى إتمام جاهزية الفصول لاستيعاب طرق التدريس المختلفة مع التطوير المستمر لمصادر التعلم وذلك بالتعاون المستمر والجاد مع إدارة تعليم المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.