الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    السعودية الخضراء    اختتام التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر «الموج الأحمر 7»    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    رَحِيلُ البَدْرِ    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    من الدكاكين إلى التسوق الإلكتروني    ستة مليارات ريال حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية عام 2030    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    شوارع الرياض.. روافد تنموية لنقلات حضارية    عثمان التركي.. الكريم الجواد    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    الأمير محمد بن ناصر يكرم 20 متميزًا ومتميزة من تعليم جازان في مبادرة "منافس"2023م    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوروا: أخشى من مصير ماتشلا.. وعمان يختلف عن غانا
ميتسو: أحب الضغوط الإعلامية.. وأخاف من التحكيم
نشر في الرياض يوم 14 - 01 - 2009

قال كلود لوروا مدرب منتخب عمان في مؤتمر صحفي عقده أمس برفقة عبدالكريم ميتسو مدرب منتخب قطر: أحب الضغوط الجماهيرية إذا كانت هذه الضغوط تتمثل في منح الفريق كل العناصر الإيجابية المطلوبة لفوز أي فريق.
وأضاف المدرب الفرنسي: أصعب مباراة لأصحاب الأرض على الإطلاق تكون في الدور قبل النهائي.
وتابع لوروا: موقف عمان يختلف بعض الشيء عن غانا في البطولة الماضية لأن خسارتي في هذا الدور كانت في ظل غياب خمسة لاعبين لكن منتخب عمان سيدخل المباراة بتشكيلة كاملة.
وردا على سؤال بشأن وجود نقص في دفاع عمان مما أجبر المدرب للاعتماد على خليفة عايل لاعب الوسط في خط الدفاع قال لوروا مندهشا: أتمنى استمرار النقص الدفاعي مع الفريق في مبارياته المقبلة.. لم يدخل أي هدف في شباكنا ولذلك مرحبا بنقص دفاعي بهذا الشكل.
ورفض لوروا التحدث عما إذا ما كان يتمنى ملاقاة السعودية أم الكويت في حال التأهل للدور النهائي وقال: لا يمكن الحديث عن النهائي إلا إذا نجحنا في اجتياز هذا الدور.
وعن إمكانية المران على ركلات الترجيح والاعتماد عليها لحسم المباراة قال لوروا: من الصعب حدوث ذلك لأن كثير من اللاعبين الكبار مثل بيليه و(ميشيل) بلاتيني و(دييجو) مارادونا أهدروها.. ركلات الترجيح تحتاج إعدادا نفسيا وليس مرانا.
ورفض لوروا في نهاية حديثه التعليق على التحكيم وقال: إنها أصعب مهنة تتعلق بكرة القدم.. الجدل عن قرارات التحكيم موجود في كافة البطولات وليس في كأس الخليج فقط.
من جانبه قال ميتسو مدرب قطر: أتمنى أن نظهر أمام عمان بنفس مستوانا أمام اليمن.. لقد كانت نسبة استحواذنا على الكرة 75بالمئة.. إذا تكرر هذا الأمر فإنه سيكون شيئا رائعا.
ويحلم ميتسو باستغلال الضغط الكبير على المنتخب العماني ومدربه الفرنسي كلود لوروا حتى أنه قال: قامت عمان بتغيير المدرب (ميلان ماتشالا) بعد الخسارة في نهائي آخر بطولتين لكأس الخليج ولذلك فالهدف هذه المرة سيكون الفوز بالكأس وهو ماسيتسبب في مزيد من الضغوط.. ربما نتمكن من استغلال هذا الأمر.
وأشار ميتسو إلى أن التحكيم ربما يصب في مصلحة صاحب الأرض وقال إن بعض القرارات كانت لصالح الإمارات عند إقامة البطولة السابقة على أرضها لتأثر الحكام بالضغط الجماهيري الكبير، ورغم أنه يمكن لقرار واحد أن يغير نتيجة المباراة تماما فإن هذا هو سر جمال كرة القدم وإثارتها.
ووجه ميتسو رسالة إلى المسؤولين بضرورة البحث عن حل لتكافؤ الفرص بين أي منتخبين يصلا للدور قبل النهائي لأن في هذه المباراة على سبيل المثال تمتلك عمان أفضلية الحصول على يوم راحة أكثر وقال المدرب الفرنسي: خليجي 17وخليجي 18أثبتا أن الفريق الذي يحصل على راحة أكبر يمتلك حظوظا أفضل في الدور النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.