السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التأكيد على أهمية دعوة خادم الحرمين للحوار بين اتباع الديانات
الدورة 28لاتحاد الإذاعات العربية تواصل أعمالها
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2009

أقيمت أمس جلسة الحوار المهني حول (دور وسائل الاعلام في دعم حوار الديانات) ضمن جلسات الدورة العادية الثامنة والعشرين للجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية والمنعقدة بفندق الانتركونتننتال بجدة.
وتضمنت محاور الجلسة دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين اتباع الاديان وأهميتها خاصة بعد قبولها وتأييدها من قبل العالم الاسلامي واتباع الاديان في مدريد ومن ثم تبني الامم المتحدة لها واهمية دعم ونشر وسائل الاعلام المختلفة للقواسم المشتركة بين الاديان وما يؤدي له ذلك من تقارب اتباع هذه الاديان والتأكيد في وسائل الاعلام على أن الاسلام هو دين حوار وتسامح وتعايش وكيفية تهميش الخطابات والاراء الاستعبادية والمتطرفة التي لا تدعو للحوار.
واشتملت محاورها كذلك على عرض نماذج لبرامج واساليب دعوية تؤكد على التعايش والحوار واقتراح برامج جديدة تدعم هذا التوجه والآليات المطلوبة لتثقيف المشاهد والمستمع العربي بأهمية احترام عقائد الاخرين والحوار والجدال معهم بالتي هي احسن وان هذا الاحترام المتبادل لايعني تبنى هذه العقائد او القبول بها.
وفي بداية الجلسة التي ادارها وكيل وزارة الثقافة والاعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور ابو بكر باقادر تحدث الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين عن الحوار بين أتباع الديانات واكد على ان دعوة خادم الحرمين الشريفين لهذا الحوار والعناية به ليست بمستغربة عليه (حفظه الله) خاصة وان الحوار يعتبر من صميم ثقافة المسلمين ومن صميم دينهم.
واشار الحصين الى ان فكرة الحوار بدأت بانشاء مركز للحوار الوطني في المملكة العربية السعودية وظهور نتائجه على ارض الواقع في المجتمع السعودي وهو ما ساهم في نقل هذه الفكرة الى العالم ليصبح حوارا بين اتباع الاديان.
ثم تحدث الامين العام لمجمع الفقه الاسلامي الدولي الدكتور عبدالسلام داود العبادي الذي اعتبر الحوار بين اتباع الاديان دعوة لتصحيح صورة الدين الاسلامي الحنيف على مستوى العالم لمن يجهلون حقائقه والتصدي لمحاولة تشويهها.
وافاد بان الدعوة للحوار والجلوس مع الاخر والبحث عن صيغ للتفاهم والتعاون لتحقيق ماهو خير للانسانية هو جوهر هذه الدعوة التي صدرت من مكة المكرمة وتبنتها الامة الاسلامية باجماع علمائها وركز عليها مؤتمر مكة وقدم تأصيلا شرعيا متميزا لهذه الدعوة من خلال البحوث التي قدمت والبيانات التي صدرت والقرارات التي اتخذت التي رأت ان مبدأ الحوار مع الاخر والجلوس معه بهدف خير الانسانية هو ما يسعى اليه الدين الاسلامي ويحرص عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.