أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مظاهرات في عدة دول عربية تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2009

تظاهر خمسون الف شخص على الاقل اثر صلاة الجمعة في الاسكندرية كبرى مدن شمال مصر وذلك تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب مسؤول امني ومراسل وكالة فرانس برس.
كما اندلعت المئات من التظاهرات والوقفات الإحتجاجية في القاهرة وكافة المحافظات المصرية أمس "الجمعة" تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي البربري على غزة والتخاذل العربي في مواجهة النازية الصهيونية الجديدة.
وقالت مصادر أمنية وشهودعيان: إن أكثر من مائة وقفة احتجاجية شارك فيها الآلاف اندلعت أمام مساجد محافظة الفيوم "جنوب القاهرة" للتنديد بمجازر غزة كما تم القبض على العديد من المواطنين خلالها، كما امتدت التظاهرات الى شرق القاهرة ومحافظات الجيزة والقليوبية ودمياط وبني سويف والبحيرة ودمياط والشرقية وكفر الشيخ ومدينة العريش وغيرها من المحافظات والمدن المصرية.
كما رفع المتجمعون لافتات تندد بالاعمال الوحشية والاعتداءات غير المبررة ضد المدنيين في غزة.
وشهدت الإمارات تنظيم مسيرات سلمية تضامنية مع الشعب الفلسطيني انطلقت عند الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الجمعة في العاصمة الإماراتية أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة، وذلك للتعبير عن مساندة أهل غزة وما يتعرضون له من همجية وحرب إبادة حيث شارك في المسيرات التضامنية مع الفلسطينيين في غزة عدد كبير من الإماراتيين والجاليات المقيمة في الإمارات، وناشدت وزارة الداخلية الإماراتية المشاركين بالمسيرات التعبير عن غضبهم ووقوفهم إلى جاني إخوانهم في غزة بشكل حضاري في إطار قانوني وحضاري يمنع إلحاق الأذى بالمصلحة العامة أو يعرض المكتسبات الوطنية والحضارية للخطر. واحتشد المشاركون من كافة الجنسيات وأبناء دولة الإمارات في المسيرات الغاضبة ورفعوا لافتات تعبر عن مساندتهم لأهل غزة وتنديدهم بآلة الحرب الإسرائيلية الظالمة والصمت الدولي إزاء ما يتعرض له أطفال ونساء غزة.
ونسقت وزارة الداخلية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتواجد ضمن المسيرة لجمع واستلام التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأعربت الوزارة عن أملها في التزام كافة المشاركين بأساليب التعبير الحضارية عن مواقفهم وذلك حماية لسلامتهم وسلامة الممتلكات العامة وحفظاً للأمن والنظام العام وعدم الإضرار بالممتلكات العامة.
وذكرت اللجنة المشرفة على جمع التبرعات والتي نظمتها دولة الإمارات أن التبرعات النقدية قد وصلت حتى مساء أمس الجمعة ما قيمته 178مليون درهم إماراتي حسب آخر عملية رصد للتبرعات والتي مازالت مستمرة.
كما تظاهر حوالي ثلاثة آلاف كويتي وعربي من المقيمين في الكويت أمس الجمعة تنديدا بالعمليات العسكرية الاسرائيلية في غزة. وانطلق المتظاهرون بعد صلاة الجمعة في مسيرة من امام مسجد الدولة في العاصمة الكويت وهتفوا ورفعوا شعارات منددة باسرائيل.
وشارك عدد من النواب في التظاهرة وقال النائب الاسلامي جمعان الحربش انه سيتم اطلاق حملة لجمع التبرعات من اجل غزة اعتبارا من اليوم السبت.
وفي قطر، خرج الآلاف من المواطنين والمقيمين بعد صلاة الجمعة في مسيرة تضامن وتأييد للفلسطينيين في غزة تلبية لنداء الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي بجعل أمس الجمعة "يوم غضب ضد الغاصب والمعتدي والمحتل".
وقدر أمين سر نادي قطر عبد الله الملا، وهو احد منظمي التظاهرة التي تجمعت في ملعب النادي، عدد المتظاهرين بين 15ألفا و 20ألفا.
ورفع المتظاهرون شعارات عدة تندد باسرائيل وتؤيد سكان غزة مثل "خيبر خيبر يا يهود جند محمد سوف يعود". وشارك في المسيرة ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني بينهم علماء دين وكتاب ومثقفون وقيادات المجلس البلدي المركزي. وخصص خطباء المساجد القطرية خطب الجمعة للحديث عن "واجب المسلمين تجاه نصرة اخوانهم في غزة".
كذلك شهدت البحرين أمس الجمعة تظاهرات عدة للتنديد بالهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة والتضامن مع الفلسطينيين ابرزها مسيرة ضمت الآلاف انطلقت من قرية الدراز غرب العاصمة وسار فيها رجال دين مسلمون سنة وشيعة ورجال دين مسيحيون وقادة تنظيمات سياسية بحرينية.
وسارت التظاهرة التي قدر عدد المشاركين فيها بنحو سبعة آلاف شخص بينهم نساء واطفال بعد صلاة الجمعة من دوار قرية الدراز الشيعية غرب المنامة وردد المشاركون فيها شعارات منددة باسرائيل مثل "الموت لاسرائيل".
وطالب المتظاهرون بوقف الحرب التي تشنها الدولة العبرية على القطاع وفك الحصار.
وفي الأردن، اصيب شخص على الاقل بجروح واعتقل خمسة اشخاص في عمان أمس الجمعة حين فرقت الشرطة الاردنية بالقوة اكثر من ألفي متظاهر كانوا متوجهين الى السفارة الاسرائيلية للاحتجاج على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، على ما أفادت صحافية في وكالة فرانس برس.
وانطلقت التظاهرة الغاضبة بعد صلاة الجمعة في مسجد الكالوتي الذي يبعد كيلومترا عن السفارة الاسرائيلية الواقعة في حي سكني غرب عمان.
وقالت صحافية فرانس برس ان شابا اسبانيا كان يشارك في التظاهرة جرح في رأسه واعتقلت الشرطة خمسة اشخاص على الاقل.
وسار المتظاهرون في اتجاه المبنى فتصدى لهم عشرات الشرطيين بهدوء في بادئ الامر لمنعهم من الاقتراب. وقال صحافي في وكالة فرانس برس ان المتظاهرين بدأوا يرشقون الشرطة بالحجارة ما أدى الى وقوع صدامات. وألقت الشرطة قنابل مسيلة للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين احرقوا اعلاما اسرائيلية ورددوا شعارات مناهضة لاسرائيل.
كما انطلقت تظاهرات في بعض انحاء العراق أمس في ختام صلاة الجمعة تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة وتنديدا ب "العدوان" الاسرائيلي الذي أوقع ما لا يقل عن 792شهيدا وحوالي ثلاثة آلاف جريح. وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتدخل لوقف اطلاق النار ومنع "قتل الابرياء" ورددوا شعارات بينها "فلسطين ما تنباع فيها رجال كلها سباع" و"فلسطين عربية لتسقط الصهيونية" و"خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.