أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القياسيات حفظت للاتحاد صدارته ونقطة الوحدة أعادت الوصافة للهلال
أضواء على الجولة الثامنة لدوري المحترفين
نشر في الرياض يوم 08 - 11 - 2008

اسفرت نتائج الجولة الثامنة عن تغييرات جذرية فى مراكز الوسط، إذ حافظ فريق الاتحاد على صدارته، بينما تبادلا الهلال والنصر مركزيهما فتقدم "الازرق" للوصافة وتراجع "الاصفر" للمركز الثالث، كما أن المراكز الاخيرة لم تشهد تغييرا يذكر فى ظل بقاء الوطني وأبها في المركزين الاخيرين للجولة الثامنة على التوالي.
وشهدت الجولة تسجيل 19هدفا ليرتفع عدد الاهداف المسجلة الى 139هدفا، ويتصدر ثلاثي الاتحاد هشام ابوشروان ومحمد نور وعماد متعب لائحة الهدافين برصيد خمسة أهداف.. وفيما يلي قراءة في بقية اوراق الجولة:
قياسيات العميد
احتفظ الاتحاد بصدارة الترتيب بفارق كبير من النقاط، إلى جانب وصول رصيده التهديفي إلى ضعف الأهداف التي سجلها منافسوه، وكل المؤشرات تؤكد ان صدارة القسم الاول من الدوري باتت شبه محسومة لصالحه ولا تقف قياسياته عند هذا الحد بل ان التنافس على لقب كبير الهدافين انحصر حاليا بين ثلاثة من لاعبيه كما انه الاكثر فوزا والوحيد من دون خسارة، وكل الدلائل توحي الى انه سيبقى متقدما على الجميع إلى حين موعد مباراته مع الهلال في الجولة الحادية عشرة يوم الخميس السادس من ذي الحجة المقبل، وهي التي ستحدد نتيجتها الكثير من ملامح الصراع بينهما نحو القمة. اجمالا ومن خلال قراءة منصفة لمشوار الاتحاد فإن الفريق من دون شك استحق الصدارة وكان بحق الاكثر تميزا ولا نبالغ اذا قلنا انه كشف عن رغبته في الحصول على اللقب من البداية وان زحزحته عن الصدارة لن تكون مهمة سهلة على الاطلاق.
وصافة الهلال
رفع الهلال رصيده الى 17نقطة بعد تعادله مع نظيره الوحدة من دون اهداف في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة، نقطة التعادل خدمت الهلال الذي عاد الى مركز الوصافة مستفيدا من خسارة النصر، وبدوره احتفظ الوحدة بمركزه السابق مستفيدا من النتائج الاخرى خصوصاً تعادل الاهلي والاتفاق.
خسارة النصر
كسب نجران نظيره النصر بهدف وحيد سجله عبد الفتاح السافي بعد مباراة عرفت بداية ملتهبة من قبل فريق نجران الذى لعب بروح جديدة وحماس كبير بحثا عن الفوز.
الفوز أكد احقية نجران في امتلاك تطلعات تنافسية ارفع من مجرد ضمان البقاء موسماً اخر بين الكبار، وجاءت الخسارة لتعقد موقف النصر الذى يحتاج الى جهود مضاعفة في الجولات المقبلة للعودة الى مركزه السابق.
فوز الشباب
واصل الشباب انتفاضته، وحقق فوزا مستحقا على الحزم بهدفين من دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ارض ملعب الأمير فيصل بن فهد، الفوز وضع الشباب مرة اخرى في الطريق الصحيح نحو المنافسة الجادة، واستحق الفريق "الابيض" استحق الاعجاب بعد ان تمكن من تعويض "كبوة الرائد" وبسرعة قياسية، فيما جاءت الخسارة منسجمة مع تواضع اداء الحزم الذي افتقد للروح التي ميزته في المواسم الاخيرة، ولا بد ان يستغل فترة التوقف لاعادة ترتيب الاوراق فالوضع اقترب من المرحلة الخطرة.
تعادل عادل
فشل لاعبو الاهلي في ارضاء جماهيرهم وتعويضهم عن الكبوة والاخفاقات الاخيرة في نتائج الفريق بدوري المحترفين بعد التعادل الايجابي في لقاء الفريق امام الاتفاق خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الامير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بمدينة جدة وانتهت بهدف لكل فريق ليبقى الاهلي في المركز السابع بعشر نقاط من ثمان مباريات بينما بقي الاتفاق في المركز الخامس بإثنتي عشرة نقطة من سبع لقاءات.
اهداف وهدافون
ارتفع عدد الاهداف المسجلة حتى الان إلى 139هدفا تناوب على تسجيلها 75لاعبا يتقدمهم ثلاثي الاتحاد محمد نور والمغربي هشام ابو شروان والمصري عماد متعب برصيد خمسة أهداف لكل لاعب وخلفهم ثلاثة لاعبين في رصيدهم أربعة اهداف هم: مهاجم الرائد العاجي بوريس كابي، ومدافع الوحدة سليمان اميدو ومهاجم الشباب البرازيلي كلاوديني الكسندر.
وعلى صعيد الفرق سجل مهاجمو الاتحاد 21هدفا وهو الرصيد الاعلى من الاهداف مقابل سبعة اهداف فقط لفريق الاهلي واستقبلت شباك الوطني والحزم 38هدفا مناصفة بينهما؛ وهي النسبة الاعلى، فيما تعتبر حراسة ودفاع الهلال والاتفاق هما الافضل.
توقف الدوري
بإنتهاء مباريات الجولة الثامنة يدخل دوري المحترفين محطة توقف إجبارية لمدة 14يوماً، على أن يعود مساء الجمعة الثالث والعشرين من الشهر الجاري بثلاث مواجهات تجمع الاولى الاتحاد والوحدة على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة وتجمع الثانية بين الوطني ونجران بتبوك وتجمع الثالثة الحزم وابها بالرس.
لقطات من الجولة
@ ثلثا اهداف الاتحاد سجلها نور وابو شروان وعماد متعب.
@ في جولتين كان لفريق نجران الدور البارز في تبادل المراكز بين الهلال والنصر.
@ في الموسم الماضي خلت لائحة العشرة الاوائل في سباق الهدافين من أي لاعب اتحادي وفي الموسم الحالي هناك خمسة لاعبين اتحاديين (دفعة واحدة) ينافسون على اللقب.
@ شهدت مباراة الاهلي والاتفاق احداثاً ساخنة بعد ان تعرض الفريق الاهلاوي لطردين خرج على اثرهما مدافعا الفريق محمد عيد والجزائري عادل بن معيزة.
@ الحكم مرعي عواجي تعرض لمواقف صعبة اثناء ادارته مباراة النصر ونجران بعد كثرة السقوط والاحتجاجات المتكررة من الفريقين وبعد احتكاكات اللاعبين خصوصاً في الفترات الاخيرة من الشوط الاول.
@ أبها والوطني لم يتذوقا طعم الفوز، والاتحاد الوحيد من دون خسارة حتى الان.
@ فريق نجران استحق بالمستويات الرفيعة التي يقدمها لقب حصان الدوري.
@ من تناقضات الاهلي انه يشارك الهلال والاتفاق في قوة الدفاع والحراسة ويشارك أبها في الضعف الهجومي.
@ فارق الاهداف خدم الهلال والاتفاق والاهلي في سباق المراكز.
@ ضعف الخط الخلفي في الوحدة اضاع المجهود الواضح لخط المقدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.