نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناتاشا كامبوش تجدد التزامها بمساعدة أسرة جوزيف فريتزل
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2008

أكدت النمساوية ناتاشا كامبوش البالغة من العمر عشرين سنة أنها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة أسرة جوزيف فريتزل على الخروج سالمة بقدر الإمكان من المصيبة التي ألمت بها. وقالت أمس الأربعاء في حديث مطول خصت به إذاعة "فرانس أنفو" الإخبارية الفرنسية إنها لن تكتفي بمنح أسرة فريتزل خمسة وعشرين ألف يورو مثلما تعهدت بذلك قبل أيام. بل إنها ستطلق أيضا حملة عالمية للحصول على أموال ستمنح لاحقا أسرة جوزيف فريتزل المواطن النمساوي الذي أقدم على احتجاز ابنته طوال أربع وعشرين سنة وواقعها أكثر من مرة فأنجبت منه سبعة أطفال توفي أحدهم وتبنى جوزيف ثلاثة منهم مقدما إياهم كما لو كانوا أطفالا مشردين.
وإذا كان القضاء النمساوي لايزال يدقق في حيثيات الطريقة التي حبس من خلالها النمساوي ابنته طوال هذه الفترة ، فإن هم ناتاشا اليوم مركز على كيفية مساعدة الابنة المغتصبة وأبنائها على تجاوز محنتهم الحالية ومواجهة الكابوس الذي لايكاد يفارقهم. وقالت ناتاشا إن بعض ماروي عن الواقعة ذكرها مجددا بكابوسها هي طوال الأعوام الثمانية التي كانت محبوسة خلالها هي الأخرى. وكانت ناتاشا في العاشرة من عمرها عام ثمانية وثمانين من القرن الماضي عندما اختطفها رجل يدعى فولفانج بريكلوبيل وحبسها لمدة عشر سنوات. وتوصلت إلى الإفلات من بين يديه يوما ما عام ألفين وستة. وهي تحمد الله اليوم على أن محتجزها الذي انتحر بعد هروبها من بين يديه لم يغتصبها. ولكنها قالت في حديثها أمس لإذاعة "فرانس أنفو" إن رغبتها في الحياة أقوى بكثير من أي رغبة أخرى. ونصحت أسرة فريتزل بتغيير هويتها حتى يتسنى لها شيئا فشيئا إعادة بناء ما قوضه فريتزل.
وسئلت ناتاشا عن رأيها في تعدد وقائع حجز أطفال في النمسا من قبل أشخاص أقدم بعضهم على ارتكاب فظائع تجاه أطفالهم فاعتبرت أن النازية هي التي حولت جيلا كاملا من الرجال الذين عايشوها في النمسا أو اضطروا إلى تحملها في جلودهم إلى جلادين وأشخاص لاهم لهم إلا ارتكاب فظاعات حتى ضد أسرهم وفلذات أكبادهم.
إلى ذلك أنشأت البلدة النمساوية حيث توجد المرأة التي احتجزها والدها واعتدى عليها طوال 24سنة صندوقاً لمساعدتها على دفع ديون خلفها الرجل المتهم بسفاح القربى وقيمتها حوالي 3مليون دولار.
وأفادت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية انه تم اكتشاف ديون جوزف فريتزل بعدما اعتقلته السلطات إثر العثور على ابنته إليزابيث و 3من أولادهما الست في قبو تحت منزل العائلة في أمستتن، في حين ان الأولاد ال 3الآخرين يعيشون مع الأب وزوجته فوق القبو الذي لا نافذة فيه حتى.
وذكرت الشبكة البريطانية ان فريتزل ( 73عاماً) الذي اعترف باحتجاز ابنته حاول جمع الأموال من خلال المتاجرة في العقارات لكنه فشل في ذلك.
من جهته، قال المتحدث باسم مكتب عمدة البلدة هيرمن غروبر ل "سكاي نيوز" انه تم فتح حساب حتى يتمكن الناس من التبرع بالمال للعائلة.
وأضاف غروبر "لا يمكننا مساعدة العائلة في الوقت الراهن وإنما في وقت لاحق عندما يخرجون من المستشفى وسنبذل قصارى جهدنا".
وقال غروبر انه يشك في ان المرأة والأولاد يريدون البقاء في المنزل الذي احتجزوا فيه لذا مطلوب من المسؤولين المعنيين تأمين مسكن جديد لهم.
وأضاف غروبر "سنساعدهم بأي طريقة ممكنة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.