محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن معمر: المركز على أتم الاستعداد للمشاركة في حوار الأديان بعد دعوة خادم الحرمين
اللقاء الوطني السابع للحوار يناقش العمل والتوظيف بالقصيم..
نشر في الرياض يوم 20 - 04 - 2008

أكد معالي الأستاذ فيصل بن معمر الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ان المركز لديه الاستعداد للمشاركة في حوار الأديان الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مضيفاً ان لدينا الاستعداد لإقامة أي توجه يخدم المملكة في مجال الحوارات.
مبيناً أنه منذ تأسيس المركز وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين على ان يكون أمانة فهو نبض المجتمع السعودي وان يكون أميناً بنقل قضايا وآراء المجتمع السعودي بجميع فئاته.
كما ان المسؤولية الأخرى لنا بالمركز هي مناقشة القضايا المختلف عليها وتقريب وجهات النظر. وأضاف ابن معمر في مؤتمر صحفي عقده أمس "ينطلق بمدينة بريدة بمنطقة القصيم اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري: "مجالات العمل والتوظيف: حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل"، وذلك في السادس عشر من شهر ربيع الثاني الجاري الذي يعقده مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ضمن استراتيجيته الوطنية المتمثلة في مناقشة مختلف القضايا الوطنية، ونشر ثقافة الحوار في المجتمع السعودي. ويشارك في اللقاء معالي الدكتور غازي القصيبي وزير العمل ومعالي الدكتور محمد الفايز وزير الخدمة المدنية ونوابهم بالإضافة إلى وزير الاقتصاد والتخطيط معالي الأستاذ خالد القصيبي، وبعض قيادات ومسؤولي العمل والتوظيف، كما يشارك في اللقاء أكثر من 200مشارك ومشاركة من الكتاب والأكاديميين ورجال الأعمال والمعنيين بمجالات العمل والتوظيف بين المملكة العربية السعودية.
وبين ان اللقاء الذي ينعقد بحضور وزيري العمل والخدمة المدنية ونوابهما ولمدة يومين يشمل مجموعة من الجلسات الحوارية المهمة التي تناقش مختلف جوانب العمل والتوظيف، حيث حدد المركز مجموعة من الأطر والمحاور التي سيتم طرحها خلال فعاليات اللقاء.
وتتمثل أبرز هذه المحاور في: مجالات توظيف الشباب، والعلاقة بين مخرجات التعليم والجامعات وبين سوق العمل، ومناقشة البطالة وانعكاساتها الاجتماعية وتوظيف المرأة والمجالات العملية المتاحة أمامها.
مؤكداً ان مشاركة هذا العدد الكبير من المهتمين بقضايا العمل والتوظيف في بلادنا إلى جانب وجود عدد كبير من مسؤولي العمل يؤكد على حقيقة ان الحوار هنا يتم بشفافية ووضوح بين المعنيين بالعمل في بلادنا وبين مسؤولي وقيادات العمل.
وأشار معاليه إلى أهمية عقد اللقاءات التحضيرية التي تدور حول موضوع اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري: "مجالات العمل والتوظيف: حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل" وأوضح ان هذه اللقاءات حققت أهدافها من حيث توسيع نطاق المشاركة الشعبية في مناقشة القضايا الوطنية، والمشاركة في وضع تصورات وأفكار تتيح للمسؤولين عن العمل والتوظيف منظومة من الأطروحات التي يمكن ان يسترشد بها في وضع حلول ملائمة لما يتعلق بقضايا العمل والتوظيف ومجالات العمل المتاحة أمام الشباب السعودي.
ولفت ابن معمر إلى ان هذا اللقاء يأتي تتويجاً للقاءات التحضيرية المهمة التي عقدت خلال عام 1428- 1429ه بخمس مناطق من مناطق المملكة، حيث عقدت هذه اللقاءات التحضيرية في المنطقة الشرقية ومناطق عسير وتبوك ومكة المكرمة والرياض وخلال هذه اللقاءات طرحت ونوقشت موضوعات على درجة من الأهمية سوف توضع في اعتبار النقاشات الحوارية التي ستجرى في لقاء القصيم.
وأوضح معاليه ان اللقاءات التحضيرية للقاء الوطني السابع للحوار الفكري انطلقت من المنطقة الشرقية، ثم انتقلت إلى أبها ثم إلى مدينة جدة حيث شارك في هذه اللقاءات أكثر من 500مشارك ومشاركة من المعنيين بقضايا العمل، وقد ركزت محاور هذه اللقاءات على بيئة العمل بين القطاع العام والقطاع الخاص، ومجالات التوظيف في القطاع الصحي برامج ومخرجات التعليم والتدريب ومتطلبات أرباب العمل، ومجالات عمل المرأة (الواقع وسبل التطوير)، البطالة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية على المجتمع.
وأكد ابن معمر على ان اللقاء الرئيسي الذي سيعقد في منطقة القصيم سوف يستند على الاطروحات والآراء والنتائج التي توصل إليها المشاركون والمشاركات في اللقاءات التحضيرية الخمسة.
وبين ابن معمر ان عقد اللقاءات التحضيرية قبل اللقاء الرئيسي يهدف في الأساس إلى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الحوار الوطني، والانفتاح على مختلف شرائح المجتمع السعودي في مختلف المناطق بالمملكة، كما يهدف إلى الاستفادة من كافة الأفكار والتصورات التي تمثل قاعدة جوهرية يستند عليها المسؤولون في القطاعات الحكومية المختلفة حيث توضع نتائج هذه اللقاءات أمامهم كما ان الحوار يتم بين أبناء المجتمع وبين المسؤولين، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يمثل الجهة التنظيمية والإشرافية لهذه اللقاءات التي تستثمر نتائجها بشكل فعال في اللقاء الرئيسي، مشدداً على أنه سيتم الاستفادة من النتائج من اللقاء فالمسؤولية الوطنية التي وضعت علينا هي ان نصل لنتيجة فمشاركة المسؤولين تأكيد على ذلك.
وبين ابن معمر إلى أنه صدر التوجيه السامي بأن يتم إدارة اللقاء الختامي من قبل مديري الجامعات وهم جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك فهد للبترول المعادن وجامعة القصيم وجامعة أم القرى.
وبين ابن معمر إلى ان المركز قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الملك سعود وسيتم توقيع مع جامعة القصيم ومع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي تساهم برفع مستوى الحوار، مضيفاً إلى أننا تعاقدنا مع مراكز لتقويم وتشخيص لأداء المركز وتحسين أدائه وسوف تنتهي الدراسة نهاية العام.
داعياً الشباب الرياضيين للمشاركة بالحوار وحمل هذا اللواء وتفعيل هذه الثقافة لدى بقية أفراد المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.