«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نسعى لتقديم العناية الصحية الخيرية وتوفير الدواء والإمداد بالأجهزة لغير القادرين
أمين عام الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية).. الراشد ل"الرياض":

أكد الدكتور عبد العزيز بن محمد الراشد أمين عام الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) أن الجمعية هي جمعية خيرية مقرها الرئيس في مدينة الرياض ويتبع لها فروع بمناطق المملكة سيتم افتتاحها مستقبلاً حسب خطة زمنية منظمة تساهم في تقديم الخدمات والرعاية الطبية الخيرية نموذجاً رائداً ومرجعاً للمرضى والمحتاجين وللمحسنين ولراغبي التطوع في المجال الصحي. وقد تم تأسيس هذه الجمعية طبقاً لأحكام لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الصادرة بقرار مجلس الوزراء تضم نخبة هم أكثر من 30شخصية من أصحاب المعالي والفضيلة والأطباء الاستشاريين ورجال الأعمال والبذل والإحسان البارزين في المجال الخيري والإنساني تفاصيل أوسع في الحوار الشامل مع الدكتور الراشد عن هذه الجمعية الفتية الخيرة:
@ ماهي منطقة عمل الجمعية؟
- منطقة عمل الجمعية هي جميع مناطق المملكة العربية السعودية ما عدا منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية لوجود جمعيات خيرية صحية في تلك المناطق. وتلك الجمعيات هي جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية الرحمة الطبية الخيرية بالمنطقة الشرقية ولا ننسى أيضاً الجهود المباركة التي تقوم بها جمعية أطباء طيبة الخيرية بالمدينة المنورة وبمشيئة الله تعالى سوف يتم التنسيق والتواصل مع هذه الجمعيات الخيرية الصحية لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب.
(الطبابة المجانية)
@ يعاني المريض بالمملكة من ازدياد أعباء المعيشة وغلاء في الأسعار ومنها الدواء والعلاج فماهي الرؤية والرسالة والأهداف التي وضعها المؤسسون لهذه الجمعية؟
- الرؤية أن تكون الجمعية نموذجاً رائداً ومرجعاً للمرضى والمحتاجين وللمحسنين ولراغبي التطوع في المجال الصحي.والرسالة هي تقديم العناية الصحية الخيرية ومد يد العون لمساعدة المحتاجين والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية والتدريب والتأهيل.
أما أهداف الجمعية حسب ما ورد في نظامها الأساسي فهي:
خدمة الطبابة المجانية في المؤسسات العلاجية الحكومية أو الخاصة وفي المخيمات العلاجية والعيادات المتحركة.والخدمة التمريضية للمرضى المزمنين والمقعدين ومن لا عائل لهم.. وخدمة توفير الدواء غير المتوفر أو المتوفر ولكن ثمنه باهظ ويستخدم لمدة طويلة. وخدمة الإمداد بالأجهزة التعويضية أو المساعدة الداعمة التشخيصية.
وخدمة التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأوبئة وتدريب الكوادر وتأهيلها وإقامة الندوات والمؤتمرات. والخدمة الوقائية وتوفير التطعيمات.
@من هم المستفيدون من خدمات الجمعية؟
- المستفيدون من خدمات الجمعية هم المرضى غير القادرين على شراء الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية التي يحتاجونها وغير القادرين على تحمل نفقات العلاج إذا لم يتيسر لهم الحصول على الخدمات الصحية المقدمة من الجهات الصحية الحكومية أو الأهلية.
@ما آلية قبول الحالات المستفيدة من خدمات الجمعية؟
- آلية قبول الحالات المستفيدة من خدمات الجمعية بأن يتم عرض أوراق المرضى المحولين من الجمعيات الخيرية والمحسنين على لجنة (أهلية العلاج بالجمعية) المكونة من نخبة من الاستشاريين والأخصائيين في عدة تخصصات طبية لدراسة وتقييم حالتهم الصحية ولتحديد المساعدة المناسبة لكل حالة بكل دقة وموضوعية وذلك بناء على التقارير الطبية الصادرة من المراكز الطبية الحكومية والأهلية المعتمدة.
@ ما البرامج التي تتبناها الجمعية؟
- تشمل برامجنا ومشاريعنا تشغيل عيادات ومستوصفات خيرية بالتنسيق مع المستشفيات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية.
وتوفير الأسرة الخيرية لتنويم المرضى في المستشفيات الحكومية والأهلية الداعمة لبرامج الجمعية.وتوفير الفحوصات والتحاليل الضرورية بالتعاون مع المراكز الطبية الداعمة لبرامج الجمعية.وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية لبعض المرضى مثل : (مرضى السكر، مرضى الثلاسيما، المعاقين وغيرهم).
وكذلك توفير الأدوية مجاناً أو بأسعار مخفضة بالتعاون مع بعض شركات الأدوية الداعمة لبرامج الجمعية أو 7بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية والأهلية . كذلك رعاية الأمومة والطفولة من خلال:
تبني برامج لمتابعة الحمل وتوفير أسرة للولادة للمحتاجين بالتنسيق مع المراكز الطبية والمستشفيات الداعمة لبرامج الجمعية، ورعاية الأطفال حديثي الولادة للأسر المحتاجة من خلال عيادات الأطفال الخيرية التابعة للجمعية وتنظيم حملات تطعيم ضد بعض الأمراض المعدية بالتعاون والتنسيق مع مراكز الرعاية الصحية الأولية.والمساهمة في نشر الوعي الصحي في المجتمع تجاه بعض الظواهر السيئة مثل التدخين، وكذا إنشاء مراكز طبية متخصصة مثل مراكز غسيل الكلى،كذلك تشغيل مستشفيات خيرية بالتعاون مع الجهات الخيرية وجمعيات البر، وإنشاء أوقاف استثمارية تضمن بمشيئة الله تعالى استمرار عمل الجمعية في تنفيذ برامجها.
@ من هم مؤسسو الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)؟
- تم تشكيل المجلس التأسيسي وكذلك مجلس الإدارة من نخبة من أصحاب المعالي والفضيلة العلماء والمسئولين والأطباء ممن لهم خبرات متميزة ورصيد كبير من التجارب في العمل الخيري منهم رئيس مجلس الادارة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. معالي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين وقرابة 30عضوا يمثلون نخبة من أصحاب المعالي والفضيلة والأطباء الاستشاريين وأئمة الحرمين الشريفين والأطباء الاستشاريين
@ ماهي مشاريع الجمعية في المستقبل القريب ؟
-مشاريعنا القريبة بمشيئة الله تعالى عديدة لكن الجمعية حريصة على ألا تتحدث إلا عن الأمر المعتمد من ذلك ومن باكورة أعمالها تم بحمد الله تعالى مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين كل من معالي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين (رئيس مجلس إدارة الجمعية) وسعادة الأستاذ محمد بن عبد الله العقلا وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي لتشغيل مشروع الحقيبة الدوائية الذي سيخدم بمشيئة الله تعالى المرضى من حوالي ثلاثمائة وخمسين ألف اسرة من المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي على مستوى المملكة العربية السعودية وسيتم لا حقاً بمشيئة الله تعالى إعداد الآلية المناسبة لتنفيذ هذا المشروع وتحديد المستفيدين منه.
كذلك تشغيل المركز الصحي الخيري بحي معكال بالتعاون مع فرع جمعية البر بحي معكال والشميسي بالرياض . وتتم حالياً إجراءات التعاقد مع إحدى الشركات لعمل التعديلات الإنشائية اللازمة في المبنى وتجهيزه بالأجهزة والمستلزمات الطبية حيث سبق لنا توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية البر الخيرية بالرياض في هذا الخصوص.
كما يتم التواصل مع مراكز الأعمال بالمستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة بمدينة الرياض لغرض تعريفهم بالجمعية وأهدافها وبحث سبل التعاون الممكنة بين الجمعية وبين تلك المستشفيات في مشروع العلاج الخيري.كذلك يتم حالياً الإعداد لتشغيل عيادات طبية متنقلة في منطقة جازان وعسير.
@ماهي توقعاتكم لمستقبل الجمعية ؟
- نتوقع بمشيئة الله تعالى أن تساهم الجمعية في سد جزء من الحاجة الماسة للعمل الصحي الخيري ونأمل بمشيئة الله تعالى أن تساهم الجمعية في إيجاد مشاريع نوعية متميزة لمساعدة المرضى المحتاجين بما تملكه من كفاءات حيث نأمل أن تترجم هذه الخبرات والتجارب إلى برامج ومشاريع يستفيد منها المرضى المحتاجون في جميع مدن مملكتنا الغالية.
@كيف يمكن التواصل مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى؟
- الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) لها موقع على شبكة الإنترنت هو:
www.enayah.org
ويتم حالياً تطوير وتحديث هذا الموقع لمواكبة المشاريع الكبيرة التي ستنفذها الجمعية بمشيئة الله تعالى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.