أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنتن يؤكد ضرورة استيعاب التحديات الراهنة في سوق البريد
استعراض دراسة مشروع (واصل الريفي) خلال اجتماع كبار المسؤولين
نشر في الرياض يوم 17 - 03 - 2008

ترأس معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي أمس (الأحد) الاجتماع الأول لكبار المسؤولين في البريد ومديرو العموم في المناطق البريدية لعام 1429ه.
وشدد الدكتور بنتن في مستهل الاجتماع على أهمية مراعاة التطورات الحاصلة في السوق البريدية، وآلية تفعيل الخدمات والبرامج الجديدة، إلى جانب ضرورة تلقي الملاحظات والاقتراحات التي يطرحها عملاء البريد في المملكة.
واستعرض الاجتماع مشروع (واصل) في المدن الرئيسية والآلية التي يمكن من خلالها تقوية الخدمة وتطويرها أكثر من ذي قبل، وكذلك تعزيز القدرات التنافسية والعمل على كسب مزيد من العملاء من خلال جودة الخدمة المقدمة لهم، فضلا عن ضرورة متابعة سير العمل وما تم إنجازه وتحقيقه من مكاسب.
كما ناقش الاجتماع الذي حضره أكثر من 60شخصية بريدية من كافة مناطق المملكة، دراسة للمشروع الجديد الذي طرحه قطاع التخطيط والتدريب في المؤسسة وهو مشروع (واصل الريفي) والذي يهدف إلى نشر الخدمة وتطويرها في المناطق الريفية، خاصة مع سعي المؤسسة إلى الوصول نحو 9000آلاف نقطة توزيع بريدية في المملكة، في إنجاز كبير للمؤسسة.
وتسعى مؤسسة البريد من خلال مشروع (واصل الريفي) إلى العمل على أن يكون البريد مساهما في تنمية القرى والمحافظات والهجر المتناثرة في مختلف المناطق السعودية، والسعي نحو جعل الخدمة البريدية مساهمة في تسهيل الإجراءات الحكومية وغير الحكومية وتبسيطها.
والمعروف أن مؤسسة البريد السعودي تقوم حاليا بتوصيل الخدمة البريدية إلى أكثر من ستة آلاف نقطة بريدية في المملكة، وذلك نظرا لكبر مساحة البلاد، إلى جانب أن المؤسسة تهدف إلى توصيل كافة خدماتها إلى كافة المناطق البريدية.
كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة عمل تقارير دورية من كافة المناطق البريدية فيما يتعلق بآلية حصر الهجر والقرى والمحافظات التي ستستفيد من مشروع واصل الريفي، وذلك خلال مدة قصيرة والرفع بها إلى الجهة التي قدمت الدراسة، إلى جانب أهمية دراسة وضع المكاتب والقوى العاملة وعمل دراسات مستفيضة للحاجات المطلوبة والحاجات التي تفيض عن ذلك.
وخلال الاجتماع أكد معالي رئيس المؤسسة على أهمية استيعاب التحديات الراهنة في السوق البريدية، وضرورة الوقوف على أرض الميدان في كافة أنشطة المؤسسة ومعرفة أوجه القصور إن وجدت ومحاولة تذليلها ومعالجتها.
يذكر أن مؤسسة البريد السعودي تعقد اجتماعها دوريا بهدف مناقشة ما تم إنجازه على أرض الواقع، وتذليل الصعوبات التي قد تعترض المشاريع الحديثة والقائمة، خاصة وأن المؤسسة وضعت تطويع التقنية الحديثة في سبيل تقديم خدماتها البريدية المتنوعة.
من جهة أخرى تعقد اللجنة الدائمة لبحث إصدارات الطوابع جلستها رقم 302اليوم الاثنين برئاسة معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي.
وستناقش اللجنة في جدول أعمال الجلسة مع استكمال بعض مواضيع تصاميم طوابع منها: مشروعات مدينة الرياض، مناسبة مرور 75عاماً على تأسيس شركة أرامكو، 100عام على إنشاء الهيئة الدولية الكهروتقنية، الطابع العربي المشترك بمناسبة يوم البريد العربي، طوابع بمناسبة اولمبياد بكين
2008.كما ستناقش اللجنة جميع المقترحات المطروحة على جدول الأعمال والمتعلقة بإصدار طوابع تذكارية جديدة ومنها مناقشة اقتراح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بإصدار طابع بريد عن تدشين مشروع طائرة صقر الصحراء والذي يعد المشروع الأول في المملكة لطائرة بدون طيار، ومناقشة اقتراح معالي وزير الثقافة والإعلام بإصدار طوابع بريد تذكارية عن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية وجمعية المسرحيين السعوديين، ومناقشة اقتراح الأستاذ مبارك القحطاني بإصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة حصول خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، ومناقشة اقتراح إصدار طابع بريد موحد يهدف إلى التحذير من استعمال البريد وسيلة لتهريب المخدرات وفقاً لتوصيات الندوة الإقليمية حول تهريب المخدرات وغسل الأموال عبر البريد والتي عقدت في طرابلس في الفترة من 25-
2007/11/27.وتضم لجنة الطوابع البريدية في عضويتها كلاً من: وزارة المالية (مطابع الحكومة الأمنية)، ووزارة الثقافة والإعلام، ووزارة التربية والتعليم، وجامعة الملك سعود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.