السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوش يتسبب في أزمة مرورية خانقة لدى زيارته ليبيريا
إطلاق اسم الرئيس الأمريكي على طريق سريع في غانا
نشر في الرياض يوم 22 - 02 - 2008

وصل الرئيس الأميركي جورج بوش الخميس الى ليبيريا المحطة الخامسة والأخيرة من جولته الأفريقية، كما افادت مصادر ملاحية.
وبعد هبوطه في مطار روبرتسفيلد (ضاحية مونروفيا) سيستقل بوش طوافة الى مطار سبريغز بايني (وسط المدينة) حيث استقبلته نظيرته الليبيرية ايلين جونسون سيرليف، اول امراة انتخبت في 2005رئيسة دولة في القارة السمراء.
وبوش هو اول رئيس اميركي يزور ليبيريا منذ ثلاثين عاما.
واسست ليبيريا في القرن التاسع عشر من قبل عبيد اعتقتهم الولايات المتحدة. ويختتم الرئيس الأميركي في هذا البلد جولة افريقية قادته على التوالي الى كل من بنين وتنزانيا ورواندا وغانا.
إلى ذلك أعلنت مسؤولة اميركية ان كل شوارع العاصمة الليبيرية مونروفيا اغلقت أمس امام حركة السير في اطار اجراءات امنية مشددة اتخذت بمناسبة زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش. وقالت المتحدثة باسم السفارة الأميركية في مونروفيا ميغ ريغس لصحافيين الأربعاء ان كل شوارع العاصمة الساحلية ستغلق اعتبارا من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش، وحتى مغادرة بوش بعد ظهر الخميس. واضافت "على الرغم من وجود بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا، يقوم الرئيس بمجازفة بزيارته هذا البلد"، موضحة ان "الحدود (مع سيراليون وغينيا وساحل العاج) ليست آمنة واي شخص يستطيع عبورها لان قوات الأمم المتحدة لا تنتشر على طول الحدود".
واضافت ان الشرطة ستمنع تدفق الناس على شوارع مونروفيا عند مرور بوش "لاسباب امنية".
وما زال الوضع الأمني هشا والقوات الأمنية في بداياتها في ليبيريا التي تحاول الخروج من حرب اهلية استمرت 14عاما (1989-2003) واسفرت عن سقوط 300الف قتيل. وكلفت بعثة الأمم المتحدة التي نشرت في ايلول (سبتمبر) 2003وتضم 17الف رجل، المساعدة على احلال الأمن في هذا البلد. ورفعت الأعلام الأميركية والليبيرية بمناسبة زيارة بوش التي تجري تحت مراقبة مشددة لعناصر الأمن الأميركيين.
والعلم الليبيري مستوحى من علم الولايات المتحدة. ولكن بدلا من خمسين نجمة تمثل مختلف الولايات الأميركية، يحمل العلم نجمة واحدة على خلفية زرقاء اللون الذي يرمز الى الدولة الليبيرية.
ويحمل العلم ايضا خطوطا حمراء وبيضاء تمثل الموقعين ال 11لاعلان استقلال ليبيريا في
1847.إلى ذلك أعلن الرئيس الغاني جون كوفور مساء الأربعاء ان حكومة بلده قررت اطلاق اسم جورج بوش على طريق سريع مهم يهدف الى تخفيف الازدحام للوصول الى مرفأ اكرا.
وقال كوفور خلال مأدبة عشاء رسمية اقيمت على شرف الرئيس بوش في اكرا "تعبيرا عن تقديرنا للمبادرات السخية التي قمت بها حيال غانا ودول افريقية اخرى ولتخليد ارادتكم في العمل من اجلنا، قررت حكومتي اطلاق اسمكم على هذا الطريق الذي يرتدي اهمية استراتيجية كبيرة".
واوضح الرئيس الغاني ان "الطريق السريع سيسمى اعتبارا من اليوم اتوستراد جورج بوش".
وعبر بوش عن تقديره الكبير لهذه الخطوة. وقال "عندما اقوم بزيارة ثانية الى اكرا في المستقبل سامر في هذا الطريق واعد بالا يتم اغلاقه امام حركة السير"، ملمحا بذلك الى الازدحام والاختناقات التي شهدتها العاصمة الغانية بسبب اغلاق عدد من طرقها بمناسبة زيارته.
وستكلف عمليات بناء هذا الطريق اكثر من مئة مليون دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.