الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد بن سلطان يحضر تمرين (العلم الأحمر 3) في ولاية نيفادا الأمريكية
القوات الجوية تشارك ب 8طائرات (اف 15اس)
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 2008

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الى قاعدة نيليس الجوية بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الامريكية يرافقه سمو الفريق الطيار الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل قائد القوات الجوية لحضور ومتابعة مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين (العلم الاحمر 3) مع القوات الجوية الامريكية والقوات الجوية لعدد من الدول الصديقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد مركز الحرب بالقوات الجوية الامريكية اللواء مايكل واردن ورئيس بعثة التدريب العسكرية الامريكية اللواء ريت هيرنانديز والملحق العسكري السعودي العميد الركن امين شاكر وقائد مجموعة القوات الجوية لمهمة (العلم الاحمر 3) 2008م العقيد الطيار الركن احمد بن علي عسيري وصاحب السمو الملكي المقدم الطيار تركي بن عبد الله بن عبد العزيز ركن العمليات للقوات الجوية لمهمة (العلم الاحمر 3) بالاضافة الى اركانات التمرين وضباط ومسئولي الملحقية العسكرية في واشنطن وعدد من الضباط المشاركين في التمرين.
وبدأت في قاعدة نيليس الجوية الامريكية اول من امس فعاليات تمرين (العلم الاحمر3) 2008م التي تشارك فيها القوات الجوية الملكية السعودية بسرب من طائرات طراز اف - 15واطقمها من الطيارين والفنيين وفرق الصيانة والمساندة الى جانب فرق من القوات الجوية الامريكية والقوات الجوية لعدد من الدول الصديقة تتمحور فعاليات التمرين حول التخطيط والتنفيذ المشترك لعمليات قتالية متقدمة ليلاً ونهاراً بمشاركة منظومات متطورة من طائرات اف - 15وطائرات بي - 52وطائرات اف - 22وطائرات أي - 6بي وطائرات الانذار والمراقبة والبحث الالكتروني وطائرات التزود بالوقود ومراكز القيادة والسيطرة المشتركة.
ويتضمن التمرين مواجهة قوات معادية من طائرات اف - 16الدفاعية وطائرات اف - 16ونظم الكترونية متطورة ودفاعات جوية متقدمة لخلق روح من المنافسة والتحدي للمشاركين وتهيئة بيئة قتالية متقدمة هي اقرب الى واقعية المعارك الحقيقية.
وكان صاحب السمو الملكي الامير المقدم الطيار تركي بن عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ركن العمليات لمجموعة القوات الجوية لمهة (العلم الاحمر - 3) قد اوضح في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان بداية العمليات الجوية كانت حتى الآن والحمد لله تسير كما هو مخطط لها وكل شيء يسير على ما يرام وقد أنجزت الطائرات السعودية مهماتها بكل نجاح بانتظار المهات التي ستقوم بها.
واشار سموه الى ان القوات الجوية السعودية تشارك في التمرين بثماني طائرات مقاتلة من طراز (اف - 15اس) الهجومية وهي مجموعة الطائرات المقاتلة للمهمات المزدوجة.. مبيناً سموه ان مهمات القوات الجوية السعودية كانت بمشاركة القوات الجوية الامريكية والقوات الجوية لعدد من القوات الصديقة.
واكد سموه ان المشاركين من القوات الجوية السعودية والقوت الجوية الامريكية يتبادلون اكتساب الخبرات بحسب خبرات القوات الجوية السعودية في الطيران في الطلعات الجوية ومن ناحية القوات الامريكية من كثرة الطائرات المشاركة.
وأوضح سموه ان متابعة صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية تعطي دافعاً قوياً للمشاركين في التمرين وهو على متابعة اولاً بأول لاجراءات التمرين على نطاق جميع العمليات.
وبين سموه ان اهمية مثل هذه التمارين الكبيرة هي التي تكسبه وزملاءه الخبرات اللازمة التي يستفيد منها جميع الطيارين المشاركين.
وتاتي مشاركة المملكة العربية لسعودية وهي الثالثة في تمرين (العلم الاحمر 3) ضمن الخطط المعدة مسبقاً لتطوير الجاهزية القتالية للقوات الجوية الملكية السعودية ولتدريبها في بيئات جوية وقتالية مختلفة خاصة وان المشاركة في تمرين العلم الأحمر الذي يعد من أعرق تمارين القتال الجوي على المستوى العالمي يتطلب مستوى عالياً من الكفاءة والاحتراف.
وكانت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية قد وصلت الى قاعدة نيليس الجوية بمدينة لاس فيغاس الامريكية يوم الثلاثاء الماضي بعد رحلة طيران من المملكة العربية السعودية قطعت خلالها آلاف الأميال وفي مختلف الظروف وبأعلى معدلات السلامة والاحترافية بحمد الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.