الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدينة الملك فهد الطبية ستكون مركز اشعاع طبي في الشرق الأوسط
عقب افتتاحه مؤتمر الرعاية الصحية للأطفال.. المانع:

أكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع بأن وزارة الصحة عاقدة العزم بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لتكون مدينة الملك فهد الطبية مركز اشعاع طبي في منطقة الشرق الأوسط وسيكون لها شأن عظيم في الوضع الصحي في المنطقة بإذن الله.
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه بعد ظهر الامس للمؤتمر الدولي الثاني للرعاية الصحية المتقدمة للأطفال في مدينة الملك فهد الطبية الذي ينظمه مستشفى الاطفال بالمدينة بالتعاون مع المركز الطبي لمستشفى سنسناني للأطفال بالولايات المتحدة الامريكية وجمعية طب الاطفال السعودية وذلك نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لجمعية طب الاطفال السعودية.
وقد بدأ الحفل الذي اعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم اعقبها كلمة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور صالح الصالحي المدير الطبي لمستشفى الاطفال بمدينة الملك فهد الطبية رحب فيها بمعالي وزير الصحة وبالحضور.
تلا ذلك كلمة رئيس جمعية طب الاطفال السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم الذي قدم شكره للرئيس الفخري للجمعية الأمير نايف بن عبدالعزيز ولمعالي وزير الصحة على دعمهما واهتمامها بالجمعية وبخدمات الطفولة في بلادنا.
ثم ألقى الدكتور حمد المانع كلمة أكد فيها: أن وزارة الصحة ممثلة في مستشفياتها بكافة مستوياتها لا تدخر جهداً في سبيل اقامة الدورات التدريبية المكثفة والتي تستهدف جميع شرائح العاملين في المجال الصحي.
وأضاف وزير الصحة بأن هذا المؤتمر العلمي الطبي الهام سيركز على المستجدات في الرعاية الطبية المكثفة والعناية المركزة للأطفال.
وقال بأن مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة ورئيس جمعية الاطفال المعاقين بورقة عن تجربة المملكة مع جمعيات الاطفال المعاقين كنموذج لنجاح المملكة في هذا المجال سيكون لها اكبر الأثر في اثراء قيمة المؤتمر العملية والمهنية وسيستفيد منها المتخصصون من هذه التجربة بإذن الله.
وأضاف معاليه بأن برامج التعليم الطبي المستمر والتدريب بمدينة الملك فهد الطبية وغيرها من المؤسسات الطبية الاخرى بوزارة الصحة تأتي امتداداً الاستراتيجية وزارة الصحة التي وضعتها لذلك.
وأكد المانع على ان أهم المبادرات الفعالة التي قامت بها مدينة الملك فهد الطبية هي التعاون المثمر والبناء مع المراكز والجمعيات المهنية مثل جمعية طب الأطفال السعودية وكذلك المراكز الدولية المتخصصة مثل مركز ومستشفى سينسناتي الأمريكي ليعزز بذلك الدور الريادي لهذه المدينة في جلب وتوفير كافة الإمكانات العلمية والمهنية المتقدمة لتقديم افضل الخدمات الطبية لهذا الوطن المعطاء.
ورداً على مقترح معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم رئيس جمعية طب الاطفال السعودية لإقامة معهد للطفولة، اعلن معاليه عن موافقته الأولية لإقامة مثل هذا المعهد على ان تتم دراسته بالتشاور مع مسؤولي الوزارة ومعالي الدكتور السويلم لدراسة المكان والزمان قبل البدء فيه.
وفي ختام حديثه قدم معالي وزير الصحة شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وراعي هذا المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وتمنى لجميع المشاركين في هذا المؤتمر المزيد من التوفيق والنجاح.
اعقب ذلك مراسم توقيع اتفاقية التعاون مابين مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى سنسناتي للأطفال بالولايات المتحدة الامريكية والتي اكد خلالها رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور صالح الصالحي بأن المباحثات لتوقيع هذه الاتفاقية قد استمرت على مدار سنة ونصف، حيث تهدف هذه الاتفاقية الى الوصول الى اعلى درجات الخدمات التخصصية المرجعية لطب الاطفال والتدريب المهني لمعاينة الكثير من المرضى موضحاً بأنه قد تم حجز عدد من المقاعد في مستشفى سنسناتي لإسال عدد من المتدربين وفق ما نصت عليه الاتفاقية.
وفي ختام الحفل تم تسليم الدروع التذكارية لراعي الحفل وعدد من المسؤولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.