نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا وأوكرانيا تتبادلان إسقاط المسيرات
نشر في الرياض يوم 28 - 04 - 2024

أكدت روسيا الأحد أنها اعترضت 17 مسيّرة أوكرانية في مناطق عدة في غرب البلاد. وقالت وزارة الدفاع في بيان نشر عبر تيليغرام "خلال الليل منعت روسيا محاولة جديدة لنظام كييف لشن هجمات إرهابية بواسطة مسيّرات على أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية". وأوضحت أن الدفاعات الجوية الروسية "اعترضت ودمرت 17 مسيّرة أوكرانية" مشيرة إلى أن تسعا منها اعترضت فوق منطقة بريانسك الحدودية بين البلدين. وذكرت الوزارة أن المناطق الروسية الأخيرة المستهدفة كانت كورسك حيث أسقطت ثلاث مسيّرات وبيلغورود وكالوغا. وكثفت أوكرانيا التي غزتها روسيا منذ أكثر من سنتين، هجماتها على الأراضي الروسية في الأشهر الأخيرة مستهدفة منشآت طاقة. وتوعدت كييف موسكو بنقل القتال والمعارك إلى داخل روسيا ردا على عمليات القصف الكثيفة لأراضيها. كما أعلن حاكم إقليم كالوجا الروسي، فلاديسلاف شابشا، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة قرب مستودع للنفط بمدينة ليودينوفو في منطقة كالوجا الروسية، دون وقوع إصابات أو أضرار.
من جهته أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليشوك، في بيان عبر تطبيق تيليغرام، الأحد، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 5 طائرات مسيرة أطلقتها روسيا على أوكرانيا الليلة قبل الماضية. وقال البيان "شن العدو، في ليلة 28 أبريل الجاري، هجمات على أوكرانيا باستخدام أربع طائرات مسيرة من طراز "شاهد -131 /136" تم إطلاقها من كيب تشودا في شبه جزيرة القرم، وصاروخ دفاع جوي من طراز إس-300 أطلق من منطقة بيلغورود الروسية، وخمس طائرات مسيرة من طراز غير محدد تم إطلاقها من الجزء المحتل من منطقة خيرسون"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم". وأضاف البيان "نتيجة للأعمال القتالية، دمرت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ووحدات مجموعات إطلاق النار المتنقلة التابعة للقوات الجوية جميع الطائرات المسيرة الأربعة في مناطق كييف وفينيتسا وخميلنيتسكي وكيروفوهراد. ودمرت مجموعات إطلاق النار المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية في منطقة ميكولايف طائرة مسيرة من نوع غير محدد".
إلى ذلك شجب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الهجمات الروسية على منظومة عبور الغاز في البلاد. وقال زيلينسكي في رسالة مسائية عبر الفيديو تم بثها في كييف يوم السبت إن البنية التحتية التي يجري من خلالها نقل الغاز عبر أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي تعرضت للهجوم. يشار إلى أنه على الرغم من الغزو الروسي، المستمر منذ أكثر من عامين حتى الان، لا يزال الغاز الروسي يتدفق عبر أوكرانيا- وإن كان بكميات أقل. وكانت شركة الغاز الأوكرانية الوطنية "نافتوجاز" قد أشتكت أيضا في السابق من الهجمات الروسية على شبكة الأنابيب، بدون تقديم أي تفاصيل. وأعلنت الشركة مؤخرا أنها لن تستمر في نقل الغاز الروسي إلى الغرب اعتبارا من عام 2025 وما تلاه- وينتهي العقد الحالي مع شركة الغاز الروسية الوطنية "جازبروم" بحلول نهاية العام الجاري. وفي أعقاب الغارات الجوية ، طالب زيلينسكي مجددا الدول الغربية بتزويد بلاده بالمزيد من صورايخ الدفاع الجوي. وفي خطابه بالفيديو، أوضح أن روسيا وسعت نطاق هجماتها، وهو ما جعل من عمل الدفاع الجوي الأوكراني الآن أكثر صعوبة. وكانت روسيا قد بررت سابقا القصف الشديد الجديد على منشآت الطاقة الأوكرانية بالقول إن كييف تهاجم أيضا البنية التحتية الروسية باستخدام المسيرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.