«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إزالة قطعة كبيرة من جسر بالتيمور المنهار
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2024

تمكن أفراد الطواقم من رفع قطعة من جسر بالتيمور المنهار تبلغ زنتها 200 طن، على ما أعلن مسؤولون الأحد، وسط استمرار الجهود لإزالة الهيكل الفولاذي الذي دمرته سفينة بعد ارتطامها به.
وتقوم الطواقم المختصة بالتدمير بقص الجزء الأعلى من جسر فرنسيس سكوت كي الذي انهار عندما فقدت السفينة دالي قوة الدفع وارتطمت بإحدى ركائز الجسر الثلاثاء ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص.
وتأمل السلطات أن تسمح إزالة الجسر عبر تقطيعه إلى أجزاء أصغر حجما ورفعها، لعناصر الإنقاذ بانتشال جميع جثامين الضحايا وإعادة فتح خط الشحن المهم.
وقالت المتحدثة باسم خفر السواحل الأميركيين كيمبرلي ريفز في بيان إن "عملية الرفع الأولى أنجرت الليلة الماضية بعد الانتهاء من قص الجزء العلوي من أحد الأقسام الشمالية لجسر كي بريدج".
وأضافت أن "القطعة التي أزيلت الليلة الماضية تزن حوالي 200 طن" وستُنقل إلى بارجة. وبعد ملء البارجة بقطع أخرى ستُنقل إلى موقع لجمع الأنقاض على البرّ.
ومع استمرار عمليات رفع الأنقاض الأحد قال حاكم ماريلاند ويس مور أن "تقدما بدأ يتحقق رغم الوضع البالغ التعقيد" مضيفا أن الأحوال الجوية والأنقاض التي سقطت في المياه تحول دون تمكن الغواصين من تقديم المساعدة.
وأوضح مور في تصريحات لشبكة سي إن إن الأحد "لدينا الآن رافعات، الرافعة تشيزابيك 1,000 القادرة على رفع ألف رطل" (453 كلغ).
* البحث عن جثث -
أظهرت مقاطع فيديو نشرها السبت فريق "يونيفايد كوماند" (القيادة الموحدة) المكلف الاستجابة ومن ضمنه خفر السواحل الأميركيون، تطاير شرارات نار بينما كان أفراد الأطقم يعملون من داخل أقفاص معلقة على قص جانب من الجزء العلوي للجسر.
وقال مور أن عملية رفع الأنقاض "ستستغرق وقتا طويلا" مضيفا "لكن بدأت الأمور تتحرك".
وتعوق الظروف الصعبة جهود انتشال جثامين ستة عمال بناء جميعهم مهاجرون من دول اميركا اللاتينية، قضوا إثر انهيار الجسر. وتم انتشال جثتين حتى الآن.
وأوقفت عمليات الشحن من وإلى بالتيمور، أحد أكثر المرافئ الأميركية ازدحاما، لاستحالة المرور في الممر المائي بسبب الحطام المتناثر.
وقال وزير النقل بيت بوتيجيج لبرنامج "فيس ذا نيشن" على شبكة "سي بي إس" إن ليس هناك إطار زمني لإزالة الأنقاض من المرفأ وإعادة فتحه.
وأكد أن "الأمر يتطلب الكثير من الجهد لضمان تفكيكه بشكل آمن، وضمان بقاء السفينة في المكان المفترض أن تكون فيه وعدم انجرافها خارج القناة".
ولإعطاء فكرة عن ضخامة المهمة، وصف حاكم ماريلاند الجمعة حمولة السفينة دالي التي اصطدمت بالجسر بأنها "بحجم برج إيفل تقريبا"، مضيفا أن حاويات كانت على متن السفينة "انشطرت إلى قسمين كما لو كانت من الورق المعجن".
وأوضح مور أن التحدي يكمن في أن "الجسر الموجود حاليا على السفينة يزن ما بين 3000 و4000 طن"، لذلك يجب تقطيع الجسر إلى أجزاء ورفعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.