السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بشعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم".. إطلاق اليوم العالمي للدفاع المدني
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2024

دشن أمراء ونواب مناطق أمس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم". وقد اطلعوا ضمن فقرات حفل افتتاح الفعاليات على خُطط الدفاع المدني لتنفيذ الفعاليات بما يسهم في إيصال رسالة اليوم العالمي للدفاع المدني ويعزز الوعي المجتمعي، عبر العديد من المعارض المقامة في المناطق والمحافظات وورش العمل والمحاضرات والمسابقات التي ستقام لتفعيل هذه المناسبة التي تحتفل بها جميع أجهزة الدفاع المدني حول العالم سنوياً في الأول من مارس وذلك للتعريف بالمخاطر ورفع مستوى السلامة العامة وبث الرسائل التوعوية، والتعريف بأهمية سلامة المنشآت والتزامها بجميع المتطلبات اللازمة.
ورفعوا في كلمتهم بهذه المناسبة، الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- لما يولونه من اهتمام بالغ بالإنسان في المملكة وسلامته وسلامة ممتلكاته من خلال دعم كل ما يسهم في ذلك ممثلًا بالدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.
أمير جازان
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه أمس، الفعاليات، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد سلطان القحطاني وعدد من قيادات الدفاع المدني بجازان.
وأكد سموه أهمية المناسبة ومشاركة المنطقة بها، والدور المنوط برجال الدفاع المدني في حماية الوطن والمواطن ومقدراته وتنفيذهم للاستراتيجيات لمواجهة المخاطر باستخدام التقنية عن طريق التحليل الرقمي ومصفوفات المخاطر وأعمال المواجهة والإنذار الآلي والقدرة على إدارة الحدث وتسخير رأس المال البشري في مواقع مختلفة تحقق جودة في المعالجة وتحسيناً في جودة حياة المجتمع.
أمير الرياض
كما دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالرياض، في قصر الحكم أمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، التي تنفذها مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بعنوان (بالتقنية نسعى لحمايتكم)، وذلك بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء د. محمد بن عبدالعزيز أبو عباه. ورفع سمو الأمير فيصل بن بندر، في كلمة بهذه المناسبة، الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- لما يولونه من اهتمام بالغ بالإنسان في المملكة وسلامته وسلامة ممتلكاته من خلال دعم كل ما يسهم في ذلك ممثلًا بالدفاع المدني والجهات ذات العلاقة. وأكد سموه أن الدفاع المدني أحد القطاعات المهمة التي تؤدي دورًا مهمًا في حفظ سلامة الإنسان، منوهًا سموه باحترافية المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة في تلقي البلاغات ومباشرتها، ومتمنيًا سموه التوفيق والسلامة للعاملين في الدفاع المدني بالمنطقة والمملكة كافة.
أمير القصيم
وفي موضوع ذي صلة، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمقر الإمارة أمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم".
واستمع سموه لشرحٍ من مدير الدفاع المدني بالقصيم العميد حمدان الشهري، عن برامج وأهداف اليوم العالمي للدفاع المدني، والفعاليات المصاحبة التي ستفعّل بالمنطقة، كما اطلع على جاهزية الدفاع المدني بالمنطقة عبر الآليات الحديثة والتقنية المتقدمة والكوادر البشرية في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة - لا قدر الله - وتطبيق مفهوم السلامة الوقائية في المحافظة على الأرواح والممتلكات والمكتسبات التنموية والاقتصادية بالمنطقة. ونوه سموه بالدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - لقطاع الدفاع المدني، ودعمه بالتجهيزات والآليات التقنية والحديثة، لتأدية الأدوار المنوطة بهذا القطاع الحيوي والمهم. وأبدى سمو أمير منطقة القصيم تقديره بما شاهده من جاهزية عالية وكفاءة لمنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة، مثمناً ما يقومون به من جهود وقائية تسهم في المحافظة على الممتلكات والأرواح، متمنياً أن تحقق الجوانب التوعوية التي تنطلق في اليوم العالمي للدفاع المدني أثراً إيجابياً على المجتمع لرفع الوعي الوقائي لديهم، لتحقيق السلامة للجميع.
أمير حائل
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بالإمارة أمس الفعاليات، بحضور مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة العميد طارق البليهد وعدد من منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة.
واطلع سموه على العرض المقدم بهذه المناسبة، منوهاً بالدعم الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وبمتابعة من سمو وزير الداخلية، مشيداً بالدور الكبير لرجال الدفاع المدني، مقدماً شكره وتقديره للجهود والتضحيات المبذولة من قبلهم.
أمير الجوف
وعلى الصعيد ذاته، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه أمس إلكترونياً، الفعاليّات، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد أحمد بن ناصر الغامدي، وعدد من القيادات. وشاهد سموّه عرضاً مرئياً عن الأنشطة والبرامج التوعويّة التي تتضمنها الفعاليّات بالمنطقة ومحافظاتها. وثمّن سموّه الجهود التي يبذلها رجال الدّفاع المدنيّ بالمنطقة، والنّجاحات التي حقّقوها في سبيل المحافظة على الأرواح والممتلكات بمختلف الظروف، وتعزيز الوعي المجتمعيّ. كما نوّه سموّه بتطوّر قدرات جهاز الدّفاع المدنيّ بدعم ومساندة من سموّ وزير الدّاخلية لأداء مهامّه في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه والمقيمين به من حيث نوعية المعدات والتجهيزات الحديثة، والتقنية المتقدّمة، ومن حيث خطط وبرامج التّدريب والتّأهيل لمنسوبيه.
نائب أمير منطقة مكة المكرمة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بمقر الإمارة في جدة أمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم"، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء الدكتور سامر بن عبيد الصاعدي.
واستمع سموه إلى شرح عن الأنشطة التوعوية التقنية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع والفئات العمرية، وتوضح أهمية السلامة وجعلها أسلوب حياة لضمان حماية الأرواح والممتلكات.
نائب أمير المنطقة الشرقية
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة أمس، معرض اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت عنوان "بالتقنية نسعى لحمايتكم"، وذلك بمركز معارض الظهران الدولية (الظهران إكسبو).
وتجول سموه، في المعرض، مستمعاً لشرح من مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء ماجد الموزان، والضباط المشاركين بجناح الدفاع المدني عن الخدمات التقنية والإلكترونية التي يقدمها الدفاع المدني، والآليات والتجهيزات الحديثة التي تستخدم التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في الحوادث وجميع مجالات الدفاع المدني.
نائب أمير نجران
نوّه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الدفاع المدني بما يجسد حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين، مثمناً متابعة سمو وزير الداخلية لأعمال وتطوير المقرات الأمنية في جميع المناطق.
جاء ذلك خلال تدشين سموه بمكتبه أمس، الفعاليات، والمعرض الافتراضي المصاحب، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء خالد العتيبي.
واطّلع سموه على عرضٍ مرئي عن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في مختلف محافظات المنطقة، مثمناً دور أجهزة الدفاع المدني في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات، معرباً عن فخره بما يقدمه رجال الدفاع المدني بمنطقة نجران ومحافظاتها من أعمال بطولية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، مشيداً بجهودهم في أعمال التوعية عبر الوسائل المختلفة والجولات الميدانية للتأكد من تطبيق إجراءات الأمن والسلامة.
نائب أمير تبوك
دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك، فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد ظافر بن محمد الأسمري، ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين، وممثلي الجهات التطوعية والأهلية بالمنطقة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمجمع تبوك بارك.
واطلع سموه على أحدث الآليات والأجهزة والعربات المتخصصة في أنظمة الإطفاء والإنقاذ التي زودت بها مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في ظل الإمكانات التي وفرتها الحكومة الرشيدة من كوادر بشرية وآليات تسهم في تأدية أعمال الدفاع المدني على أكمل وجه. بعد ذلك افتتح سمو نائب أمير منطقة تبوك المعرض المصاحب للفعاليات الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع أكثر من 22 جهة حكومية وأهلية وتطوعية بمختلف أجنحة المعرض.
محافظ حقل
دشّن محافظ حقل خالد بن بندر الخريصي بمكتبه أمس، الفعاليات، بحضور وكيل المحافظ المهندس نايف الودعاني. وأكد الشيخي خلال اللقاء على أهمية المناسبة في تذكير العالم بمهام رجال الدفاع المدني وما يقومون به من جهود في سبيل ترسيخ مفاهيم السلامة العامة لدى مختلف شرائح المجتمع من خلال رفع المستوى الوقائي لديهم تجاه المخاطر الطبيعية والبشرية التي قد يتعرضون لها وتوحيد اشتراطات السلامة تجنباً لوقوع الحوادث - لا قدر الله -، كما اطلع المحافظ خلال اللقاء على عرض مرئي عن اليوم العالمي للدفاع المدني.
أمير الرياض مدشناً الفعاليات تحت شعار «بالتقنية نسعى لحمايتكم»
أمير القصيم في تحيته لمنتسبي الدفاع المدني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.