بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية يحلق في الصدارة.. وفييتو وباري يتزعمان صراع الهدافين
نشر في الرياض يوم 02 - 03 - 2024

تصاعدت حدة الإثارة في دوري يلو للدرجة الأولى للمحترفين بعد نتائج الجولة 23 وسط سباق متسارع، وبدأت أطراف الدوري في لملمة أوراقها وإعادة حساباتها، قبل 11 جولة من نهاية الدوري، بين حلم الصعود لدوري روشن، أو تفادي الهبوط للثانية، وهو ما يوحي بالكثير من الندية والقوة في المواجهات المقبلة.
اختتمت منافسات الجولة 23 من دوري الدرجة الأولى للمحترفين «يلو»، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، حيث أقيمت تسع مواجهات، انتصرت خلالها سبعة فرق، وحضر التعادل في مواجهتين، وتم تسجيل 30 هدفاً.
وفي اليوم الأول، فاز العربي على مستضيفه الخلود 1-0 سجله خليل العبسي، وفي المواجهة الثانية، خيم التعادل السلبي على مواجهة الصفا وضيفه العين، فيما تعادل جدة والجبلين 3-3، وسجل لأصحاب الأرض مدوين مندام ورضا بن سايح «هدفان»، فيما سجل للجبلين محمد رايحي وعبدالكريم مغربي لاعب جدة بالخطأ في مرماه، وهشام الدبيس.
وفي اليوم التالي، فاز القيصومة على العدالة 3-1، وكسب البكيرية ضيفه الترجي 2-1، سجل هزاع عسيري ولوفانور هنريكي للفريق الفائز، فيما أحرز هدف الترجي أحمد الشويفعي.
وفاز القادسية على ضيفه الفيصلي 2-1، حيث سجل مباي دياني وأندريه كاريلو هدفي القادسية، فيما سجل للفيصلي أيمن الحجيلي.
وخلال مباريات الأربعاء، فاز النجمة على الجندل 3-1، حيث أحرز آلان ليما وهيرناني جورج وسايمون موسوفا ثلاثية النجمة، فيما سجل للجندل ديمبلي سايديبه.
وفي اللقاء الثاني، فاز فريق أحد 3-1 على ضيفه الباطن، وسجل أهداف الفوز أحمد العنزي وميكاليك كورناد وكريم عريبي، فيما سجل هدف الباطن الوحيد أمين عطوشي.
واختتمت الجولة بانتصار العروبة على مستضيفه هجر 4-1، حيث سجل الرباعية أنيتا فورنون ومنير العلوشي وفهد الزبيدي وبين نكولولو، بينما سجل هدف هجر الوحيد نيكولا جامبور.
أعلى حصيلة تهديفية
بنهاية الجولة المنصرمة وصل إجمالي عدد الأهداف المسجلة إلى 513 هدفًا خلال 207 مواجهات بمعدل 2.27 هدف لكل مباراة، إذ شهدت هذه الجولة تسجيل 30 هدفاً نظراً لتسجيل نصف المواجهات أهدافاً تجاوزت الثلاثة لسبعة فرق لأول مرة منذ انطلاق البطولة.
القادسية إبداع متواصل
يواصل القادسية تقديم عروضه القوية في الدوري، بصدارة مطلقة لدوري لأكثر من 14 جولة، برصيد 50 نقطة، جمعها من 15 انتصاراً، وخمسة تعادلات، مقابل ثلاث خسائر، وهي نتائج لافتة بالإضافة إلى أنه الأقوى دفاعاً وهجوماً، وعلى الرغم من تبقي 11 جولة على ختام البطولة إلى أنه بات مرشح فوق العادة للعودة لدوري روشن.
وعادة تظهر نغمة الاستقرار الفني عند تحسن نتائج أي فريق، إلا أن الحال في القادسية، يشير إلى نموذج إداري مميز من بداية الاستعداد لدوري بصفقات قوية ونوعية والعمل بصمت وهدوء، والنجاح كثيراً في ملف الاستقطابات المحلية من اللاعبين السعوديين وفق حاجة الفريق الحقيقية، إضافة إلى التعاقدات الخارجية من اللاعبين غير السعوديين، ويسير النادي بحنكة إدارية، ما جنبه كثيراً تذبذب وتراجع النتائج، وبات هناك خطوات بسيطة تفصل بنو قادس للعودة للعب مع الكبار.
العروبة يعود لتوهجه
العروبة على الرغم من تلقيه سبع خسائر هذا الموسم، إلى أنه عاد بقوة في الجولات الثلاث الماضية مستفيداً من تعثر منافسيه، على رغم انتقال هدافه البرازيلي بيزيرا إلاّ أنه استمر في القتالية ويُحسب للإدارة أنها أبقت على المدرب البلجيكي المُغامر والجريء روسمير، خصوصًا بعد الهزة القصيمية المتتالية أمام النجمة والخلود والعربي، وتخلّلها أيضاً خسارة مدويّة في ديربي القِلاع، بعدها التقط الأنفاس أمام فريق قصيمي آخر وهو البكيرية لينتصر ثم يصطدم بالتاريخي الجبلين ليهتز مرةً أخرى.
ثم عاد لأربعة انتصارات في آخر أربع جولات ليتزوّد ب12 نقطة كانت أكثر من رائعة، وتعادلين أمام مُنافسين الفيصلي والعدالة، وخسارة كانت أشبه بقرصة أذن أمام أصفر القطيف.
العروبة استوعب الدرس خاصةً في الثبات على المدرب، بقي للعروبة 11 جولة فقط، سبع منها على ملعبه، وأربعة لقاءات خارج أرضه، الخبر وعنيزة والبكيرية والمجمعة.. العروبة أمام صعود ثالث لدوري المحترفين، هل يتمسّك بهذه الفرصة أم يتقهقر لأيّ سبب؟
الجبلين تذبذب النتائج متواصل
مازال الجبلين لغزاً محيراً لمحبيه ومتابعي دوري الأولى، جعله يتراجع كثيراً في سلم الترتيب فقد على أثرها تسع نقاط في آخر خمس مواجهات بفوز وحيد وخسارة وثلاثة تعادلات.
ما حدث للفريق من تراجع لمستوياته وفقدان الكثير من النقاط بعدم الثبات على التشكيل المناسب، ما أفقده التجانس، الفريق يحتاج الآن تكاتف الجميع، خصوصاً وأنه مازال في المنافسة وبقوة.
إدارة الجبلين بخبرتها الكبيرة في هذا المجال، قادرة على حل المشكلات التي تعصف بالفريق خصوصاً المادية وتعيده من جديد للمنافسة على بطاقات الصعود الثلاث لدوري روشن وتحقيق تطلعات جماهيره.
فييتو القادسية يقتحم صدارة الهدافين
بنهاية الجولة 23 من مسابقة دوري يلو للمحترفين، تربع مهاجم القادسية المميز الأرجنتيني لوسيانو فييتو لاعب نادي القادسية على صدارة ترتيب هدافي مسابقة دوري يلو برصيد 13 هدفاً، يشاطره في ذلك مهاجم النجمة الغيني الحاج عثمان باري، ويأتي ثالثاً مهاجم جدة الجزائري رضا بن سايح ويملك 12 هدفاً، بالإضافة إلى مهاجم العربي العاجي أبلاي مبينجو الذي لديه الرصيد التهديفي ذاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.