رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواف التمياط: القرعة أوقعت الأخضر في مجموعة صعبة ولا مستحيل في كرة القدم
نشر في الرياض يوم 04 - 11 - 2022

أعرب نواف التمياط، نجم الكرة السعودية السابق، وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022، عن تطلعه لانطلاق منافسات البطولة الشهر الجاري، مشيراً إلى أن المونديال يمثل فرصة لتعريف العالم على منطقتنا عن قرب، وتبديد التصورات الخاطئة عن قطر والعالم العربي. وقال التمياط إن استضافة قطر للبطولة تجربة فريدة يقدمها العالم العربي بكوادره وعقوله، وأتاحت الفرصة للشباب العربي لإظهار إمكاناتهم وما يمكنهم تحقيقه على أرض الواقع، من خلال تنظيم أضخم حدث رياضي في العالم.
وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قال التمياط، الذي سجل 11 هدفاً في 63 مباراة مع المنتخب السعودي: "الجميع في المنطقة متشوقون لاستقبال ملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم، ليتعرفوا على ثقافتنا وتقاليدنا وتاريخنا العريق، دون أي تصورات أو أحكام مسبقة."
وأكد التمياط أن كأس العالم ليس مجرد بطولة في كرة القدم تتواصل منافساتها على مدى 29 يوماً؛ بل هو كرنفال عالمي تلتقي فيه الشعوب من كافة الخلفيات الاجتماعية والثقافية، ما يقدم نموذجاً مثالياً للتعايش والتقارب بين الشعوب، والتعرف على جوانب مختلفة من ثقافات بلدان متنوعة. وشارك سفير مونديال قطر 2022 في ثلاث نسخ من كأس العالم، كما ظهر في اثنتين على شاشة التلفاز كمحلل للمباريات، إضافة إلى نسخة واحدة كرئيس للاتحاد السعودي لكرة القدم. وعاش في كل نسخة منها ذكريات لا تنسى. ورغم مشاركاته مع منتخب الصقور الخضر في نسخ مونديالية بقارات مختلفة؛ إلا أنه يتطلع بشغف لهذه النسخة من البطولة، التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، حيث ستشهد المنطقة أهم حدث رياضي في العالم.
وحول مشاركة الأخضر السعودي في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه؛ قال نجم الهلال السعودي السابق: "سعدت بتأهل منتخبنا، فلم يتطلب منهم الأمر الكثير من الجهد، وأرى أن الكثير من العوامل ستكون في صالحنا، فلاعبونا على دراية جيدة بالاستادات، خاصة لاعبي الهلال الذين شاركوا في مباراة كأس سوبر لوسيل في سبتمبر الماضي، على أرضية استاد لوسيل الذي يستضيف مباراتين لمنتخبنا في دور المجموعات. كما أن طقس الدوحة الرائع في هذا الوقت من العام ليس غريباً على لاعبينا، فضلاً عن الدعم الكبير الذي سيحظون به من المشجعين السعوديين والعرب." ويعقد التمياط آمالاً كبيرة على منتخب الصقور الخضر؛ إلا أنه يرى صعوبة في تقديم أداء مماثل لما حققه الفريق في مونديال أمريكا 1994، عندما تغلّب على منتخبي بلجيكا والمغرب، ليتأهل إلى دور الستة عشر، لأول مرة في تاريخه، وهو أفضل إنجاز يحققه المنتخب السعودي في كأس العالم إلى الآن.
وتابع: "لن تكون البطولة مهمة يسيرة على منتخبنا، فليس من السهل التأهل للبطولة ثم تقديم أداء جيد في منافساتها، ولكن من الجيد أن الفريق يضم عشر لاعبين كانوا قد شاركوا في منافسات كأس العالم من قبل، وسيكون ذلك في صالحنا، ولكن علينا أن نقدم أداء أقوى حتى نتمكن من منافسة باقي المنتخبات، فقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة للغاية، ولكن في نهاية الأمر لا شيء مستحيل في كرة القدم، وأتمنى أن نتمكن من تقديم أداء خاص في مونديال قطر 2022." واختتم أفضل لاعب في آسيا لعام 2000 حديثه بالتأكيد على قدرة كأس العالم قطر 2022 على توحيد الشعوب، وعن الذكريات التي ستخلفها البطولة في قلوب المشجعين، وقال: " كرة القدم تعبر عن الحياة، وهي تجسّد الجماعية، ما زلت أذكر أول كأس عالم شهدته عندما كنت طفلاً، وهذه النسخة من المونديال ستخلق ذكريات جديدة لملايين المشجعين، ستبقى خالدة في ذاكرة كل مشجع على وجه الأرض." يشار إلى أن أربعة منتخبات عربية ستشارك في المنافسات؛ هي السعودية والمغرب وتونس، إضافة إلى العنابي ممثل البلد المستضيف، ويتنافس الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ويتوقع أن يحظى بدعم آلاف المشجعين العرب الذين سيتوافدون بأعداد كبيرة لتشجيعه. ويشارك منتخب السعودية في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، ويستضيف استاد لوسيل، أكبر استادات المونديال، مباراتي الأخضر، أمام الأرجنتين والمكسيك، بينما يشهد استاد المدينة التعليمية مباراة السعودية مع بولندا.
نواف التمياط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.