المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون    أمانة جازان تُزيل أكثر من 88 ألف متر مكعب من مخلّفات البناء والهدم خلال شهر سبتمبر    رئاسة الحرمين الشريفين تطلق مبادرة "توقير"    1900 متطوّعة يشاركن في خدمة قاصدات المسجد النبوي    منظمة التعاون الإسلامي تأسف لعدم تمديد الهدنة في اليمن    سمو الأمير فيصل بن نواف يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف ورئيس نادي الانطلاق    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي    طقس اليوم.. أمطار رعدية محتملة بجازان وعسير وتكون للضباب ليلاً بمكة والمدينة    ما قصة اليوم العالمي للقهوة ومتى بدأ الاحتفال به؟    نائب وزير البيئة يدشن اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات    تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي في 9 أشهر بنسبة 0.79%    شؤون الحرمين تفعل مبادرة "ترعاكم عيوننا" بالمسجد الحرام    ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4 درجات    استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله    محافظ ينبع يدشن مبادرة ( بركتنا )    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    إيران تقمع الانتفاضة ب«التلويث»    تونس تقطع دابر «الإخوان»    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    فراسة قائد.. وحكمة قرار    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم            أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                                                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة الدكتور إبراهيم بن يوسف الصقهان بمناسبة تعيينه مدير عام هيئة التراث بالمنطقة الشرقية.
ونوَّه سموه باهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- في حفظ التراث الوطني، وحمايته من الاندثار ورفع مستوى الوعي والاهتمام لدى المجتمع والأفراد حول أهمية التراث من خلال الأنشطة والمبادرات المقدمة.
وهنأ سموه الدكتور الصقهان، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.
وأعرب مدير عام هيئة التراث بالمنطقة الشرقية عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته السديدة، سائلاً الله العون والتوفيق. من جهة أخرى يرعى أمير المنطقة الشرقية صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مُلتقى الممارسات الوقفية 2022م، الذي تُنظمه غرفة الشرقية مُمثلة بلجنة الأوقاف، تحت شعار (الإبداع والابتكار الوقفي)، وذلك يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022م، ويشارك فيه العديد من الأكاديميين وأصحاب الخبرات والمهتمين في مجال الأوقاف.
ويستهدف المُلتقى، طرح أفضل الممارسات الوقفية وتسليط الضوء على الأساليب الإبداعية والمبتكرة ذات المردودات الإيجابية على زيادة العائد من الأوقاف ورفع كفاءة القطاع الوقفي سواء من ناحية جودة الخدمات المقدمة أو من ناحية الارتقاء بالقطاع ككل في منظومة الاقتصاد الوطني.
وثمّن رئيس مجلس غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، رعاية سمو أمير المنطقة للملتقى، ودعمه الكبير لفعاليات وأنشطة الغرفة، مشيرًا إلى أن جميع مناسبات الغرفة تحظى باهتمام كبير من سموه، وقال، "إن رؤية 2030م أكدت على دور القطاع الوقفي في تحقيق التنويع الاقتصادي وكذلك دور القطاع الخاص في تمكين القطاع الوقفي".
وأشار إلى أن الملتقى يأتي في ظل النمو الحاصل لكافة القطاعات، وذلك بتسليط الضوء على أحدث ممارسات الارتقاء الوقفي.
وأضاف الرزيزاء، أن الملتقى يُمثل امتدادًا للملتقيات السابقة واستكمالاً لخريطة الغرفة في دعم القطاع الوقفي بالمنطقة الشرقية، وأنه سوف يستعرض الممارسات والتجارب الناجحة في الارتقاء الوقفي، وكذلك أحدث الأدوات الابتكارية والإبداعية في تحقيق النمو الوقفي المستدام، مؤكدًا على أهمية موضوع الملتقى حيث الإبداع والابتكار الوقفي وهو ما يدعم المستهدفات المرتقبة للقطاع الوقفي في المملكة بزيادة نموه واتساعه وإعادة صياغته وفقًا لأحدث الأطر التنظيمية الإدارية.
الأمير سعود بن نايف شدد على زيادة الوعي بحماية التراث


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.