المركز الوطني للأرصاد: أتربة مثارة على منطقة نجران    رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: التعليم الجامعي الأهلي مساند لتعزيز سوق العمل
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2022

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن التعليم الجامعي الأهلي أحد المسارات المساندة لتعزيز سوق العمل من خلال الكليات والتخصصات المتوافقة مع الاحتياج.
جاء ذلك خلال رعاية سمو أمير القصيم مساء الأربعاء لحفل تخريج طلبة كليات عنيزة الأهلية لعام 2022، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم وعدد من المسؤولين بالمنطقة، وذلك بمركز الأميرة نورة الاجتماعي بمحافظة عنيزة. وبيّن سموه أن القيادة الحكيمة -أعزها الله- تقدم البذل والعطاء لقطاع التعليم ليكون أبناء وبنات هذه البلاد أعضاء فاعلين ومتميزين على المستوى العالمي، منوها بدور اللجنة التنسيقية للتعليم بالمنطقة للتركيز على النوعيّة والجودة لتكون المخرجات التعليمية تحقق التطلعات المأمولة، مشيدا بمخرجات كليات عنيزة الأهلية وتميزها في المخرجات التعليمية، مهنئا الطلبة الخريجين متمنيا لهم كل التوفيق والسداد.
وكان أمير القصيم قد دشن فور وصوله مقر الحفل معرض ابتكارات كليات عنيزة الأهلية، واطلع على مكونات المعرض ودور الكليات في المشاركة المجتمعية والإبداع والابتكار، ثم شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله مسيرة الخريجين من أقسام الكلية بمختلف التخصصات العلمية.
من جهته أعرب المشرف العام على الكليات رئيس مجالس الأمناء الدكتور عبدالله الشتيوي، عن شكره لسموه على رعايته لحفل تخريج طلبة الكليات، مبيناً أن كليات عنيزة الأهلية حصلت على الاعتماد المؤسسي، ورخصة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وهذا بفضل من الله ورعاية وتوجيه من القيادة الرشيدة.
ثم ألقى الطالب سلمان العبيدان كلمة الخريجين، مؤكداً فيها سعادته وزملاءه وزميلاته برعاية سمو أمير القصيم لهذه المناسبة السعيدة، الذي تدل رعايتهُ على المكانةِ العظيمة التي يحظى بها العلمُ في هذا الوطن الغالي من لدن قيادتنا الحكيمة أعزها الله، مقدماً شكره لكليات عنيزة مؤسسين وقيادات وأساتذة ومنسوبين على ما بذلوه من جهد في سبيل بلوغنا هذه المكانةِ والغاية النبيلةَ؛ لحصولهم على المؤهل الذي سيكون بداية مرحلةٍ جديدةٍ من العطاءِ والبذلِ لخدمة الدين والوطن.
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير القصيم الداعمين ورجال الأعمال المساهمين في برامج المشاركة المجتمعية بكليات عنيزة الأهلية. من جانب آخر افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، جامع الشيخ محمد المصيريعي -رحمه الله- ومسجد موضي العليان بمحافظة عنيزة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، ومدير عام فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة عبدالرحمن السويلم.
واستمع سموه إلى شرح موجز عن الجامع والمسجد ومرافقهما لخدمة المصلين والمصليات، حيث جُهزا بأفضل التجهيزات التي تكفل راحة المصلين لأداء العبادة.
وثمّن أمير منطقة القصيم ما يقوم به الميسورون ورجال الأعمال من بناء للمشاريع الخيرية ومن بينها المساجد، سائلاً الله العلي القدير أن يبارك للقائمين على جامع الشيخ محمد المصيريعي ومسجد موضي العليان، اللذين يعدان منارة خير وعبادة لله جل وعلا، داعياً المولى أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، وأن يحفظ هذه البلاد المباركة، وأن يحفظ ولاة أمرها وشعبها من كل مكروه ويسبغ عليها نعمة الأمن والأمان.
ويطلع على مجسم جامع المصيريعي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.