اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوروبا تنتظر تكثيف واردات الغاز المسال الأميركي بديلاً عن الروسي

في الوقت الذي عارضت ألمانيا عقوبات الطاقة الروسية حيث صرح وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أن برلين لن تدعم حظر النفط والغاز الروسي، مشيرًا إلى الاضطرابات المدنية المحتملة في حالة ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري، مع ارتفاع أسعار الكهرباء بالفعل بنسبة 130٪ على مدار العام، كثفت مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي العقوبات الاقتصادية والتجارية والمالية المشددة على روسيا التي من الممكن ان تعيق تقدمها وطغيانها الغاشم في غزو أوكرانيا حيث جمد القادة الغربيون أصول البنك المركزي الروسي، مما حد من قدرته على الوصول إلى 630 مليار دولار (2,4 ترليون ريال) من احتياطاتها بالدولار.
وقال وزراء خارجية مجموعة الدول السبع والتي تتكون من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة والممثل السامي للاتحاد الأوروبي "فرضنا عدة حزم من العقوبات الاقتصادية والمالية بعيدة المدى. وسنواصل فرض المزيد من العقوبات الصارمة ردا على العدوان الروسي، الذي مكّنه نظام لوكاشينكا في بيلاروسيا". وأضافوا في بيان مكررين "إدانتنا الشديدة للحرب الروسية غير المبررة وغير المشروعة".
وتضمن البيان مطالبة روسيا الفورية بوقف هجومها المستمر على أوكرانيا، والذي أثر على نحو كبير على السكان المدنيين ودمر البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات. ودعوا روسيا إلى الوفاء بالتزاماتها في الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان. وحثت الدول السبع روسيا على وقف هجماتها لاسيما في المنطقة المجاورة المباشرة لمحطة الطاقة النووية الأوكرانية. وإن أي هجوم مسلح أو تهديد ضد المنشآت النووية المخصصة للأغراض السلمية يشكل انتهاكا لمبادئ القانون الدولي.
إلى ذلك تتجدد التكهنات حول مستقبل الطاقة الأوروبية، وخاصة حول إمداداتها من الغاز الطبيعي في خضم الغزو الروسي لأوكرانيا، والتساؤلات هل يمكن للغاز الطبيعي المسال سد الفجوة إذا تم قطع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا؟ والواقع يقول تحصل القارة على حوالي ربع طاقتها من الغاز من روسيا. وفي عام 2019 قدمت روسيا أكثر من 40٪ من هذا الغاز. ولم يذهب الغرب لوضع قيود على صادرات الغاز الروسي، على الرغم من أن ألمانيا علقت ترخيص نورد ستريم 2، وهو خط أنابيب مكتمل ولكن لم يتم تشغيله بعد بين روسيا وألمانيا.
واجمع محللو الطاقة الأوروبيون في مناقشة تلفزيونية على أنه ولو قطع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغاز عن الغرب، فسيكون أحد المصادر البديلة للطاقة هو الغاز الطبيعي المسال، والذي يتم نقله عادة عن طريق البحر. وإلى أي مدى يمكن أن يحل الغاز الطبيعي المسال عبر الأنابيب، بدلاً عن الغاز الروسي كمصدر للطاقة لأوروبا؟ في وقت تستخدم أوروبا بالفعل الكثير من الغاز الطبيعي المسال، فهي تشكل حوالي ربع واردات المنطقة من الغاز الطبيعي.
ويمكن بالفعل لأوروبا معالجته اذ يتم تحويل الغاز الطبيعي أولاً إلى سائل ليتم نقله لمعامل ساحلية تعيده لحالته الغازية في محطته الأخيرة ومن ثم توزيعة إذ يمكن استخدامه لتدفئة المنازل وتزويدها بالطاقة. إن الاستثمارات الضخمة في مصانع إعادة تحويل الغاز إلى غاز تعني أن أوروبا لديها الكثير من الطاقة الخاملة. وعملت محطات الاستيراد في المنطقة بنسبة 45٪ من طاقتها العام الماضي. وعلى الرغم من عدم وجود كل هذه المحطات في المكان المناسب.، لا يوجد في ألمانيا محطات طرفية، بينما تمتلك إسبانيا ربع طاقة القارة، على الرغم من أن بنيتها التحتية للغاز معزولة إلى حد كبير عن بقية أوروبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.