ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعاية القرآن الكريم
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2022

تتمتع المملكة بسجل حافل في حفظ القرآن الكريم ونشره في ربوع الدول الإسلامية كافة، في خطوة تعكس مكانة المملكة ودورها الريادي في نشر الدعوة الإسلامية، باعتبارها مهبطاً للوحي، وأرضاً للحرمين الشريفين، ومنها انطلقت الرسالة المحمدية إلى البشرية كافة، وتخصص من أجل هذا الهدف ميزانيات ضخمة، لم تنقطع يوماً.
وتؤمن المملكة بأن حماية القرآن الكريم ونشره أحد واجباتها الراسخة، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، ومن بعده أبناؤه البررة، الذين جعلوا منه دستوراً تسير على هديه البلاد، ولا تحيد عنه قيد أنملة، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اللذين أوليا القرآن الكريم عناية خاصة، من خلال آلية تسهم في حفظه من التحريف، ليصل بكل يسر وسهولة وفي أحسن صورة، إلى مسلمي العالم صحيحاً وخالياً من أي عيوب أو تحريف.
ويجسد مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة حجم الاهتمام الذي توليه حكومات المملكة بالقرآن الكريم، وتوزيعه بمختلف الإصدارات والروايات على المسلمين في شتى أرجاء المعمورة، وبترجمة معانيه إلى كثير من اللغات، وطباعة كتب السنة والسيرة النبوية، وهذا الأمر ليس مستغرباً من السعودية، التي قامت بإعلاء كلمة التوحيد، ورفعت رايته عاليةً، وعُرفت بنبل مقاصدها وعلو همتها، وسمو أهدافها وحرصها على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين.
ولا تنقطع هدايا المصحف الشريف التي يطبعها المجمع، ويوزعها على الدول الإسلامية، ولعل آخرها ما وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتسليم 100 ألف نسخة من إصدارات المجمع إلى دولة مصر الشقيقة، وهي الدفعة السادسة التي تتسلمها القاهرة من المصحف الشريف، ليصل إجمالي ما تسلمته مصر من كتاب الله إلى ربع مليون نسخة، لتوزيعها على الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.
ويعتبر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف أكبر مطبعة شيدتها المملكة لخدمة القرآن الكريم، ويرتفع معدل إنتاج المجمع من تسعة ملايين نسخة، إلى عشرين مليون نسخة سنوياً، وبلغ إنتاجه حتى نهاية العام الماضي (2021) أكثر من 345 مليون نسخة، وزع منها أكثر من 320 مليون نسخة كهدية من حكومات المملكة للمسلمين في أرجاء المعمورة.
وينظر المسلمون إلى المجمع على أنه من أبرز الصور المشرقة والمشرّفة الدّالة على تمسك المملكة بكتاب الله وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -، اعتقاداً ومنهاجاً وقولاً وتطبيقاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.