وزير الصحة يدشن خدمة "الهولو دكتور" لخدمة ضيوف الرحمن    النصر يعلن التعاقد مع المدرب الفرنسي رودي غارسيا    الأهلي يهبط إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه    لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع قرار التوطين    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    طقس اليوم.. غبار وأتربة في الرياض والشرقية وأمطار متوقعة في مكة وجازان والباحة    احذر.. «الوضع الصامت» في الجوال «مؤلم نفسياً»    الولايات المتحدة تؤكد وقوفها مع الأردن في حادثة تسرب الغاز بميناء العقبة    الشرطة تلاحق قاضياً متهماً بقتل زوجته الإعلامية    فشل الحد من الاحتباس الحراري    Google تودع Hangouts    شرطة الشرقية تباشر حادثة تعرض فتاة لاعتداء أثناء مشاجرة بين (4) أشخاص في محافظة الخبر    سجن 17 متهماً 91 عاماً ومصادرة 2.5 مليار ريال في جرائم تستر وغسل أموال    خادم الحرمين يعزي ملك الأردن في حادث تسرب غاز ميناء العقبة    تابعوا قرارات المجلس واحرصوا على خدمة المواطن والمقيم    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الكليةُ الجامعيةُ بحقل تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة                السجن 15 عاماً وغرامة 28 مليوناً ل 8 متهمين بحادث قطار في مصر    القيادة تعزي ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة        «65» بطولة تزين تاريخ الزعيم    ليلة سقوط الاتحاد وهبوط الأهلي !    العويس يحتفل بأول «دوري»    هجر يضم فابريسيو دورنيلاس                        الفيصل: مليون حاج من الداخل والخارج .. والخدمات في «المشاعر» جاهزة    أمانةُ منطقةِ المدينة المنورة تعلنُ تأسيسَ جمعية البقيع بالمدينة المنورة    قتل الطالبة «نيرة» بين الدين والعادات    صندوق البحر الأحمر يفتتحُ دورتَه الثالثة لتمويل الإنتاج .. ويعلنُ عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى لمرحلة ما بعد الإنتاج    صاحبنا الذي لا يرف له جفن حياء !    العنف السينمائي وقتل البنات    وفاة الشاعرة الكوبية فينا جارسيا ماروز عن 99 عاماً    مثقّفون ونُقّاد : موسم جدة مسرحٌ كبير للفنون والثقافة                الغلاء ومبادرة جمعية حماية المستهلك    المرأة السعودية علامة بارزة في نجاح الحج        ضيوف الرحمن ل «الرياض»: المملكة سخرت إمكاناتها لخدمة الحجاج    برنامج لتصحيح تلاوة الفاتحة لضيوف الرحمن    أزمة الخريف والشتاء.. لقاح جديد أم مُحَدَّث؟    صحة الطائف ل«عكاظ»: 18 مركزا و160 عنصرا لخدمة الحجاج    مستشفى دلّه نمار يعالج حالة طارئة لانسداد شبه كامل في الشريان التاجي الرئيسي    اتفاقيتان مع سيراليون    «بنك التنمية الاجتماعية» يستعرض دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع «غرفة بيشة»    أمير القصيم يدشن مركز الطفولة المبكرة    مفوضي تنمية القيادات بالجمعيات الكشفية العربية يعقدون اجتماعهم السابع عشر    مراكز لإدارة الكوارث والأزمات في 9 مناطق    صحة بيشة : نجاح عملية جراحية دقيقة بمستشفى تثليث العام لعشريني يعاني من حصوة متشعبة بالكلى    سمو أمير منطقة القصيم يتفقّد مدينة الحجاج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يرعى حفل توقيع مشروع النقل العام بالحافلات
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2022

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، ومعالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح، وقع معالي المهندس فهد بن محمد الجبير أمين الشرقية والمهندس خالد بن عبدالله الحقيل الرئيس التنفيذي لشركة سابتكو عقد مشروع النقل العام بالحافلات بحاضرة الدمام ومحافظة القطيف.
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أهمية التكامل بين الجهات المعنية في إنجاز المشاريع التنموية التي تخدم المواطن والمقيم وتساهم في تطور الخدمات المقدمة.
وقال سموه " في ظل هذا العهد الزاهر نشهد ولله الحمد تدشين مشاريع خدمية ترفع من جوة الحياة ، ومشروع النقل العام داخل حاضرة الدمام ومحافظة القطيف من المشاريع الهامة التي تساهم في تطوير جوانب عديدة وتساهم في تسهيل حياة المواطنين والمقيمين".
وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير إن مشاريع النقل العام تساهم في تغيير نمط الحياة بما يتجاوز توفير خدمة النقل العام إلى تطوير الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والبيئية في المنطقة ، وتساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال دور هذه المشاريع في تطوير البنية الاقتصادية في المنطقة واطلاق إمكاناتها وقدارتها التنافسية وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها.
وقال معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح أن مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة الشرقية أحد مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في زيادة حصة النقل العام بالمملكة إلى 15بالمئة في 2030، ودور الهيئة العامة للنقل في توفير خدمات النقل في جميع مناطق ومدن المملكة، وبخيارات تُتيح سهولة وسرعة التنقل للمستفيدين، وكذلك التشجيع على استخدام وسائل النقل العام، وتعمل الهيئة وبالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية على تهيئة وتوفير هذا المشروع ب (8) مسارات ترددية بمسافة إجمالية تبلغ 453 كيلو، و عدد (212) محطة توقف، وسيتضمن كذلك عدد (85) حافلة لنقل الركاب، كما سيساهم مشروع النقل بالحافلات في المنطقة الشرقية في الحد من آثار التلوث البيئي وترشيد استهلاك الطاقة.
كما أوضح المهندس خالد الحقيل الرئيس التنفيذي لشركة سابتكو على أهمية مشروع النقل العام داخل حاضرة الدمام ومحافظة القطيف حيث تعد من المدن الحيوية في المنطقة مما سيساعد هذا المشروع على تخفيف الاختناقات المرورية وتنظيم حركة النقل.
وقال الحقيل ان هذا المشروع يأتي امتداداً لتوسع المملكة في تقديم خدمات النقل العام بشبكة ربط تغطي جميع مدنها تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030م، مؤكداً على جاهزية اسطول سابتكو لتقديم الخدمة بأعلى معايير الجودة والسلامة وبمتابعة على مدار الساعة من مركز مراقبة الاسطول.
واختتم الحقيل بشكر أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير على ثقتهم بسابتكو كونها الناقل البري الوطني الأول بالمملكة وبخبرة تمتد لأكثر من 44 عام.
وقد تم دراسة المشروع بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية وأمانة المنطقة الشرقية ليخدم حاضرة الدمام ومحافظة القطيف. وبناءً على مخرجات الدراسة، تم اقتراح عدة مسارات تحتوي على عدة مكونات وتختلف اعتماداً على المسار من حيث الطول وعدد الحافلات وزمن التقاطر، وذلك بناءً على متطلبات الكثافة السكانية والنطاق العمراني والجغرافي، ومناقشة الأسس والاعتبارات التصميمية التي تم بموجبها إعداد المخطط العام لمسارات خطوط الحافلات وتوزيعها ضمن مناطق وشوارع الحاضرة ومحافظة القطيف.
كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد مشروع جزيرة الأسماك بمحافظة القطيف ومشروع تشغيل وسط العوامية بحضور معالي وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل .
وقال سموه : إن هذه المشاريع التنموية والتي تساهم في جودة حياة المواطن والمقيم تأتي إنفاذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة "حفظها الله" وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 ولها أثر بالغ إن شاء الله على تطور المنطقة ورقيها .
وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير إن مشروع وسط العوامية يعتبر احياءً للتراث الأصيل وفن العمارة المتقنة في المنطقة وقد تم تهيئة بيئة المشروع ليتضمن العديد من الأنشطة التجارية والثقافية والتراثية كما تم مراعاة أنسنة المدن وتوفير مناطق لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وأضاف " يعتبر تشغيل أكبر جزيرة للأسماك في منطقة الخليج والتي ستكون مقصداً لتجار الأسماك والسائحين من اخل المملكة ومن دول الخليج العربي حيث تم تنفيذ المشروع وتم مراعاة إقامة مواقع استثمارية جاهزة للتشغيل وذلك لتشجيع الحركة التجارية وازدهارها في المنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة".
أمير الشرقية يستقبل معالي وزير الشئون البلدية والإسكان
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية قد ايتقبل بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد معالي وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل .
وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الوزارة في التنمية الحضرية وتسهيل حياة المواطنين والمقيمين ، وقال سموه " من داعي السرور أن نلتقي معالي الوزير خلال أيام قليلة في مناسبتين وموقعين مختلفين من أجل تدشين مشاريع خير وبركة في هذه المنطقة".
من جهته ثمن معالي وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان الدعم الذي تحظى به أعمال الوزارة في المنطقة والتسهيلات التي يقدمها سمو أمير المنطقة الشرقية من أجل تنفيذ مشاريع مؤثرة ومفيدة وتحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.