محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: المشاركة في الاحتفالات الوطنية شرف لكل مسؤول ومواطن
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2021

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، بأنه يوم شكر وحمد لله عز وجل على الأمن والأمان ووحدة القلوب والتضاريس والجغرافيا.
ورفع سموه التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ، بهذه المناسبة السعيدة .
واكد سموه خلال رعايته حفل امانة القصيم بمناسبة اليوم الوطني 91، بأن المشاركة بمثل هذه الاحتفالات الوطنية شرف لكل مسؤول ومواطن كونه يذكر بتوحيد المملكة العربية السعودية.
واشار سمو أمير القصيم بأن الوطن باق وله علينا حق كبير و دين في رقابنا ، لأبائنا واجدادنا الذين جاهدوا تحملوا المشاق والجوع والمرض، مشيداً سموه بولاء المواطن السعودي لوطنه الذي يعد لا حدود له ، مبديا سعادته بما شاهده من اعمال وصور وطنية خلال عرض الأوبريت بمناسبة اليوم الوطني ، والمشاعر والكلمات التي تمت صياغتها من ذهب.
وقال سمو أمير القصيم بأن الاحتفال باليوم الوطني ليس احتفالا بمقطوعات اعلامية فقط ، إنما يتجسد ذلك بوحدة قلوب ووحدة المواطنين ، وان يكونوا صخرة صماء أمام المؤامرات وهذا ما نراه من جميع المواطنين ولله الحمد .
وأشاد سموه بجهود امانة القصيم وتنظيمها لهذه الاحتفائية الوطنية وإخراجها بهذا الشكل للجميل، سواء بكتابة النص او الاداء الذي شارك فيه ابناء الوطن من من جميع مناطق المملكة ، والذي يدل على أننا نترجم الوطنية في يوم الوطن، سائلا الله يعيد هذه المناسبة على وطننا اعواما مديدة .
وكان سمو أمير القصيم قد رعى مساء امس حفل أمانة منطقة القصيم بمناسبة اليوم الوطني 91 للمملكة العربية السعودية ، بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ، بحضور وكيل إمارة منطق القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، ووكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني، ومدير شرطة القصيم اللواء علي بن حسن بن مرضي، ورئيس لجنة أهالي القصيم ابراهيم الربدي، ورئيس لجنة اهالي بريدة محمد عبدالله الفوزان السابق وعدد من المسؤولين بالمنطقة.
وتخلل الإحتفال أوبريتا وطنيا يحكي ما تحقق للمملكة من منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه .
كما القى الشاعر صالح الحمود قصيدة وطنية بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع .
كما شارك سمو امير القصيم والمسؤولين العرضة السعودية بهذه المناسبة، والتقى سموه بعدد من أبناء المنطقة الذين نفذوا ماراثونات رياضية بقطع 91 كلم على الدراجات الهوائية ومشياً على الأقدام والمشاركين ضمن احتفالية المنطقة باليوم الوطني 91.
من جهة اخرى اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مساء الخميس على المعرض الفوتوغرافي المصور والذي تقيمه جمعية العقيلات والموروث الشعبي بالتعاون مع مكتبة الملك سعود الرقمية مع أمانة منطقة القصيم ، بمتحف مدينة بريدة بمناسبة اليوم الوطني 91 للمملكة .
وتجول سمو أمير القصيم في المعرض واستمع الى شرح من الدكتور بدر الوهيبي رئيس مجلس إدارة جمعية العقيلات والموروث الشعبي والمشرف على المعرض، على ما تحتويه أجنحته من مقتنيات وصور تاريخية توثق تاريخ المملكة العربية السعودية منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه . وترسخ المسيرة التاريخية للمملكة ، وتذكر بالمكتسبات التي تحققت في جميع المجالات ، وما وهب الله لهذا الوطن من أمن وأمان.
كما زار سموه معرض دار الملك عبدالعزيز الذي يضم ركنًا لملوك المملكة متناولاً منجزاتهم الوطنية ، مروراً بالعديد من الخطابات التاريخية للملك عبدالعزيز - رحمه الله - لأهالي منطقة القصيم.
واشاد سمو امير القصيم بمثل هذه المعارض التي توثيق مرحلة تاريخية هامة للمملكة منذ تاسيسها علد يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، وهي فرصة لعرضها في اليوم الوطني للمملكة ، مبديا سموه تقديره لجميع المشاركين والمنظمين للمعرض .
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.