وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس أوبك: عبدالعزيز بن سلمان أوجد حلولاً لأصعب الفصول في تاريخ صناعة النفط

ثمن رئيس مؤتمر أوبك، وزير الموارد المعدنية والبترول الأنغولي ديامانتينو أزيفيدو، الجهود الاستثنائية الكبيرة المؤثرة التي يقودها وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في لملمة أطراف سوق الطاقة العالمي، ودفعه قدما نحو اقتصاد عالمي متزن.
وقال أزيفيدو "من خلال جهودنا لتزويد العالم بإمدادات نفطية آمنة ومستقرة، استفدنا من قيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، كرئيس لكل من الاجتماعات الوزارية لمنظمة أوبك وشركائها في تحالف أوبك+، واجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، وقد أوجد لنا حلولا لأحد أصعب الفصول في تاريخ صناعة النفط جنبًا إلى جنب مع الرئيس المشارك، ألكسندر نوفاك، نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي، "ونتطلع إلى القيادة المستمرة ل "فريق الأحلام" هذا".
كما أكد على أهمية التعديلات الطوعية الإضافية من المملكة، بما في ذلك التعديلات في فبراير ومارس وأبريل، والتي عززت وأكدت جهودنا الشاملة لإبقاء السوق على طريق الانتعاش. وعلى نفس القدر من الأهمية، أتاحت هذه المساهمات السخية فرصة للبلدان المشاركة التي احتاجت إلى وقت إضافي لتعويض فائض الإنتاج.
جاء ذلك على أثر عقد منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" مؤتمرها 181 يوم الخميس عبر الاتصال المرئي، وهنأ رئيس مؤتمر أوبك، وزير الموارد المعدنية والبترول الأنغولي ديامانتينو أزيفيدو، وزير البترول الإيراني بيجان نمدار زنكنه، الذي سيترك منصبه بعد أن قدم القيادة لمؤتمر أوبك لسنوات عديدة.
ورحب رئيس أوبك بالوزراء الجدد وزير النفط ووزير التعليم العالي الكويتي د. محمد الفارس، ووزير النفط والغاز الكونغولي، برونو إيتوا في اجتماعاتهم الأولى للمؤتمر، وتهنئة تيميبر سيلفا، وزير الدولة للموارد البترولية النيجيري، بمناسبة الذكرى الخمسين عاماً لنيجيريا كدولة عضو في أوبك وشريك عالمي للطاقة ودعمها المحوري لاستقرار سوق النفط ومساهماتها في توسيع تعاون الأوبك مع الدول المنتجة والمستهلكة الأخرى.
من جهتها، تحضر أوبك للذكرى الستين لتأسيسها، والتي تم تأجيلها العام الماضي بسبب الوباء. وقال أزيفيدو، يتصاعد الأمل والتفاؤل في الأشهر السبعة التي انقضت منذ مؤتمر أوبك الأخير، حيث تحول الاقتصاد العالمي من الاتجاه المعاكس إلى الأمام ومن المتوقع الآن أن يبلغ النمو العالمي 5.5٪ هذا العام من انكماش بنسبة 3.4٪ في عام 2020.
ولاحظ الاجتماع أن آفاق الطلب العالمي على النفط تتحرك أيضًا في الاتجاه الصحيح، وهي الآن في طريقها للنمو بمقدار 6 ملايين برميل يوميًا في عام 2021، بعد انخفاضها المضطرب 9.3 ملايين برميل يوميًا العام الماضي. ويتوقع أحدث تقرير شهري عن سوق النفط لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حدوث انتعاش قوي في الطلب على النفط في النصف الثاني من العام، مما يضع السوق على مسافة قريبة من مستويات ما قبل الوباء في الربع الرابع.
فيما لن تكتمل قصة تحسن آفاق السوق هذه دون الاعتراف بالدور الرائد الذي لعبه إعلان التعاون المجسد في تحالف أوبك+، وقالت أوبك يبدأ اليوم الخميس الشهر الثالث من تعديلات الإنتاج التصاعدية خطوة بخطوة التي اتفقت الدول المشاركة على إجرائها في بداية أبريل. يواصل السوق الترحيب بهذه الخطوات الحكيمة والتطلعية لدعم الاستقرار المستدام، والذي بدوره يوفر دعمًا حاسمًا للانتعاش الاقتصادي. سوف تستمر منظمة أوبك في البقاء سبّاقة مع الحذر والتيقظ في أعمالها على خلفية التزاماتها ونجاح إعلان التعاون الذي نال استحسانًا واسعًا وصدى عالمياً مدوياً.
وأشار رئيس المؤتمر الوزير الأنغولي ديامانتينو أزيفيدو أيضًا إلى الدور المهم الذي تلعبه صناعة النفط في ضمان توزيع اللقاحات من خلال توفير الوقود اللازم للنقل. بالإضافة إلى ذلك، يتم إنتاج العديد من الإمدادات الطبية والملابس الواقية، فضلاً عن المعدات الأساسية في مكافحة الجائحة، باستخدام المنتجات القائمة على البترول.
بالنظر إلى ما بعد عامين من خارطة طريق تعديل الإنتاج في أبريل 2020، سيكون من المهم الاستمرار في إعلان التعاون وجهود المراقبة الدؤوبة "لدينا لتجنب أي احتمال لتدفق كبير في العرض في عام 2022، بحسب رئيس أوبك الذي قال "اسمحوا لي أيضا أن أشكر أميننا العام الدؤوب وموظفي الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). السيد الأمين العام، لقد أبقيت سفينتنا على المسار الصحيح أثناء إبحارنا في البحار العاصفة لعام 2020، وأنت تواصل إبقاءنا في اتجاه التعافي". ملفتا يستحق الموظفون تقديرًا خاصًا للجودة المتسقة وحسن توقيت البحث والتحليل والخدمات الأخرى التي تقدمها للبلدان الأعضاء.
إجمالاً، ساهمت الجهود الجبارة التي بُذلت خلال الخمسة عشر شهرًا الماضية بشكل كبير في تعزيز سمعة المنظمة كشريك قوي وموثوق. وبالفعل، فإن مساهمة أوبك في استقرار سوق النفط المستدام قد تم الاعتراف بها من قبل الدول المستهلكة ومرارًا وتكرارًا من أعلى مستويات صنع السياسات من الأجنحة التنفيذية لشركات النفط العالمية الرائدة، ومن قبل العديد من أصحاب المصلحة الآخرين في مجال الطاقة.
وتحت مظلة ميثاق التعاون، تستعد الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لاجتماع المائدة المستديرة الوزاري الأول حول الطاقة والمناخ والتنمية المستدامة للدول المنتجة للنفط، والمقرر عقده في السادس من سبتمبر. استعدادًا لاجتماع المائدة المستديرة الوزاري، تنظم أوبك ورشة العمل الفنية الرابعة والاجتماع التنسيقي التاسع عشر حول تغير المناخ، وكلاهما سيعقد الأسبوع المقبل.
تحالف «أوبك+» قدم دوراً رائداً في استقرار السوق النفطية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.