رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممران شرفيان ونهاية دوري وبداية موسم بين الهلال والفيصلي
نشر في الرياض يوم 28 - 05 - 2021

يلتقي الفيصلي في الدوري غدًا (الأحد) بمستضيفه الهلال في نهائي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.
وسيبدأ الموسم المقبل بمقابلة الفريقين على كأس السوبر السعودي 2021 الهلال بصفته بطل الدوري والفيصلي بصفته بطل كأس الملك.
وأعلن فهد المدلج رئيس الفيصلي أنه اتفق مع رئيس الهلال فهد بن ناقل على التنازل عن نسبة حضور مشجعي الفيصلي، وعن إقامة ممر شرفي للهلال بصفته بطلا للدوري وربما يقاسمه الهلال بوضع ممر شرفي للفيصلي بعد تحقيق لقب أغلى الكؤوس.
-المكافآت تنهال
فور إعلان صافرة حكم نهائي كأس الملك معلنًا استحقاق الفيصلي أغلى الكؤوس انهالت المكافآت المالية إذ تحصل الفيصلي مكافأة وزارة الرياضة عشرة ملايين ريال ثم أعلن الأمير الوليد بن طلال مكافأة مليون ريال، ثم توالى بعض أعضاء ورجالات سدير في الدعم المالي تشجيعًا واحتفاء بهذا المنجز التاريخي بدأها الدكتور مهيدب بن عبدالله المهيدب مبلغ 100 ألف ريال ورجل الأعمال عبدالعزيز بن محمد القايم مبلغ 250 ألف ريال وثامر الحنو 50 ألف ريال.
-احتفالات كبيرة
بدأت احتفالات محبي ومشجعي النادي الفيصلي وانهالت الدموع وسارت المسيرات في حرمة حيث مقر النادي الفيصلي.
فيما رافقت الجماهير العنابية الحاضرة في ملعب استاد الملك فهذ حافلة فريقها البطل من ملعب المباراة إلى فندق هيلتون حيث مقر إقامته، وشاركت الجماهير اللاعبين والإدارة فرحة الإنجاز إلى ساعات متأخرة، بعدها توجه بعض من إدارة ولاعبي الفيصلي إلى وسائل الإعلام لتوثيق هذه اللحظات التاريخية.
-رقم كبير
حصد الفيديو الذي أصدره المركز الاعلامي بالنادي الفيصلي قبل المباراة النهائية بيوم على مشاهدات عالية ونال استحسان الكثير في فكرته وعنوانه "من حرمة التاريخية إلى عاصمة الرؤية هيا بنا.. لنكتب التاريخ"، هذا المقطع واكب الحدث وأبرز حرْمة تاريخيًا وتراثيًا.
حيث تعد حرمة التاريخية مبادرة تُعنى بإعادة إحياء التراث العمراني وفق توجهات واهتمامات حكومتنا الرشيدة - أيدها الله - ويمثل ذلك اعتزازنا بالجذور التاريخية.
فيديو سلط الضوء على هذه المبادرة خلال المعسكر الإعدادي لنهائي أغلى الكؤوس وأكد دوري الفيصلي في تفعيل المسؤولية الاجتماعية والدور المجتمعي.
وبالفعل الفيصلي كتب التاريخ وعاد من عاصمة الرؤية إلى حرمة التاريخية يحمل الذهب بأغلى الكؤوس.
هداف تاريخي وشاموسكا يودع بالإنجاز والطرد نقطة التحول
* عراب الإنجاز
أجمعت جميع الأوساط الرياضية وغيرها على تميز وتفرد ونجاح رئيس النادي الفيصلي فهد المدلج واعتباره العقلية الفذة والرجل الطموح والرئيس الذهبي واستطاع تتويج هذه المسيرة الرياضية الطويلة الممتدة لأكثر من عشرين عامًا بإنجاز تاريخي تمثل في أغلى الكؤوس ليدون اسمه وناديه بمداد من ذهب وكسب احترام الجميع.
ولعل سر هذا النجاح هو دور والدته الغالية له في كل المباريات وتأثيرها على معنويات اللاعبين آخرها توزيع باقات ورود وقطع حلوى للاعبين مقرونة بعبارة تحفيزية (باقي خطوة).
وبالفعل ابنها البار فهد المدلج لم يتمالك نفسه ونثر الدموع وأسهب في الدعاء لوالدته وأنه قريبة منه شخصيا وقريبة للفيصلي.
فهد المدلج ستكون نهاية علاقته مع الفيصلي هي انتهاء فترة رئاسته عام 2023.
-عكس التوقعات
أكد الفيصلي نظرية المفاجآت في مباريات الكؤوس وتوفيق الله أولا ثم العمل والتركيز واحترام المنافس وأداء كرة القدم حتى نهاية صافرة الحكم.
وكانت كل التوقعات تشير إلى حسم نتيجة نهائي كأس الملك لنادي التعاون بسبب الغيابات الكبيرة في صفوف نادي الفيصلي.
وكان "سيناريو" المباراة مثيرًا تفاعل معه جميع المتابعين واثبتوا أن الفيصلي يستحق هذا اللقب رغم ما صاحب الفريق من ظروف قوية.
* هداف تاريخي
دخل مهاجم الفيصلي الهداف جوليو تفاريس التاريخ في الكرة السعودية عندما استطاع تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى التعاون معلنًا حصول الفيصلي على لقب أغلى الكؤوس.
ويعتبر تفاريس الفيصلي ثالث الهدافين من سجلوا هاتريك بعد لاعب الهلال رجب خميس عام 1961 وبعد لاعب الاتحاد محمد النور عام 1968.
تفاريس تحصل على كرة المباراة موقعة من الحكم.
* نقطة تحول
في حادثة اعتبرها الكثير من المتابعين والمحللين الرياضيين حدثت للاعب الفئات السنية بالفيصلي محمد النخيلان هي نقطة التحول في فوز الفيصلي بقلب أغلى الكؤوس.
حيث أجرى شاموسكا تغييرًا اضطراريًا بنزول المدافع محمد النخيلان عند الدقيقة 80 ولم يسلم الكرة.
وعند الدقيقة 81 طرد نفس اللاعب بالبطاقة الحمراء بعدما مسك مهاجم التعاون وهو منفردًا نحو مرمى الفيصلي وحرم التعاون من هدف محقق وكانت النتيجة 2-2.
بعدها استطاع الفيصلي تسجيل الهدف الثالث وهو ناقص العدد داخل المباراة وقبل المباراة موقوف منه ثلاثة من المحترفين الأجانب.
وبعد المباراة احتفل اللاعبين بزميلهم محمد النخيلان وحملوه على الأكتاف بعدما دخل في موجة بكاء بعد الطرد.
* ختام ذهبي
ستكون مباراة الفيصلي أمام الهلال دوريًا آخر عهد بالمدير الفني البرازيلي شاموسكا بالنادي الفيصلي بعد توقيعه رسميًا مع نادي الشباب السعودي الذي لم يفصح عن تفاصيل عقده.
وعمل شاموسكا ثلاث أعوام للنادي الفيصلي ختم بها مشاوره ببطولة تاريخية ستسجل في مسيرته التدريبية وللنادي العنابي.
وتميز البرازيلي شاموسكا في قراءته الجيدة للمباريات ويتعامل مع كافة الظروف بما فيها النقص قبل المباريات كما في مباراة التعاون نهائي كأس الملك، والطرد أثناء المباراة وحدث ذلك ثلاث مرات أمام النصر والتعاون كأس الملك وأمام القادسية دوريًا.
الجهاز الفني الذهبي
إنجاز تاريخي
الاحتفال بالنخيلان
الهداف التاريخي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.