النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر تشافى بالرائد.. والقادسية والتعاون يقصيان الشباب وضمك من الكأس

سجل القادسية أولى مفاجآت كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن أقصى الشباب من دور ال 16 عقب فوزه 1-صفر مساء أمس "الأربعاء" على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، وظفر "بنو قادس" ببطاقة التأهل الثمينة إلى الدور ربع النهائي بعد أن كرروا فوزهم على الشباب للمرة الثانية خلال فترة قصيرة كونهم فعلوا ذلك دورياً قبل أيام، وخرج صاحب الأرض من المباراة بما يريد بنيله الفوز والتأهل وتفوق على ضيفه من ناحية الهجمات الخطرة التي تصدى لها الحارس البديل زيد البواردي، في المقابل خذل الشباب أنصاره بمستواه وخروجه من البطولة باكراً، اذ كرر سيناريو الموسم الماضي عندما ودع الكأس في أول دور أمام الشعلة.
هدف المباراة الوحيد سجله حسن العمري من ركلة جزاء في آخر دقائق المباراة "89".
النصر ينتصر
وعالج النصر بعضاً من جراحه بعد فوزه على الرائد 2-صفر في المباراة التي استضافها استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ورفض "فارس نجد" أن يتعثر مجدداً كما هي حاله في الدوري لأنه يدرك بأن مباريات خروج المغلوب لا تحتمل أي خسارة، ورغم مستواه المتواضع إلا أنه طار ببطاقة التأهل، وشهدت المباراة في شوطها الأول اشتباكاً بين لاعبيْ النصر المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله والمدافع سلطان الغنام، لم يتدخل على إثره أي من حكام المباراة الذين قابل الرائدون قراراتهم باحتجاجات واسعة.
وضع لاعب الوسط أيمن يحيى بصمته عندما تابع كرة ارتدت من القائم إثر كرة رأسية من زميله المدافع البرازيلي مايكون سددها أيمن اصطدمت في العارضة وعادت له مجدداً ووضعها داخل المرمى هدفاً نصراوياً أول "21"، وأضاف لاعب الوسط سامي النجعي الهدف الثاني للنصر بعد مجهود فردي رائع تجاوز من خلاله أحد المدافعين بطريقة رائعة وسدد الكرة في الشباك "67".
فوز تعاوني
وعاد التعاون من أبها ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي على حساب ضمك بعد فوزه 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وأحكم "سكري القصيم" قبضته على المواجهة منذ دقائقها الأولى، وساهم في ذلك الهدف الذي سجله في وقت باكر ولخبط حسابات صاحب الأرض.
استقبل لاعب الوسط البوروندي سيدريك اميسي كرة داخل منطقة الجزاء حولها بقدمه في شباك ضمك هدفاً أول للتعاون "2"، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه ضمك عن تعديل النتيجة أضاف المهاجم الكاميروني توامبا الهدف الثاني من هجمة مرتدة متقنة "76"، وفي وقت متأخر سجل المهاجم الأرجنيتني زيلايا حضوره بهدف لضمك من كرة رأسية رائعة "90+1".
وتختتم اليوم (الخميس) مباريات دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الجاري، بإقامة خمس مواجهات، إذ يستضيف الباطن على ملعبه أبها، الساعة 3:15 مساءً، ويبحث كلا الفريقين عن الفوز في هذا اللقاء، والوصول للدور المقبل، ويعد اللقاء الثاني بين الطرفين هذا الموسم، بعد أن التقيا في الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وانتهت المواجهة بفوز الباطن بثلاثية نظيفة.
الاتفاق - الفيصلي
وفي الدمام، يستقبل الاتفاق الفيصلي، وتقام المباراة على استاد الأمير محمد بن فهد الساعة 5:25 مساءً، وكل طرف يسعى للفوز والوصول للدور ربع النهائي،
يبحث الاتفاق عن تقديم مستوى فني مرتفع مع الفوز، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الوطني خالد العطوي بأسلوب هجومي لخطف بطاقة التأهل، برغم قوة المنافس الذي يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية.
وعلى الطرف الآخر، يبحث الفيصلي عن خطف الفوز والوصول للمرحلة المقبلة، والمنافسة على البطولة.
الهلال - الفتح
وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يواجه الهلال نظيره الفتح، وتبدأ المباراة الساعة 5:40 مساءً، وتميل الأفضلية لمصلحة "أصحاب الضيافة" الذين قدموا مستويات كبيرة هذا الموسم.
الهلال يطمح للفوز والوصول لمرحلة متقدمة من البطولة والمحافظة على اللقب الذي حققه نهاية نوفمبر الماضي بعد الفوز على النصر، وأيضاً يسعى الفريق "الأزرق" لتعويض الجماهير عن الخسارة أمام الوحدة يوم الأحد الماضي ضمن لقاءات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وفي المقابل، يدرك مدرب الفتح البلجيكي يانيك فيربرا، قوة الخصم، لذا سيدخل المواجهة بجميع أوراقه الرابحة، من أجل الوصول للدور المقبل. وتعويض الخسارة الماضية أمام الباطن.
الوحدة - الاتحاد
وفي مكة المكرمة، يلتقي الوحدة مع الاتحاد، وتبدأ المباراة الساعة 8:20 مساءً، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، وتعد المباراة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، إذ التقيا في الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفاز الاتحاد بهدفين لهدف.
الوحدة يدخل اللقاء وسط معنويات مرتفعة بعد الفوز على الهلال في الجولة الماضية.
وفي المقابل، يسعى الاتحاد إلى تأكيد عودته القوية والمستويات العريضة التي قدمها الفريق هذا الموسم، ويطمح الفريق "الأصفر" لمواصلة المشوار نحو النهائي.
الأهلي - العين
وفي جدة، يستضيف الأهلي العين، وتقام المباراة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة 8:20 مساءً، كل فريق يبحث عن الوصول للمرحلة المقبلة من البطولة، الأهلي يعيش أفضل حالاته الفنية بعد الفوز على النصر، الأهلي يطمح بالوصول لنهائي البطولة.
وفي المقابل، من المنتظر أن يلعب المدرب الألماني مايكل سكيبه بالقائمة الأساسية من أجل تحقيق الفوز، واللعب بأسلوب متوازن مع تنويع الهجمات على مرمى المنافس، ويدرك مدرب العين قوة الأهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.