الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صفقة مليونية على «الذاير» تهدي مالكها الجديد «سيف الملك»
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2020

تستعرض لجنة التحكيم اليوم الأربعاء بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة الذي يقام على ميدان العروض بالصياهد نخبة الإبل المجاهيم التي يتنافس عليها المشاركين بالمهرجان من الأسماء المعروفة والمرشحين لتحقيق مراكز متقدمة في لون المجاهيم.
العامري: مهرجان المؤسس وصل لمكانة دولية يفخر بها ونطالب العام القادم بتطبيق القسم والوسم .
وكانت الفردية "الذاير" تباركت على مالكها الجديد فرج هادي المري، وأهدته "سيف الملك" عن لون "المجاهيم" في منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، حيث انتقل المري من المركز الثالث في النسخة الماضية إلى صدارة الشوط هذا العام. جاء ذلك بعد ساعات قليلة من تناقل أخبار عقد صفقة مليونية لم يفصح عن قدرها لصالح مالك الإبل حمد بن لبدان المري الذي باع فرديته الشهيرة "الذاير" إلى فرج المري مالك منقية "عاصفة المجاهيم".
وقد شهد شوط "سيف الملك" عن لون "المجاهيم" تغيير كبير في مراكز المتنافسين، حيث غاب حامل اللقب للنسخ الأربع الماضية الأمير عبدالرحمن بن خالد مالك منقية "نوادر الخليج"، فيما انتقل صاحب المركز الثاني الشيخ ذياب آل نهيان إلى منافسات شوط "بيرق المؤسس" لنفس اللون. واستكمالاً لنتائج الشوط حقق محمد سعيد المنصوري مالك منقية "العنيدات" المركز الثاني في انتقال مميز ومثير من المركر السابع في شوط "شلفا ولي العهد" في النسخة الماضية. وجاء في المركز الثالث مالك منقية "المرعبات" ظبيعي عبدالله المنهالي صاحب المركز الخامس في منافسات ذات الفئة النسخة الماضية. فيما حل حنظل سالم المري مالك منقية "عفاسات" رابعاً بعد أن كان عاشراً في النسخة الماضية، تلاه طالب سالم المري خامساً، بعد أن كان ثامناً في النسخة الماضية.
بدوره أكد المالك المعروف والمشارك بالمهرجان في بيرق المؤسس بلون الصفر محمد بن عبدالله العامري مالك الشامخات أن المهرجان يجد العناية والدعم والرعاية الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على نادي الابل يحفظهما الله حتى وصل لمكانة عالية في النطاق الخليجي والعربي والعالمي بمكانته الهامة ومستوى جمال الابل الذي ليس له مثيل في العالم بمختلف ألوان الابل وأصبح المهرجان مقصد للمستثمرين من دول العالم وكان آخرهم المستثمر الروسي والفرنسي بمشاركتهما بمهرجان المؤسس رحمه الله.
وبين العامري أن المنافسة في المهرجان في نسختها الخامسة وصلت للذروة وفي جميع الألوان خاصة مع انطلاقة منافسات المجاهيم والتنافس الحاصل في الشراء بمبالغ عالية من سليمان بن عبدالله السليم وفرحان بن نادر وابن لبدان والرسام والمجرن من الإمارات حيث وصلت أسعار المجاهيم للملايين بعد أن كانت في فترة قريبة ماضية لاتصل لنصف أسعارها حالياً وذلك نتيجة الحراك في شراء المجاهيم والمنافسة على بيرق المؤسس وسيف الملك وشلفا ولي العهد ونخبة النخبة .وقدم الشكر لنادي الابل برئاسة الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين على الدعم والرعاية وتحقيق رغبات الملاك في إضافة الكثير من الأشواط الداعمة لأهل الابل الأمر الذي ساهم في زيادة حركة السوق خاصة في لون المجاهيم حتى انتعش السوق واستفاد الجميع .وطالب العامري نادي الابل في النسخة القادمة وهم حريصين على تلبية رغبات الملاك والمستثمرين في ارجاع تطبيق القسم والوسم حتى يستفيد اهل الابل في البيع وتزيد نسبة الشراء وتستمر الحركة الاقتصادية لسوق الابل ويشارك الملاك وهم يعرفون أن كل من دخل بمنقيته هي تخصه شخصياً بوسمها وبالقسم على ذلك.
إدارة المهرجان.. توفر 550 خيمة
وفرت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة الجارية في جنوبي الدهناء 550 خيمة في شارع الدهناء لغرض تأجيرها على زوار وجمهور المهرجان بمبالغ رمزية تبدأ من 70 ريال إلى 250 ريال لليلة الواحدة، وتم تأجير 17 خيمة منها حتى نهاية المهرجان.
وتشهد خيام التأجير اقبالاً واسعاً من قبل الزوار وتحديداً في فترة الاجازة الأسبوعية، حيث يوجد بكل خيمة دورات مياه خاصة بها، إضافة الى وجود جلسات داخلية لكل خيمة.
وتسعى إدارة المهرجان الى توفير كافة سبل الراحة للزوار والمشاركين من خلال خيام المبيت والمطاعم ومحلات المستلزمات الشخصية بشتى أنواعها.
كما يتواجد في شارع الدهناء اصحاب الفود ترك، الذي جأو خصيصا للعمل في مدة المهرجان والاستفادة اقتصاديا من خلال التسويق لمنتجاتهم وماليا.
الجدير بالذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل انطلق في 1 ديسمبر الجاري 2020 وسيستمر حتى الخامس عشر من شهر يناير المقبل.
عقوبة لأحد المشاركين
أصدرت اللجنة القانونية بنادي الابل عقوباتها بحق أحد المشاركين في فئة بيرق المؤسس للون المجاهيم، بعد ضبط حالات العبث من اللجنة الطبية المتخصصة وتمثلت بالعبث في خمس متون حقن بمواد مالئة وتمطيط.
محمد العامري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.