تعيين ياسر الرميان رئيساً لمجلس إدارة معادن    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)    السودان يكشف مستجدات اتفاق إسرائيل والقائمة السوداء    الدولي "حجازي" اتحادي لمدة عام    التعاون يدعم صفوفه بصفقتَيْن من النصر والوحدة    الحصيني يتوقع هطول أمطار على 4 مناطق    السليمان: ليكن التعليم عن بعد والاختبارات عن قرب    انقطاع الكهرباء عن مراكز ب الطائف.. والشركة توضع وتعتذر    وجبات الطائرات في سنغافورة تعويضاً عن الحرمان من السفر    «الحج» توضح آلية أداء العمرة بشكل آمن وضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من الخارج    3 صقور في مزاد نادي الصقور السعودي بنصف مليون ريال    «حقوق الإنسان».. من هو الطفل المشرد؟    «حقوق الإنسان» تعرب عن استنكارها للإساءة إلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم    “سكني”: استمرار الحجز الإلكتروني لأكثر من 9 آلاف وحدة متنوعة في عسير وجازان    طلاب الجامعات يسهمون في تقديم حلول ابتكارية بنيوم    الإطاحة ب 3 مخالفين «إثيوبيين» نفذوا جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بمكة    وزير الرياضة يلتقي السفير الأمريكي    «الهلال» يتعاقد مع مهاجم كامل الدسم    أمير القصيم يكرم الحبيب نظير دعمه للتعليم    الفيصل يبحث الاهتمام المشترك مع سفيري فرنسا وأستراليا    «ساما»: أرباح المصارف ارتفعت ل50.3 مليار ريال.. و122 مليارا حجم الودائع    بعد مفاجأة ترمب.. أزمة سد النهضة.. حلحلة أم تعقيد ؟    270 مليوناً.. حجم إصدار «صكوك أكتوبر»    «التعليم»: 32 تخصصاً في 70 جامعة دولية ضمن «التميز للابتعاث»    والدة حرم الزميل طارق الحميد    وزير الموارد البشرية يتسلم البيان الختامي لقمة (L20)    العابد يودع «الشقردية» برسالة «إنستغرام»    إطلاق متاحف ومعارض السيرة النبوية في إندونيسيا    خادم الحرمين يهنئ رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني    «كبار العلماء»: الإساءة إلى مقامات الأنبياء تخدم التطرف والكراهية    «الصحة»: لم نرفع طلباً لمنع التجول    الاهلي فرصة فيتوريا الأخيرة.. والنصر يفتح قنوات اتصال مع سباليتي    نراكم بقلوبنا    ترامب عن حياته قبل الرئاسة: "كنت سعيداً"!    أفغانستان.. مقتل قيادي مهم في القاعدة    مقتل 16 في مواجهات اتنية في ساحل العاج    "هدية" تختتم معرض القمة بلغة الإشارة    الهروب إلى الموسيقى!    رب أخ لم تلده أمي    درس التاريخ الذي أنقذ ماكرون    مليار ريال أرباح سابك في الربع الثالث    ماكرون.. هجوم صادم وحقيقة مُرّة !    سرت بشائر بالهادي ومولده    قصة حياة (علي)..!    الغاني أوسو يوقع للأهلي بنظام الإعارة    أرقام.. وتصريح مقلق.. !    ارتداد كورونا وسباق الانتخابات الأمريكية..!    القدر الوراثي والتصحيح الجيني    ضيف غريب في ملعب جدّة!!    إهداء ثلاث شاحنات من التمور إلى أبطال الحد الجنوبي    القيادة تعزي سلطان بروناي دار السلام    أمير الرياض يلتقي المفتي والسفير المعين بإسبانيا وسفير لبنان    متحدث التعليم: يمكن للموظفين التقدم على مسار التميز للابتعاث ولا يمكن التعديل على الطلب    محافظ ضباء يفتتح مبنى وحدة الخدمات الشاملة التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بتبوك    "الشؤون الإسلامية" تواصل تنظيم سلسلة كلمات توعوية بجوامع ومساجد محافظة حفر الباطن    " التجارة " توضح موقف العسكريين من فتح السجلات التجارية    اختتام مهرجان رمان القصيم الرابع بالشيحية    التمكين ليس ترفاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمير الباحة يناقش التنمية الزراعية وتطوير الغابات
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2020

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة - عبر الاتصال المرئي - أمس، جلسة مجلس المنطقة في دورته الثالثة للعام المالي 2020، التي تم تخصيصها لمناقشة سير العملية التعليمية بالمنطقة.
وأشاد سموه بالبداية الجادة للعام الدراسي الجديد - عن بعد -، وضمان استمرارية المسيرة التعليمية بالتكاتف والتعاون والتنسيق المستمر، متمنياً للمنظومة التعليمية التوفيق عبر منصة مدرستي وأن يكون عاماً دراسياً مليئاً بالفائدة والمعرفة.
بعد ذلك قدم مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق الزهراني عرضاً عن مفهوم التعليم الإلكتروني وآليات التعليم عن بعد عبر منصة (مدرستي) التعليمية، والجهود التي بذلتها وزارة التعليم والإدارة العامة للتعليم لضمان مواصلة الطلاب والطالبات لرحلتهم التعليمية من خلال المنصة بعد إقرار الدراسة عن بعد، مشيراً إلى ما وفرته المنصة من فرصة لتفاعل الطلاب مع معلميهم عبر الفصول التدريسية الافتراضية، وما تتضمن من إمكانات ومزايا تعليمية تحفز الطلاب وتسهم في تحسين نواتج التعلّم، فضلاً عن قنوات (عين) التعليمية والتي تبث الدروس مباشرة للمتعلمين في مختلف الصفوف والمراحل التعليمية.
كما استعرض المجلس ما جرى اتخاذه من قرارات وتوصيات في جلساته السابقة، إلى جانب مناقشة محاضر اللجان المنبثقة عن المجلس المتضمنة لجنة شؤون الأسرة والتعليم والثقافة والشباب، والبيئة، ومتابعة المشاريع، والتنمية الزراعية وتطوير الغابات، والخدمات والمرافق العامة، والتنمية الاقتصادية والسياحية، كما تم استعراض مشاريع الجهات الحكومية وميزانياتها خلال العام القادم.
كما تسلم سمو أمير منطقة الباحة، تقريرًا عن جهود هيئة الغذاء والدواء وأعمالها في المنطقة خلال الفترة الماضية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في الإمارة أمس، مدير القطاع الجنوبي لهيئة الغذاء والدواء هشام بن أحمد القريني، الذي قدم لسموه شرحاً عما تضمنه التقرير من أعمال ومنجزات، مستعرضاً جهود الهيئة المختلفة التي تهم صحة المواطن.
وأكد سمو أمير منطقة الباحة أهمية دور الهيئة في تنفيذ وتطبيق الأنظمة الرقابية للغذاء والدواء وتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة للمواطنين والحفاظ على صحتهم وتكثيف الجهود الرقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء للمستهلك.
من جهة أخرى استقبل سمو أمير منطقة الباحة بمكتبه أمس، العميد محمد بن سعيد العمري بمناسبة تعيينه مديراً لجوازات المنطقة. وتمنى سموه للعميد العمري التوفيق والسداد، وحثه على بذل المزيد من العطاء في سبيل خدمة المواطنين والمقيمين بالباحة.
وأشاد سمو أمير منطقة الباحة بما تقدمه الإدارة العامة للجوازات من خِدْمات إلكترونية سهلت على المواطن والمقيم إنجاز أعمالهم دون الحاجة لمراجعة الإدارة، وما قامت به من جهود مميزة خلال جائحة كورونا بفضل الله، ثم بفضل الدعم والإمكانات التي تقدمها الدولة أيدها الله.
الأمير د. حسام بن سعود مترئساً مجلس منطقة الباحة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.