نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إغاثي الملك سلمان» يدفع بحزمة مشروعات للشعب اليمني دون تمييز
نشر في الرياض يوم 17 - 09 - 2020

واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في محافظة حجة اليمنية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.
وراجع العيادات خلال المدة من 3 حتى 9 سبتمبر 2020م في قسم التسجيل والفرز 571 مستفيدًا، وقسم الملاحظات 201 شخص، وعيادة التنويم 43 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 571 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 547 مراجعًا، وقسم الإحالة الطبية 4 مستفيدين، وصُرفت الأدوية ل 592 مريضا، فيما نُفذت 5 أنشطة للتخلص من النفايات.
كما وزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس، 32 طنًا و100 كيلو جرام من السلال الغذائية لنازحي محافظتي صعدة والجوف بمحافظة مأرب، استفاد منها 1,800 نازح.
وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز.
وعلى الصعيد ذاته، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الثالث على التوالي حملة الرش الضبابي والتوعية الصحية بحمى الضنك في محافظة عدن.
وشملت الحملة في يومها الثالث مناطق: السيلة، وريمي، التابعة لمديرية الشيخ عثمان.
وأوضح المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة د. ياسر باهشم أن الحملة ستتضمن كل مديريات المحافظة الثمان بواقع ستة أيام لكل مديرية، حيث يتزامن معها حملة توعوية صحية تستمر لعشرة أيام، سيتم من خلالها بث الرسائل التوعوية إلى المواطنين وتعريفهم بكيفية التخلص من بؤر النواقل للضنك والملاريا وطرق الوقاية منها. مما يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة أطلق حملة الرش الضبابي في محافظة عدن بداية الأسبوع الجاري، وتستمر لمدة 18 شهرًا في عموم مديريات المحافظة لتعزيز الجانب الوقائي والصحي فيها.
وفي موضوع ذي صلة، أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمستشفى مأرب العام، بحضور وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، ورئيس هيئة مستشفى مأرب العام د. محمد القباطي، وفريق مركز الملك سلمان للإغاثة.
واطلع الحضور خلال ذلك على الخدمات التي يقدمها مركز الأطراف الصناعية، واستمعوا لشرح مبسط من مدير مركز الأطراف الصناعية الدكتور عبدالكريم الوتيري عن الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى ومحتاجي العلاج الطبيعي، مشيراً إلى أن المرحلة الخامسة التي يجري إطلاقها تستهدف على مدى 8 أشهر إنتاج 414 طرفا صناعيا، وإعادة التصنيع والتقويم ل414 طرفا صناعيا، إلى جانب تقديم خدمات العلاج الطبيعي الفيزيائي ل1,200 شخص من محتاجي التأهيل، وأيضًا التدريب الداخلي لأربعة متطوعين في مجال إنتاج الأطراف الصناعية والعلاج الفيزيائي.
وأوضح د. الوتيري أن هذه المرحلة تتميز بتوسعة خدمات المركز وتحسين نوعية إنتاجه، حيث افتُتح قسم للعلاج الطبيعي للنساء والأطفال يعمل فيه كوادر نسائية خالصة ووطنية، كما وُفّر فرن حراري للمركز، ومكونات أطراف صناعية ألمانية لصناعة أطراف ذكية بمواصفات عالية.
ولفت الوتيري النظر إلى أن 2,357 مريضا استفاد من الخدمات التي قدمها المركز خلال النصف الأول من العام الجاري التي بلغت 5,154 خدمة شملت (صناعة الأطراف، وتقويم الأطراف، وقياس الأطراف، والتدريب على الأطراف، والتأهيل الفني "الصيانة" والعلاج الطبيعي الفيزيائي).
من جانبه، أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري بجهود طاقم مركز الأطراف الذي مثل نقلة نوعية للقطاع الصحي بالمحافظة ووفر الكثير من المعاناة لذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي الأطراف، مثمنا الدعم الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة حيث يُعد هذا المشروع واحدا من تدخلاته الإنسانية ذات الأثر المستدام وله أثر كبير في مساعدة الكثير من الأشخاص على تعويض أطرافهم التي فقدوها والحصول على العلاج الطبيعي وتمكينهم من الاندماج في المجتمع والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.
أطلق مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمأرب
مركز مكافحة الأمراض الوبائية في حجة يقدم خدماته للمستفيدين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.