استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهة الأطماع الأجنبية في العالم العربي
نشر في الرياض يوم 26 - 07 - 2020

دفعت البلدان العربية الثمن إثر مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يستهدف تقسيم الدول العربية والذي جرى البدء بتنفيذه عبر ما يسمى بالربيع العربي المزعوم مطلع العام 2011م، ما دفع أكبر قوتين في العالم العربي المملكة العربية السعودية ومصر للعمل معا وبقوة لإجهاض هذا المشروع الذي شكّل سقوط حكم جماعة الإخوان في مصر ضربةً قاضيةً له وأحدث تغييراً لمساره حيث استفادت معظم بلدان الشرق الأوسط التي نجت من عواصف الربيع العربي وحافظت على سيادتها بإحداث إصلاحات جوهرية على كافة الأصعدة، تبعها تصنيف جماعة الإخوان جماعة إرهابية بعد سنوات من إفسادهم الخفي عبر تسترهم بالشعارات الدينية واللعب على وتر العاطفة والدين في حين عانت ولا تزال دولاً مثل ليبيا وسورية واليمن إضافةً إلى العراق الذي سبقهم بسنوات من حروب أهلية أو طائفية ساهم في تأجيجها تحالف شيطاني ثلاثي مكون من إيران وتركيا وقطر، يغذي هذا التحالف الصراعات في المنطقة، ويسعى لإثارة الحروب الأهلية والاقتتال الطائفي.
يؤجج الفرس والتُرك الصراعات العربية التي ظهرت كتداعيات للربيع العربي يساندهم في ذلك بعض الأنظمة العربية الهشة التي دأبت على نشر الفتنة والتعامل مع الجماعات الإرهابية والتخطيط لنشر الفوضى في العالم العربي، تدفعهم لذلك أحلام السراب وأوهام العظمة، ويستغل أولئك المجرمون الحروب الأهلية والأزمات الداخلية في البلدان العربية التي حلت عليها لعنة ما يسمى بالربيع العربي لتحقيق أطماعهم والمؤسف أنهم يستخدمون أدوات عربية لتنفيذ مخططاتهم مسترخصين الدم العربي. ساهم التدخل الإيراني بشكل مباشر وتدخلات دولٍ أخرى في إطالة أمد الأزمة السورية حتى باتت على بعد أشهرٍ قليلة من مرور عقد من الزمن تفاقمت فيه معاناة الشعب السوري من استمرار نزيف الدم والدمار والإرهاب والتهجير وغياب الدولة لتدخل في نفق مظلم بسبب غياهب الربيع العربي.
تقاطعت أحلام أردوغان مع الدولة الإيرانية التي تستميت منذ نشأتها للتدخل في شؤون الدول للتخريب وإحداث الفوضى، وصناعة وتأجيج الصراعات، وتجنيد عملاء وجواسيس، وخلْق وتشكيل خلايا إرهابية، وتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات اعتبارية، وشن هجمات إرهابية، ولا تكاد تسلم دولة واحدة من عبث إيراني، يدفعهم لذلك دستورهم القائم على تصدير الثورة وهو ما يجعلها دولة إرهابية على العلن!! بل إن إيران أنشأت بأمرٍ من مرشد الثورة (الإرهابية) الإيرانية (للضلال) آية الله الخميني عقب نجاح ثورته المشؤومة العام 1979م ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني الذي يُعَدُّ بمثابة الحكومة الموازية في إيران ويهدف لحماية النظام الثوري ومنع الانقلابات العسكرية، كما يُعَدُّ أكثر قوة من الجيش الإيراني، وفي العام 1990م تم تأسيس فيلق القدس كإحدى وحدات الحرس الثوري ليصبح الذراع المسلحة لإيران في الخارج ومهمته رسم خارطة العمليات العسكرية في الخارج، ولاحقًا وبالتحديد في العام 2019م وبعد طول تأخير صنف الرئيس الأميركي دونالد ترمب الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.
وعلى مدى العُمر الأسود لتلك الثورة والنظام الإرهابي عملت إيران على التغلغل في عددٍ من دول الخليج من ذلك المملكة والكويت والبحرين بصور عدةٍ منها دعم الأقليات الشيعية بحجة الاضطهاد رغم ممارستهم لكافة عقائدهم بكل حرية وأيضًا تجنيد الخونة للتخابر معها والعمل لصالحها، كما حاولت استغلال الربيع العربي والاستفادة منه وتجييره لصالحها، ووقفت تلك الدول وعلى رأسها المملكة في وجه الأحلام الإيرانية وساهمت في قص الأيادي الإيرانية المعتدية وأدواتها، ووضعت حدًا للأطماع الإيرانية تقزمت ثم تبددت معه الأحلام الثورية الخيالية.
تقف المملكة سدًا منيعًا وحصنًا يحول دون تنفيذ أي مخططات أو أطماع في المنطقة العربية، وللمملكة ومصر ثقلهما السياسي والاقتصادي ويُشَكِّل اتحادهما في القرار خارطة طريق السلام للأمة العربية، وحاليًا تستعد مصر لإفشال الأحلام التركية بالأراضي الليبية بالتعاون مع شرفاء ليبيا الذين يقاتلون لدحر العدو التركي ومرتزقته في وقتٍ بات السلوك التركي يشابه إلى حدٍ كبير سلوك إيران حيث تشهد السياسة التركية تخبطًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، ولأولئك الفرس والترك ومطاياهم اعلموا أنكم لن تطالوا شيئاً من الأراضي العربية ولن تنالوا إلا حسرةً وخيبةً وانكشافاً لواقعكم المخزي تعكسه العلاقات السياسية المتوترة مع الكثير من دول العالم وانعكاسات ذلك على كل الجوانب الحياتية لمواطنيكم الذين زادت معاناتهم في الآونة الأخيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.