«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايرن بطلاً للمرة الثامنة توالياً.. خلف أبواب موصدة
نشر في الرياض يوم 17 - 06 - 2020

ثبت بايرن ميونيخ مكانته زعيماً لألمانيا وتوج بلقبه الثامن توالياً في ال"بوندسليغا" والثلاثين في تاريخه وخلف أبواب موصدة للمرة الأولى، بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 1-صفر بهدف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وابتعد العملاق البافاري بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني قبل مرحلتين من النهاية، وبات الأخير عاجزاً عن اللحاق بمنافسه حتى في حال فوزه بالمباريات الثلاث الأخيرة.
وحقق فريق المدرب هانزي فليك فوزه السابع توالياً منذ استئناف الموسم خلف أبواب موصدة. ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 31 في ال"بوندسليغا" هذا الموسم محطماً سجله الشخصي حين سجل 30 هدفاً في كل من موسمي 2015-2016 و2016-2017. كما وبات في جعبته 46 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.
وقال الدولي البولندي: "لقد كان الأمر صعباً من دون الجماهير ومن دون الطاقة التي يعطوننا إياها ولكننا سعداء أننا أبطال ألمانيا مجدداً". وتابع "ليفا" (31 عاماً) "لم تكن سهلة ولكن أظهرنا جودتنا. آمل أن نتمكن من اللعب أمام جماهيرنا في ملعبنا قريباً".
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل هاينتس رومينغه: "نحن سعداء بهذا اللقب، يجب أن نتذكر أنه في الخريف كنا متأخرين بفارق سبع نقاط. لقد أعاد هانزي فليك الفريق إلى السكة ولعب كرة قدم جذابة تحقق الانتصارات". وتابع "الأجواء كانت غريبة بوجود ما يقارب 20 شخصاً فقط في المنصة، ولكنها كانت الطريقة الوحيدة لإنهاء البوندسليغا".
ثورة فليك وحلم الثلاثية
وحقق فليك، الذي استلم المهمة على رأس الجهاز الفني للعملاق البافاري خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش، لقبه الأول على الإطلاق كمدرب، بعد أن رفع كأس ال"بوندسليغا" أربع مرات كلاعب لصالح بايرن بين عامي 1985 و1990. وقاد فليك (55 عاماً) لقب كأس العالم العام 2014 في البرازيل كمساعد مدرب ليواكيم لوف مع منتخب المانشافت. وحقق الألماني فوزه السادس والعشرين مع بايرن في 29 مباراة منذ توليه المهام في أعقاب الخسارة الأسوأ للنادي في الدوري المحلي منذ االعام 2009 والتي كانت بنتيجة 1-5 أمام اينتراخت فرانكفورت. بالتتويج بلقب البوندسليغا، ستبقى مهمتان أمام فليك للتتويج بالثلاثية للمرة الثانية بعد العام 2013، إذ يتواجه بايرن مع باير ليفركوزن في المباراة النهائية للكأس. كما وقطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه في ذهاب ثمن النهائي على تشلسي الإنكليزي 3-صفر خارج ملعبه قبل أن تُعَلق الأمور بسبب "كوفيد- 19".
وقال فليك: "هل نسعى وراء الثلاثية؟ نحن بايرن ميونيخ الأهداف هي ذاتها كل عام. لقد حققنا الهدف الأساسي، الدوري. الهدف المقبل سيكون في نهائي الكأس ومن ثم دوري الأبطال". وتابع: "خلال الأشهر الأخيرة لقد أظهرنا شخصيتنا وعن الشغف في كل مباراة، والرغبة من أجل القتال. اليوم عندما وجدنا أنفسنا بعشرة لاعبين بعد طرد الفونسو ديفيس، وجد بريمن طاقة قوية ولكن فريقي لعب بشكل جيد. أنا سعيد جداً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.