المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مخاوف أممية من تضاعف أعداد الجائعين
نشر في الرياض يوم 21 - 04 - 2020

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن عدد المعرضين للنقص الحاد بالغذاء قد يتضاعف هذا العام ليصل إلى 265 مليونا بسبب التداعيات الاقتصادية لمرض كوفيد-19.
ومن المتوقع أن يتسبب انخفاض عائدات السياحة والتحويلات والسفر وقيود أخرى ترتبط بتفشي جائحة فيروس كورونا لدفع نحو 130 مليونا نحو الجوع الشديد هذا العام ليضافوا إلى نحو 135 مليونا ضمن هذه الفئة.
وقال كبير الخبراء الاقتصاديين ومدير البحث والتقييم والمراقبة في برنامج الأغذية العالمي عارف حسين إن "كوفيد-19 يمثل كارثة محتملة لملايين يعيشون على المحك بالفعل".
إلى ذلك أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن تعليق مؤقت للهجرة إلى الولايات المتحدة من أجل حماية وظائف الأميركيين واقتصاد البلاد، الأكثر تضرراً بالوباء العالمي.
وأودى كورونا المستجدّ الذي يصفه ترمب ب"العدوّ الخفيّ" بأكثر من 42 ألف شخص في الولايات المتحدة حيث تمّ تسجيل قرابة 766660 إصابة وقد خسر 22 مليون أميركي عملهم بسبب الوباء.
ومنذ ظهروه في ديسمبر في وسط الصين، أودى وباء كوفيد-19 ب170 الف شخص في العالم، وفق تعداد لوكالة الانباء الفرنسية صباح الثلاثاء استناداً إلى مصادر رسمية. وتمكنت الصين من احتواء المرض الذي ضرب بعدها أوروبا حيث سُجّل ثلثا وفيات العالم وحالياً الولايات المتحدة.
ويعيش ما لا يقلّ عن 4,5 مليارات شخص في 110 دول ومناطق اليوم قيد العزل وهم مرغمون على الحدّ من تنقلاتهم لمحاولة وقف تفشي كوفيد-19، ما يوازي قرابة ستّ أشخاص من أصل كل عشرة (حوالى 58 %).
على الرغم من ذلك قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الثلاثاء إنه يعتزم الإعلان عن خطة جديدة بحلول نهاية الأسبوع في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، من المرجح أن تؤدي إلى تخفيف القواعد الصارمة الخاصة بالإغلاق المفروض في البلاد.
ولكن كونتي حذر المواطنين ألا يتوقعوا العودة إلى الحياة الطبيعية بصورة سريعة، قائلا إن مثل هذا القرار سيكون "غير مسؤول".
يشار إلى أن إيطاليا سجلت أعلى عدد من حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا، بواقع 24114 حالة، بحسب تحديث لوكالة الحماية المدنية الاثنين، وفرضت روما إغلاقا صارما في أنحاء البلاد، يستمر حتى الثالث من مايو المقبل.
إلا أن التراجع الكبير في أعداد الحالات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الأيام الأخيرة، يضع ضغوطا على الحكومة بشأن تخفيف الإجراءات المفروضة منذ العاشر من مارس.
إلى فلسطين أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية عن جملة من التسهيلات الاقتصادية ضمن تدابير مواجهة فيروس "كورونا" مشيرا الى أن هذه التسهيلات تأتي استنادا إلى توصيات وزارة الصحة والحكومة ولجنة الطوارئ والأجهزة الأمنية.
وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي، إن الإجراءات ستراعي الحفاظ على السلامة العامة وتشديد الإجراءات الصحية، بحيث يكون المبدأ العام التدرج في الإجراءات والتوازن بين الصحة والاقتصاد.
وأضاف أنه في محافظات القدس ورام الله وبيت لحم والخليل، سيتم فتح مصانع الأدوية والأغذية مع شروط السلامة المذكورة، وب50 % من القوى العاملة ضمن ضوابط وقيود محددة.
وأعلن اشتية أنه في جميع المحافظات سيسمح بعمل المصانع المنتجة لأغراض التصدير بوتيرة 50 في المائة بشرط مراعاة الشروط الصحية والسلامة المذكورة.
في سياق أخر أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند الثلاثاء تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 11 حالة.
وأشار السند، في مؤتمر صحفي إلى تسجيل 85 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 2080 حالة، لافتا إلى أن 1657 إصابة تتلقى الرعاية الطبية بينها 46 في العناية المركزة بواقع 26 مستقرة و20 حرجة.
وأعلن وزير الصحة الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الثلاثاء شفاء 45 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 412 حالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.