الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«موهبة» تدرب 620 طالباً وطالبة في ملتقى الشتاء للمشاركة في الأولمبيادات الدولية
نشر في الرياض يوم 08 - 01 - 2020

أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» -مؤخراً- ملتقى الشتاء 2020 لتدريب وإعداد الفرق العلمية في مجالات: المعلوماتية، الرياضيات، الأحياء، الفيزياء، الكيمياء، والعلوم، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، والهيئة الملكية بالجبيل، وجامعة الأميرة نورة بالرياض.
ويتلقى 620 طالباً وطالبة من مختلف مناطق المملكة تدريباً علمياً مكثفاً على يد نخبة من الخبراء السعوديين والأجانب من ذوي الخبرة والكفاءة، في المعلوماتية، الرياضيات، الأحياء، الفيزياء، العلوم، والكيمياء، وممن سبق لهم المشاركة في الأولمبيادات الدولية كطلاب وحققوا عدة ميداليات، بإجمالي عدد ساعات تدريبية يتجاوز 760 ساعة على مدى 12 يوماً.
ويتم في نهاية ملتقى الشتاء اختيار فرق المملكة المشاركة في المسابقات والمحافل العلمية الدولية خلال عام 2020، وترشيح آخرين للانتقال لمستويات تدريبية أعلى، وحضور الملتقيات التدريبية التي تقيمها مؤسسة «موهبة» كل عام.
وتستضيف الجهات الثلاث طلاب وطالبات المستويات الأربعة في فريق الكيمياء لتلقي تدريبهم ضمن ملتقى الشتاء، حيث يخضع 72 طالباً وطالبة في المستوى الأول، للتدريب في الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الأميرة نورة بالرياض؛ بواقع 77 ساعة تدريبية ولمدة 11 يوماً، ويتلقى 38 طالباً وطالبة من المستويين الثاني والثالث تدريبهم في جامعة (كاوست) طوال 12 يوماً بإجمالي 92 ساعة تدريبية.
ويستكمل فريق المعلوماتية من طلاب وطالبات المستويين الأول والثاني برنامجهم التدريبي في جامعة (كاوست)، بإجمالي 92 ساعة تدريبية على مدى 12 يوماً، ويضم الفريق 26 طالباً وطالبة في المستوى الأول، و11 طالباً وطالبة في المستوى الثاني.
ويتلقى 116 طالباً وطالبة من فريق الرياضيات في المستويين الأول والثاني برنامجهم التدريبي الذي يستمر 11 يوماً في الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الأميرة نورة، بواقع 80 ساعة تدريبية، بينما يستمر 40 طالباً وطالبة موزعين على أربعة مستويات متدرجة الصعوبة، في برنامجهم التدريبي في جامعة (كاوست)، بإجمالي 88 ساعة تدريبية في 12 يوماً.
ويخضع 137 طالباً وطالبة في المستويين الأول والثاني في فريق العلوم لتدريب في الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الأميرة نورة بالرياض، حيث يتلقى 100 طالب وطالبة في المستوى الأول تدريبات في تخصصي الرياضيات والأحياء، بعد أن بدؤوا الدورات الأساسية في الكيمياء والفيزياء، بينما يستمر تدريب 37 طالباً وطالبة في المستوى الثاني، للترشح للتدريب المكثف في جامعة (كاوست)، التي تستضيف 20 طالباً وطالبة في المستوى الثالث لفريق العلوم على مدى 12 يوماً بعدد ساعات تدريب يصل إلى 92 ساعة.
كما ينتظم 75 طالباً وطالبة في المستوى الأول لفريق الأحياء، في برنامج تدريبي ضمن ملتقى الشتاء في كل من الهيئة الملكية بالجبيل، وجامعة الأميرة نورة بالرياض، يتلقون خلاله 77 ساعة تدريبية، على مدى 11 يوماً، بينما يستكمل 23 طالباً وطالبة، في المستويين الثاني والثالث، برنامجهم التدريبي في جامعة (كاوست)، بإجمالي 92 ساعة تدريبية خلال 12 يوماً.
ويتلقى فريق الفيزياء في المستويات الأول والثاني والثالث والرابع تدريباته في كل من الهيئة الملكية بالجبيل، وجامعة الأميرة نورة بالرياض، وجامعة كاوست في جدة.
ويخضع 46 طالباً و26 طالبة من المستوى الأول لفريق الفيزياء لبرنامج تدريبي يستمر 11 يوماً، بإجمالي 77 ساعة تدريبية، فيما يستكمل 30 طالباً وطالبة في المستويات الثاني والثالث والرابع برنامجهم التدريبي في جامعة (كاوست)، لمدة 12 يوماً بإجمالي 92 ساعة تدريبية.
ويأتي ملتقى الشتاء 2020 من منطلق رؤية 2030 التي تهدف إلى المشاركة في المسابقات العلمية الدولية، ويعد باكورة الملتقيات التدريبية التي تقيمها مؤسسة «موهبة» سنوياً، وبداية مسيرة الموهوبين والموهوبات لنيل شرف تمثيل الوطن في المحافل الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.