أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رائد التحدي» يقسو على الشباب برباعية.. أبها يُسقط الحزم.. و«فرسان مكة» يتصدرون

اعتلى الوحدة، أمس (الجمعة)، صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفوزه على العدالة في مكة المكرمة بهدفين دون رد لحساب الجولة ال12 من البطولة، ليواصل «فرسان مكة» سلسلة نتائجهم اللافتة بقيادة المدرب الأورغوياني دانييل كاريلو الذي لم يجد صعوبة في التفوق على نظيره التونسي ناصيف بياوي.
وظهر الشوط الأول بصورة فنية عالية من الطرفين اللذين تقاسما السيطرة على المواجهة، قبل أن ينجح لاعب الوسط البرازيلي أنسيلمو دي مورايس بتسجيل الهدف الأول لفريقه «43».
وبعد العودة من الاستراحة نجح الوحداويون بالسيطرة على المواجهة خلاف المتوقع، وكانوا الأفضل والأكثر قدرة على الوصول لمرمى منافسهم، لكن محاولات العدالة شكلت كثيراً من الخطورة على المرمى الوحداوي، قبل أن يسجل البرازيلي ريناتو شافيز جونيور ثاني الأهداف «64»، وهو الهدف الذي حافظ عليه الفريق «الأحمر» حتى النهاية.
الشباب - الرائد
وعاد الرائد بثلاث نقاط مهمة للغاية بعد فوزه على الشباب في الرياض بنتيجة 4 - 3 في مواجهة مثيرة من الجانبين كانت الأفضلية فيها للرائد بفضل قراءة مدربه البليجيكي بيسنك هاسي، في حين اجتهد لاعبو الشباب كثيراً من أجل الخروج بنتيجة إيجابية دون فائدة، إذ واصل الشباب تراجعه في وقت لم يحدث التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني نتيجة إيجابية.
ولعب المهاجم الشاب رائد الغامدي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدفين، إذ سجل الهدف الأول من كرة رأسية «24» ليسجل بعدها محمد العمري هدفاً ثانياً من تسديدة في شباك الحارس التونسي فاروق بن مصطفى «33»، ليعود الشباب ويسجل هدف تقليص الفارق عبر مدافعه محمد سالم «44».
وفي الحصة الثانية، سجل رائد الغامدي هدف الرائد الثالث من تسديدة داخل المنطقة المحرمة «52»، ليأتي الرد الشبابي بهدف عبر بواسطة الأرجنتيني كريستيان جوانكا «67»، لكن المغربي جلال الداودي سجل هدفاً أراح به الرائديين من ركلة حرة نفذها بطريقة مخادعة «86» قبل أن يسجل الكولومبي دانيلو أسبيريا هدف الشباب الثالث «90 + 3».
بهذا الفوز ارتفع رصيد الرائد إلى 17 نقطة في المركز التاسع خلف أبها والفيصلي بفارق الأهداف فيما تراجع الشباب للمرتبة التاسعة برصيد 15 نقطة.
أبها - الحزم
وواصل أبها انتفاضته في الدوري بعد أن قلب الطاولة على الحزم وحول تأخره بهدف إلى فوز مستحق 3 - 2 على ملعب الأخير في الرس، واستطاع أبها أن ينتزع الثلاث نقاط من ملعب خصمه وبين جماهيره، ولم يربكه الهدف الذي تلقاه في وقت باكر، إذ رتب أوراقه سريعاً وعاد للمباراة واقتنص نتيجتها، ورفع رصيده إلى17 نقطة متقدما للمركز السابع، أما الحزم فتلقى الخسارة الثانية على التوالي وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز العاشر.
هز المهاجم السويدي ستاندبيرج شباك أبها باكراً، بعد أن تلقى كرة أمام المرمى تعامل معها بمثالية وسدد الكرة في الشباك هدف التقدم للحزم «6»، وأعاد مدافع الحزم البرازيلي أليماو أبها للمباراة عندما تكفل بتسجيل هدف التعادل بالخطأ في مرمى فريقه «29»، وقلب المهاجم المدغشقري تسيما الطاولة على الحزماويين بتسجيله الهدف الثاني لأبها «38»، وعزز لاعب الوسط التونسي كريم العواضي تقدم أبها بتسجيله الهدف الثالث من كرة رأسية «52»، هدف الحزم الثاني الذي سجله المغربي إدريس فتوحي من ركلة جزاء لم يغير من واقع المباراة التي انتهت لمصلحة الضيوف «71».
كما يشهد مساء اليوم (الجمعة) إقامة مواجهتين ضمن الجولة ال11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ففي الدمام وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد، يواجه الاتفاق نظيره الفتح، وتبدأ المباراة الساعة 5:30 مساءً.
يطمح لاعبو الاتفاق للعودة مجددا لمسلسل حصد النقاط، ويحتل الاتفاق المركز ال13 وبحوزته عشر نقاط، ويدرك مدرب الفريق الوطني خالد العطوي، قوة نادي الفتح الذي يشهد ارتفاع في مستواه من لقاء لآخر بحثا عن تحسين مركزه، ومن أبرز الأسماء في صفوف «أصحاب الضيافة» حارس المرمى الجزائري رايس مبولحي والمهاجمان روجيريو كوتينيو والفرنسي سوليمان دوكارا.
وعلى الطرف الآخر، يبحث لاعبو الفتح عن تحقيق الفوز الثاني لهم، ويقبع «النموذجي» في المركز ما قبل الأخير وبحوزته خمس نقاط، ومن المتوقع أن يلعب المدرب البلجيكي يانيك بالقائمة الأخيرة التي شاركت أمام أبها، ويغيب عن المشاركة المدافع الأوروغوياني ماتياس أجوير جاراي بقرار من لجنة الانضباط، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب حارس المرمى الأوكراني ماكسيم كوفال، ولاعب المحور المغربي مروان سعدان، والمهاجم علي الزقعان.
كما تتجه أنظار الجماهير الرياضية صوب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، لمتابعة اللقاء الذي يجمع النصر بالتعاون، ويبحث الفريقان عن الثلاث نقاط للتواجد في دائرة المنافسة على الصدارة وتبدأ المباراة الساعة 7:45 مساءً.
يحاول النصر العودة مجدداً لمسلسل حصد النقاط، لاعتلاء الصدارة، وتعويض الجماهير عن الخسارة في الجولة الماضية أمام الوحدة، ويحتل المركز الثاني برصيد 20 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي روي فيتوريا بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء السابق أمام الوحدة، ومن أبرز الأوراق لدى المدرب حارس المرمى الأسترالي براد جونز، والمدافع البرازيلي مايكون بيريرا روكي، ولاعب الوسط المغربي نورالدين امرابط، ويغيب عن المشاركة المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.
وفي المقابل، التعاون يبحث عن تحقيق فوزه السابع في المسابقة ويحتل المركز الرابع ب19 نقطة، ومن المنتظر أن يدخل البرتغالي باولو سيرجيو المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام لاعبي النصر الذي يعتمد لاعبوه على السرعة في الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء المهاجم الكاميروني تاوامبا، ولاعبو الوسط البرتغالي هيلدون والبرازيليان نيلدو وساندرو والحارس البرازيلي كاسيو.
فرحة وحداوية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.